الحياة تدور حول الخيارات والقرارات التي نتخذها

2021-02-16 12:09:28 اقلام و اراء ...






الحياة مثل الطريق. هناك طرق طويلة وقصيرة. طرق سلسة وصخرية مسارات ملتوية ومستقيمة. في حياتنا ، ستأتي العديد من الطرق في طريقنا أثناء رحلتنا عبر الحياة. هناك طرق تؤدي إلى حياة العزوبية والزواج والدعوة الدينية. وهناك طرق تؤدي إلى الشهرة والثروة من جهة ، أو العزلة والفقر من جهة أخرى. طرق للسعادة .. طرق للحزن .. طرق للنصر والابتهاج .. طرق للهزيمة وخيبة الامل .. 



تمامًا مثل أي طريق ، هناك زوايا وتحويلات ومفترق طرق في الحياة. ربما يكون الطريق الأكثر إرباكًا الذي قد تواجهه هو مفترق طرق. مع أربعة طرق للاختيار من بينها ومعرفة محدودة إلى أين سيذهبون ، ما هو الطريق الذي ستسلكه؟ ما هو الضمان الذي نختاره على طول الطريق؟ هل ستسلك أي طريق أم ستبقى حيث أنت: أمام مفترق طرق؟ 

لا توجد ضمانات.



أنت لا تعرف حقًا إلى أين سيقودك الطريق حتى تسلكه. لا توجد ضمانات. هذا أحد أهم الأشياء التي يجب أن تدركها في الحياة. لم يقل أحد أن اختيار القيام بالشيء الصحيح طوال الوقت سيقودك دائمًا إلى السعادة. إن محبة شخص ما من كل قلبك لا يضمن إعادته. اكتساب الشهرة والثروة لا يضمن السعادة. إن قبول كلمة طيبة من متفوق مؤثر لقطع رحلتك لتقصير السلم الوظيفي ليس سيئًا دائمًا ، خاصة إذا كنت مؤهلاً ومؤهلاً للغاية. هناك الكثير من النتائج المحتملة التي لا يمكنك السيطرة عليها حقًا. الشيء الوحيد الذي لديك سلطة عليه هو القرارات التي ستتخذها ، وكيف تتصرف وتتفاعل مع المواقف المختلفة. 

دائما ما تكون القرارات الخاطئة في الإدراك المتأخر.

هل كنت تعلم أنك كنت تتخذ قرارًا خاطئًا ، فهل كنت ستوافق عليه؟ ربما لا ، لماذا تختار مسارًا معينًا وأنت تعلم أنه سيضيعك؟ لماذا تتخذ قرارًا معينًا إذا كنت تعلم منذ البداية أنه ليس القرار الصحيح. فقط بعد أن تتخذ قرارًا وتفكر فيه ، تدرك سلامته. إذا كانت العواقب أو النتائج جيدة بالنسبة لك ، فقد قررت بشكل صحيح. خلاف ذلك ، كان قرارك خاطئا. 



خاطر: قرر.

نظرًا لأن الحياة لا تقدم أي ضمان ولن تعرف أبدًا أن قرارك سيكون خاطئًا حتى تتخذه ، فقد تخاطر أيضًا وتقرر. إنه بالتأكيد أفضل من إبقاء نفسك في طي النسيان. على الرغم من أنه من الصحيح أن منعطفًا خاطئًا واحدًا يمكن أن يضيع ، فقد يكون هذا المنعطف أيضًا فرصة للمغامرة ، علاوة على فتح المزيد من الطرق. كل ذلك هو مسألة منظور. لديك الخيار بين أن تكون مسافرًا ضائعًا أو سائحًا غير مقصود للحياة. لكن كن حذرًا من عدم اتخاذ القرارات بشكل عشوائي. المخاطرة لا تعني الإهمال والغباء. فيما يلي بعض المؤشرات التي يمكن أن تساعدك في اختيار الخيار الأفضل في مواجهة مفترق طرق الحياة:

·  احصل على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول حالتك.

لا يمكنك أن تجد الثقة لتقرر متى لا تعرف إلا القليل عما تواجهه. تمامًا مثل أي مراسل إخباري ، اسأل الخمسة W's: ماذا ومن ومتى وأين ولماذا. ما هو الوضع؟ من هم الناس المتورطين؟ متى حصل هذا؟ إلى أين يقودنا هذا؟ لماذا انت في هذا الموقف؟ هذه ليست سوى بعض الأسئلة المحتملة التي يجب طرحها لمعرفة المزيد عن حالتك. هذا مهم. في كثير من الأحيان ، يكون سبب التردد هو نقص المعلومات حول الموقف. 

·  تحديد وخلق الخيارات.

 

ما هي الخيارات التي يوفرها لك الموقف؟ في بعض الأحيان تكون الخيارات قليلة ، لكنها في بعض الأحيان كثيرة. لكن ماذا تفعل عندما تعتقد أن الوضع لا يوفر خيارات؟ هذا هو الوقت الذي تنشئ فيه الوقت الخاص بك. اجعل عقلك الإبداعي يعمل. من الأكثر بساطة إلى الأكثر تعقيدًا ، استمتع بكل الأفكار. لا تسقط أي شيء عندما تخطر ببالك فكرة. في بعض الأحيان ، قد تكون أكثر الأفكار شنيعة هي الفكرة الصحيحة في النهاية. يمكنك أن تطلب من صديق مساعدتك في تحديد الخيارات وحتى اتخاذ المزيد من الخيارات إذا واجهت بعض الصعوبات ، ولكن تأكد من اتخاذ القرار بنفسك في النهاية.



·  وازن بين إيجابيات وسلبيات كل خيار.

قم بتقييم كل خيار من خلال النظر في المزايا والعيوب التي يقدمها لك. بهذه الطريقة ، تحصل على مزيد من الأفكار حول عواقب مثل هذا الخيار.

·  ثق بنفسك واتخذ هذا القرار.

الآن بعد أن قمت بتقييم خياراتك ، حان الوقت الآن لتثق بنفسك. تذكر أنه لا توجد ضمانات وأن القرارات الخاطئة دائمًا ما تكون في الإدراك المتأخر. لذا اختر ... قرر ... اعتقد أنك تختار الخيار الأفضل في هذه المرحلة الزمنية.



الآن بعد أن اتخذت قرارًا ، كن مستعدًا لمواجهة عواقبه: جيدة وسيئة. قد يأخذك إلى مكان موعود أو إلى أرض المشاكل. لكن الشيء المهم هو أنك اخترت أن تعيش حياتك بدلاً من أن تظل متفرجًا أو جمهورًا سلبيًا لحياتك. سواء كان هذا هو القرار الصحيح أم لا ، فقط الوقت يمكن أن يخبرنا. لكن لا تندم مهما كانت النتيجة. بدلًا من ذلك ، تعلم منه وتذكر أن لديك دائمًا فرصة لاتخاذ قرارات أفضل في المستقبل.



















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق