الإستحمام بالماء البارد ضار أم مفيد

2021-12-08 19:48:48 صحة ...






في كثير من الأحيان اضطررنا جميعًا إلى الاستحمام بالماء البارد. ومع ذلك ، فإننا نعتقد أن هذا التصرف ليس صحيحًا، ولكن على العكس فإن الاستحمام بالماء البارد يمكن أن يجلب لنا فوائد داخلية وخارجية مهمة.

لا أحد تقريبًا يحب الإستحمام بالماء البارد.  ولكن بمجرد كل شئ مع التجربة المتكررة يمكن أن يصبح عادة مرغوبة وممتعة.  هناك أسباب عديد تضطرنا إلى الاستحمام بالماء البارد، مثلا إذا كان السخان الكهربائي معطل ولا يمكنك استخدام الماء الساخن، لا يوجد غاز ولم نقم باستبداله، لا نستطيع الإنتظار حتى يسخن الماء. فالحل الوحيد هو الماء البارد. 

فوائد الاستحمام بالماء البارد:

١.محاربة الاضطرابات الاكتئابية:

لأن الإستحمام يسبب لنا إحساسًا بالرفاهية والفرح ناتج عن إنتاج النوربينفرين. 

٢.تحسين الدورة الدموية: تحت تأثير الماء البارد يبدأ الجسم في حمل المزيد والمزيد من الدم إلى أعضاء الجسم عبر الأنسجة وذلك يحسن من أداء الدورة الدموية ووصول الأوكسجين الى أعضاء الجسم. 

٣.الحصول على بشرة ناعمة وصحية ومنتعشة:

يزيل الماء الساخن الدهون الموجودة بشكل طبيعي على سطح البشرة.  لهذا السبب ، يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى تجفيف بشرتنا ، مما يؤدي إلى تدهور لمعانها.  وعلى العكس من ذلك ، فإن الاستحمام بالماء البارد يحافظ على نضارة البشرة وإشراقها الطبيعي. 

٤.الحصول على المزيد من الطاقة:

في كل مرة تستحم فيها بالماء البارد ، تشعر بالتجدد والانتعاش والطاقة.  وكأن التعب قد اختفى فجأة.

  ٥.تحفيز جهاز المناعة: 

يؤدي تعرض الجسم للماء البارد إلى استجابة أجسامنا عن طريق تحفيز التمثيل الغذائي وجهاز المناعة.  هذا سيجعل أجسامنا أقوى وأقل عرضة لتأثير الفيروسات.




















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق