علاج السرطان - هل هو قابل للعلاج؟

2021-12-02 09:48:34 صحة ...











يشير السرطان إلى عدد من الأمراض ذات الصلة. في هذا المرض ، تبدأ الخلايا في جسم الإنسان بالانقسام وتستمر العملية. تنتشر هذه الخلايا وتؤثر على الأنسجة حول المنطقة.
موقع المرض


بقدر ما يذهب مكان السرطان ، يمكن أن يؤثر على أي جزء من الجسم. عادة ، تستمر الخلايا في جسم الإنسان في النمو والانقسام لتكوين خلايا جديدة. بمجرد أن تكبر الخلية ، تموت. تظهر خلية جديدة لتحل محل الخلية الميتة.
ولكن عندما يصاب الشخص بالسرطان ، تتعطل العملية. تصبح الخلايا غير طبيعية. تبدأ الخلايا القديمة في البقاء على قيد الحياة بدلاً من الموت. علاوة على ذلك ، تتطور خلايا جديدة حتى عندما لا تكون هناك حاجة إليها. ومما يزيد الأمر سوءًا أن الخلايا الإضافية تنقسم وقد تتطور إلى أورام.
قد يظهر المرض على شكل أورام. يُعرف نوع آخر من السرطان باسم سرطان الدم أو اللوكيميا. عادة ، يمكن أن تصيب الأورام السرطانية الأنسجة المحيطة أيضًا. بصرف النظر عن هذا ، مع تطور الأورام ، يمكن لبعض خلايا السرطان أن تنتقل إلى أجزاء أخرى من الجسم عبر الجهاز الليمفاوي أو الدم. نتيجة لذلك ، قد تتطور أورام جديدة.


الفرق بين الخلايا الطبيعية والخلايا السرطانية
هناك الكثير من الاختلافات بين الخلايا الطبيعية والخلايا السرطانية. في الواقع ، تتصرف الخلايا السرطانية بشكل مختلف وتلعب دورًا مختلفًا بشكل سلبي. بينما تتوقف الخلايا الطبيعية عن الانقسام بعد فترة زمنية معينة ، إلا أن الخلايا السرطانية تستمر في النمو.
هل السرطان قابل للشفاء؟
في الوقت الحاضر ، من الممكن علاج معظم أنواع السرطانات. في واقع الأمر ، تم علاج 70٪ من الأطفال المصابين بهذا المرض بنجاح. يمكن أن تعالج طرق العلاج الحالية أنواعًا مختلفة من السرطانات ، مثل سرطان الغدد الليمفاوية هودجكين وسرطان الخصية وسرطان الدم ، على سبيل المثال لا الحصر. إذا كان الجلد مصابًا بهذا المرض ، فعادةً ما يتم علاجه بالجراحة. يعالج المرضى المصابون بسرطان الحنجرة وسرطان الغدة الدرقية بالعلاج الإشعاعي.


يمكن علاج العديد من الأنواع الأخرى من هذا المرض إذا تم تشخيصه في مراحل مبكرة. على سبيل المثال ، يتم تشخيص 75٪ من مرضى سرطان الثدي في مرحلة مبكرة. المشكلة هي أن أنواعًا مختلفة من هذا المرض تسببها أشياء مختلفة. نتيجة لذلك ، يصعب استخدام نفس العلاج لمعالجته.
لا يزال البحث جاريًا من أجل علاج جميع أنواع السرطانات. يعمل الباحثون ليل نهار من أجل تطوير علاجات جديدة لمحاربة أنواع جديدة من هذا المرض الفتاك. تعتبر العلاجات البيولوجية مثل العلاجات الجينية والأجسام المضادة وحيدة النسيلة ولقاحات السرطان جزءًا من عملية البحث.
لذلك ، إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك مصابًا بهذا المرض ، فنحن نقترح ألا تفقد القلب لأن هناك علاجات قوية يمكن أن تساعدك في التخلص من هذا المرض. في واقع الأمر ، فإن معظم الناس قد شُفيوا من سرطاناتهم في مرحلة مبكرة. لذلك ، نقترح بشدة أن تتواصل مع طبيبك إذا كان لديك أي من أعراض هذا المرض. التشخيص المبكر مفيد للغاية.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق