يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

الفازلين. هل هو العصا السحرية لمشاكل البشرة؟

2021-12-15 13:34:53 صحة ...







الفازلين منتج متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه في العلاجات الجمالية الطبيعية. إنه مزيج من المعادن والشمع يمكن أن ينتشر بسهولة على البشرة، قوامه زلق ورقيق فهو على عكس أنواع الزيوت الأخرى استخدامه آمن على البشرة فهو موصى به كمرطب طبيعي يحافظ على ترطيب البشرة دون آثار جانبية وهو يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساعد في علاج بعض مشاكل الجلد.

يتم مزجه بسهولة مع المكونات الأخرى لعمل علاج منزلي طبيعي. 

ولكن، هل الفازلين العصا السحرية لحل كل مشاكل البشرة؟

إستعمالات الفازلين: 

يحبس الرطوبة في الجلد:

الفازلين لا يرطب البشرة من تلقاء نفسه بل يحبس الرطوبة في الجلد ومن هنا أهميته لذلك تأكد من تطبيقه على بشرة نظيفة حيث تمتصه الطبقة العليا من الجلد ببطء فعندما يستغرق امتصاصه بعض الوقت يبقى الجلد رطبا دون إضافة مكونات أخرى. طبقة من الفازلين قبل النوم تساعد الوجه على استعادة رطوبته الطبيعية ومستويات النعومة. 

يعالج الجروح الصغيرة:

يخلق الفازلين طبقة واقية تغطي منطقة الجروح التي تقوم بتطبيقه فيها. هذا الحاجز الواقي يسهل الشفاء لأنه يمنع البكتيريا من غزو الجرح. 

يرطب الشفاه:

يمكن للعوامل البيئية ، مثل البرد أو الرياح أو الحرارة أن تجفف الشفاه بسرعة.  يحمي وضع الفازلين على الشفاه الجلد الرقيق حول الفم. كما أنه عديم الطعم والرائحة لذلك لا داعي للقلق بشأن الحساسية عند استخدامه. 

يزيل مكياج العيون:

بسبب تركيبته الكيميائية يذيب الفازلين تقريبًا أي مكياج بشكل خفيف وبسيط.  على عكس مواد الكحولية المعروفة فإن استخدام الفازلين آمن حول العينين فهو بشكل خاص جيد لإزالة الماسكارا المقاومة للماء. 

يعالج التهيج الجلدي:

الأبحاث التي أجراها أطباء الجلد تظهر أن الفازلين آمن ومفيد لتهيج الجلد حيث تساعد الخصائص العازلة للفازلين على منع احمرار الجلد والتهابه وتساعده على الشفاء. 

يساعد في الصدفية:

إذا كانت بشرتك جافة فمن المرجح أن تصاب بطفح جلدي ضع الفازلين على المناطق التي غالبًا ما ترى فيها أعراض الصدفية وهو علاج فعال وجيد. 

يبطئ ظهور علامات الشيخوخة:

الحفاظ على ترطيب الجلد وحمايته من الملوثات هو إجراء وقائي مهم لإبطاء علامات شيخوخة الجلد. 

يعالج إلتهاب المفاصل:

يساعد التطبيق الخارجي للفازلين على تقليل الألم الناتج عن آلام المفاصل وخشونة الركبة. 

يعالج حروق الشمس:

الفازلين ليس آمنًا للاستخدام كعلاج طارئ لحروق الشمس ولكن ممكن علاج الحروق الطفيفة حيث يجب استخدام الفازلين في غضون ساعات قليلة بعد الإصابة فهو فعال لاخفاء آثار الحروق على الجلد وتخفيف الحرارة. 

يساعد في علاج البواسير:

الفازلين منتج ناعم يقلل من تهيج الجلد فيمكنك مزجه مع مكونات أخرى لتقليل التهيج والألم الناجم عن البواسير. 

يعالج تشقق أسفل القدم:

الفازلين علاج ممتاز لتشققات القدم وتنعيم القدمين قبل الذهاب للنوم ليلاً ضعي الفازلين على القدمين وارتدي الجوارب النظيفة يساعد الفازلين على حبس الرطوبة ويبقى على سطح بشرة القدمين رطبة لفترة أطول مما يؤدي إلى شفاء أسرع.

يمنع احمرار الأنف:

في حالة البرد يتم وضعه على الأنف عدة مرات في اليوم حيث يمنع احمرار الأنف. 

يعتني بالأظافر:

الفازلين مرهم فعال لمنع جفاف البشرة وإصلاحها قم بتدليك الأصابع والأظافر بالفازلين قبل النوم ثم ضع القفازات.  في صباح اليوم التالي ستستيقظ بأيدٍ ناعمة وأظافر براقة. 

يحمي البشرة من الإحتكاك:

يتغلغل الفازلين داخل البشرة الجافة والمتشققة فيلينها ويحميها من الاحتكاك أثناء ممارسة الرياضة يعتبر الفازلين مادة تشحيم مثالية للرياضيين بسبب خصائصه اللينة والمزلقة يساعد على منع تهيج الجلد الناجم عن الاحتكاك أثناء ممارسة الرياضة أو النشاط البدني. 

يفتح لون الشعر:

خذ كمية صغيرة من الفازلين في راحة يدك ثم ضعه على شعرك.  سيساعد ذلك على تقوية الشعر وتقليل تساقطه وتفتيح لونه.  لكن احرصي على عدم الإفراط في الاستخدام وإلا فقد يصبح شعرك رقيقًا. 

يثبت العطور:

ضعي القليل من الفزلين على رقبتك قبل رش العطر  سوف تبقى رائحة العطر طوال اليوم. 

ينعم البشرة بعد الحلاقة:

بعد الحلاقة ضعي القليل من الفازلين حيث يمكن أن يساعد على تنعيم وتهدئة البشرة بشكل فعال. 

يحمي البشرة من صبغ الشعر:

يمكنك استخدام الفازلين لمنع صبغة الشعر من تلطيخ بشرتك فهو يخلق حاجزًا قويًا بين صبغة الشعر والجلد. 

موانع استخدام الفازلين:

الفازلين غير مناسب لحب الشباب. إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب يمكن أن يزيد الفازلين من نشر المرض. في هذه الحالة استخدم خيارات الترطيب الأخرى. 

في بعض الحالات النادرة يمكن أن يؤدي استخدام الفازلين على وجه الإنسان إلى تطور الحساسية.  إذا كنت تعاني من حساسية مفرطة للبشرة فتجنب استعمال الفازلين.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق