هل غذَّيت بشرتك اليوم؟

2021-11-30 16:26:19 منوعات ...






غذاء البشرة

هل تمنحين بشرتك ما يكفيها من الغذاء؟ يساعد ما نأكله في الحفاظ على صحة بشرتنا من الداخل وأن تبدو أكثر جاذبية من الخارج.

إذا كنت تريدين بشرة صحية ومحمية ومغذية جيدًا، فإليك أفضل الأطعمة للبشرة التي من السهل العثور عليها.

الماء

شرب الماء هو مفتاح صحة الجلد، لذا تأكد من حصولك على كمية كافية من الماء كل يوم. يساعد الماء في الحفاظ على مستويات رطوبة البشرة، وهو جانب يجب مراعاته إذا كنت تقلقين بشأن التجاعيد والخطوط الدقيقة.

وعلى نفس المنوال، فإن استخدام كريم الترطيب هو أيضًا عادة مهمة جدًا.

لا يضيف الماء الرطوبة إلى بشرتك فحسب ، بل يساعد أيضًا على تغذيتها وتنظيفها من السموم وضمان تدفق الدم لها. وبالتالي ، فإن الماء هو أحد أوفى أصدقاء البشرة.

يمكنك الحصول على الماء بطريقة سهلة (عن طريق شرب كمية جيدة من الماء التظيف، وكذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالماء.



الفطر

يحتوي الفطر على عنصر السيلينيوم، وهو معدن يحمي الجسم من الجذور الحرة، والتي يمكن أن تتسبب التجاعيد وجفاف الجلد و تلف الأنسجة و حتى سرطان الجلد.

إذا لم تكن من محبي الفطر، يمكنك الحصول على هذا المعدن من خلال العديد من الأطعمة الأخرى كمعكرونة القمح الكامل والجوز البرازيلي والروبيان والمحار والأسماك.

الطماطم

الطماطم غنية بمضادات الأكسدة ووجودها في أي نظام غذائي يجعله يعتبر صحيًا.

الطماطم مهمة جدًا للعديد من جوانب الصحة، بما في ذلك حالة الجلد.

تحتوي الطماطم على ترياق تلف الجلد كما تحتوي على مضادات الأكسدة.

ولضمان اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة ، يجب ألا تكون الأطعمة مثل البنجر والتوت والعليق والمشمش والبنجر والسبانخ والبطاطا واليوسفي والفلفل ناقصة في نظامك الغذائي. بشكل عام ، جميع الخضروات والفواكه الملونة مفيدة للبشرة.

سمك التونة
هل سمعت عن الإنزيم المساعد Q10؟  إذا لم يكن الأمر كذلك، فإنه من المهم معرفة أنه مفتاح العديد من وظائف الجسم.

يحتوي سمك التونة على أحد أدوار الإنزيم المساعد Q10 في الجسم، وهو الحفاظ على الجلد في حالة جيدة، حيث يقوم الجسم بإنتاجه بشكل طبيعي، ولكن الإنتاج يتناقص بمرور السنين. 

لحسن الحظ ، يمكنك الحصول على مضادات الأكسدة هذه، والتي ترتبط بمكافحة علامات الشيخوخة ، من خلال أطعمة مثل التونة والدواجن والحبوب الكاملة.

الجزر

الجزر من أكثر الأطعمة فائدة للبشرة. تشمل فوائده جزئيًا فيتامين أ، الذي يمنع جفاف الجلد والعيوب والتجاعيد.  من المثير للاهتمام أيضًا قدرته على التخلص من حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. ومن الأطعمة الأخرى الصديقة للبشرة الغنية بفيتامين أ، الشمام والبيض والخضروات الورقية ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

الكيوي

يحمي الكيوي بشرتك من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس للكولاجين والإيلاستين، والتي من بين أمور أخرى تساعد في الحفاظ على بشرة متماسكة.

يكمن السر في فيتامين سي الموجود بوفرة في حبة الكيوي. الفلفل الأحمر والبابايا والبروكلي وجميع ثمار الحمضيات بشكل عام، وهي أيضًا خيارات جيدة جدًا لضمان جرعة يومية صحية من فيتامين سي.

زيت الزيتون
يعد ضرر الشمس أحد أكبر أعداء البشرة ، وفيتامين سي ليس الإستراتيجية الوحيدة التي يجب اتباعها لمكافحتها. يحتوي زيت الزيتون على زيوت صحية تعمل على تنعيم البشرة وتجديد شبابها. زيت الزيتون ، مثل فيتامين سي ، يمد البشرة بفيتامين هـ المضاد للأكسدة الذي يحميها من أشعة الشمس.

أيضاً بذور الكتان والجوز والسلمون والسردين لها نفس التأثير على بشرتك.

بشكل عام، تعتبر الزيوت النباتية مصدرًا جيدًا، ولكن إذا أضفت المكسرات والبذور والهليون والخضروات الورقية إلى نظامك الغذائي، فستحصل على جرعة غنية لبشرتك.

الشاي أخضر
عندما يتعلق الأمر بالغذاء للبشرة، فإن الشاي الأخضر هو أحد أفضل الأطعمة التي أثبتت فعاليتها.  

أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعدك في التغلب على العديد من المشاكل التي تهدد البشرة، بما في ذلك الالتهاب وأضرار أشعة الشمس.

وبعد أن عرفت كل ذلك، يبقى السؤال الأهم هل قمت بتغذية بشرتك اليوم؟!


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق