يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

5 عادات سيئة تجعلنا نتقدم أسرع في العمر

2021-11-25 05:31:08 حواء ...









5 عادات سيئة تجعلنا نتقدم أسرع في العمر

الشيخوخة هي التحول الذي يخشاه الكثير منا، ولكننا جميعًا نواجهه بطريقة أو بأخرى. هذا هو السبب في أن الكثير منا ينفق مبالغ رائعة على مستحضرات التجميل الجراحات باهظة الثمن. هذا في حد ذاته ليس سيئًا، لكن من المهم أن نتذكر أن عددًا من العادات يمكن أن تؤثر سلبًا على حالة أجسامنا ولا يمكن لأي كريمات إصلاحها.

1. النوم على جانب الوجه

قلة من الناس يفكرون في الأمر، لكن الوضع الذي ننام فيه له تأثير كبير على أجسامنا. تظهر الأبحاث أن النوم المستمر على الجانب يؤدي إلى تشوه ملامح الوجه بسبب حقيقة أنها تلامس الوسادة (وتتسطح فِعْلِيًّا)، وتشكيل ما يسمى ب "تجاعيد النوم"، وهي مكامن الخلل في الجلد التي لا تصلح للتصحيح التجميلي.

لذا فإن الأمر يستحق الاعتياد على النوم على ظهرك- فهو يساعد على النوم بشكل أفضل وتجنب الشيخوخة المبكرة.

2. إهمال واقي الشمس

لقد ثبت أن الأشعة فوق البنفسجية تضر بالخلايا وتؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة، والتي تظهر في خطوط التجاعيد وجفاف الجلد وبهتانه، فضلاً عن ظهور بقع الشيخوخة.

في إحدى الدراسات، درس العلماء حالة الجلد ل 900 شخص على مدار أربع سنوات. أظهر أولئك الذين استخدموا كريمات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية يَوْمِيًّا علامات أقل لشيخوخة الجلد بنسبة 24٪ مقارنة بأي شخص آخر.

3. الإفراط في تناول السكر

نعم، هذه مفاجأة غير سارة: السكر والأطعمة التي تحتوي على السكر تجعلنا نتقدم في العمر. في عام 2013، نظر الباحثون في صور 602 شخصًا لديهم مستويات سكر مختلفة في الدم وحاولوا تحديد أعمارهم. اتضح أن الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من السكر يبدون أكبر سناً من البقية.

يحث العلماء، إن لم يتخلوا تمامًا عن السكر، فعليهم على الأقل التحكم في استهلاكه. الأمر كله يتعلق بما يسمى "الإجهاد الجليكوليكي": أثناء عملية الجلوكوز (أو السكر)، يتم تدمير الكولاجين الطبيعي في خلايا الجلد، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد. في النساء، على سبيل المثال، يصبح هذا التأثير ملحوظًا بشكل خاص بعد 35 عامًا.

4. قلة النوم

في الحبات العصرية، تحول قلة النوم إلى مشكلة كبيرة: على سبيل المثال، يشتكي 35٪ من الأمريكيين من قلة النوم، ينامون أقل من 7 ساعات في اليوم عندما يكون المعدل الطبيعي 7.. 9

من المهم ألا تكون قلة النوم المزمنة ضارة فحسب: فوفقًا لدراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا، فإن مجرد ليلة واحدة بلا نوم أو ليلة لم نحصل فيها على قسط كافٍ من النوم تكفي لتقدم خلايا الجلد في السن بشكل أسرع، وقلة قدرتها على التجدد.. علاوة على ذلك، ليس الكم فقط هو المهم، ولكن نوعية وجودة النوم أيضًا..

5. إساءة استخدام الأجهزة والشاشات

وفقًا للإحصاءات، يقضي 60٪ من الأشخاص اليوم ست ساعات أو أكثر يَوْمِيًّا في استخدام الأجهزة، مما يعني أنهم لا يستطيعون تجنب التعرض لما يسمى بالضوء المرئي عالي الطاقة (HEV) من الشاشات. وهذا بدوره يؤدي إلى انكماش الخلايا وموتها المبكر.

وفقًا لبعض التقارير، يصل هذا الضوء إلى طبقات الجلد العميقة أكثر من الأشعة فوق البنفسجية، و 60 دقيقة من "التعرض" كافية لتحفيز عمليات مدمرة في الجلد. يعتقد بعض أطباء الأمراض الجلدية أن 8-9 ساعات في اليوم على الكمبيوتر يمكن أن تعادل الإقامة لمدة 20 دقيقة تحت أشعة الشمس الحارقة في منتصف النهار. ويمكنك محاربة هذا فقط عن طريق تقليل الوقت الذي تقضيه أمام شاشات أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة الأخرى.

كما ترى، فإن كل النصائح تأتي في النهاية إلى تغيير نمط الحياة ونمط الحياة، وهذه الأخبار جيدة وسيئة في نفس الوقت. سيء لأن التخلي عن العادات السيئة يتطلب مجهودًا لا يساوى أكثر من شراء كريم جديد أو جلسة من علاجات التجميل.. جيد- لأنه سيؤثر في النهاية على جودة الحياة أيضًا.

الأهم أن الغم والهموم والعصبية والحالة النفسية لها العامل الأكبر على الصحة وظهور التجاعيد، وان راحة البال والصفاء هي البداية للعناية بالجسم.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق