يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

مراجعة شاومي مي ميكس فولد أرخص هاتف قابل للطي

2021-11-24 22:36:36 تكنولوجيا ...







نعيش اليوم في أزهى عصور الحضارة، تقدم تكنولوجي في كل المجالات. وعند الحديث عن الهواتف الذكية فإننا نجد أن الشركات لا تفعل أي شيء جديد. تحديثات على العتاد الداخلي، تحديثات على الكاميرا، تحديثات على البطارية. كل هذا جميل لكن السؤال الأهم، ماذا بعد؟ والإجابة على هذا السؤال جاءت من عدة شركات، سامسونج، هواوي، أوبو واليوم شاومي. مستقبل الهواتف الذكية سيكون هواتف قابلة للطي.

تكون مطوية على شكل هاتف عادي وعند فتحها تتحول إلى تابلت. واليوم حديثنا عن Mi Mix Fold هاتف شاومي القابل للطي، ما الجديد الذي يقدمه وما هي مميزات وعيوب Mi Mix Fold؟

التصميم:

يُطلق على الهاتف القابل للطي الجديد من شاومي اسم Mi Mix Fold ويأتي بتصميم مُشابه لسامسونج Galaxy Fold القابل للطي مع شاشة أصغر في الخارج وشاشة أكبر في الداخل. هذا يعني أن لديك شاشة OLED رئيسية بحجم 8.01 بوصة في الداخل، بالإضافة إلى شاشة OLED بحجم 6.52 بوصة 90 هرتز في الخارج.

المفصلة الرأسية التي استخدمها Mi Mix Fold تقول شاومي أنه يمكن طيها مليون مرة بدون أي مشاكل. 

يأتي Mi MIX FOLD بنسختين الأولى بظهر زجاجي ومحمية بطبقة جوريلا جلاس 5 والثانية بظهر من السيراميك. والإطار مصنوع من الألومنيوم المتين، وأزرار الصوت تحتوي على خطوط ذهبية رفيعة.

السٌمك (عندما يكون مطوي) 17.2 مللي متر.

السٌمك (عندما يكون مفتوح) 7.6 مللي متر.

وزن (النسخة الزجاجية) 317 جرام.

وزن (نسخة السيراميك) 332 جرام.

ويتوفر الهاتف باللون الأسود ونسخة من السيراميك.

شاشة الهاتف:

هنا سيكون الحديث عن شاشتين 

  • الشاشة الداخلية.

  • الشاشة الخارجية.

الشاشة الداخلية

جاءت شاشة موبايل شاومي Mi Mix Fold الداخلية من نوع Foldable AMOLED بحجم 8.01 بوصة، بدقة 2480*1860، وكثافة بيكسلات 387 لكل بوصة، تشغل الشاشة 85.9% من الحجم الكلي للهاتف، أبعاد الشاشة 12:9، تدعم الشاشة حتى 1 مليار لون، وتدعم تقنية +HDR10 و Dolby Vision، وأقصى سطوع تصل إليه الشاشة 900 شمعة.

شاشة ممتازة جداً لا غبار عليها بدقة 2K وبسطوع عالي ودعهما لكلاً من +HDR10 و Dolby Vision يجعلها ممتعة عند مشاهدة المسلسلات والأفلام ذات الجودة عالية. ولكن مقارنة مع Huawei Mate X2 الذي يأتي بـ 90 هرتز و Samsung Galaxy Fold2 القادم بـ 120 هرتز. عند فتح الإعدادات لنرى معدل تحديث هذه الشاشة فمن المؤسف أن الشاشة الداخلية لـ Mi MIX FOLD تأتي بمعدل تحديث إطارات 60 هرتز فقط.

الشاشة الخارجية

جاءت شاشة موبايل شاومي Mi Mix Fold الخارجية من نوع AMOLED بحجم 6.52 بوصة، بدقة 840x2520، تحديث الإطارات بمعدل 90 هرتز، وكثافة بيكسلات 407 لكل بوصة، تشغل الشاشة 68.02% من الحجم الكلي للهاتف، أبعاد الشاشة 27:9، تدعم تقنية +HDR10 و Dolby Vision، وأقصى سطوع تصل إليه الشاشة 650 شمعة. والكاميرا الأمامية تأتي بثقب جهة اليمين.

هذه الشاشة مع أنها تبدو أطول من المعتاد ولكنها ممتازة جداً في التصفح والاستخدام اليومي. ومعدل تحديث الشاشة السريع 90 هرتز يجعل تجربة الاستخدام أكثر سلاسة، وتدعم خاصية Always on Display.

أداء الهاتف:

يأتي الهاتف مسلحاً بأفضل معالج في العالم وهو Qualcomm SnapDragon 888 ثٌماني النواة: أُحادي النواة بسرعة 2.84 جيجا هرتز (Kryo 680) + ثُلاثي النواة بسرعة 2.42 جيجا هرتز (Kryo 680) + رُباعي النواة بسرعة 1.8 جيجا هرتز (Kryo 680). وبدقة تصنيع 5 نانومتر.

معالج رسوميات من نوع Adreno 660.

وأما عن الذاكرة الداخلية يأتي Mi Mix Fold بخيارين: 256 جيجا بايت (مع 12 جيجا رام)، 512 جيجا بايت (مع 16/12 جيجا رام).

ويحقق شاومي مي ميكس فولد على منصة اختبار الأداء أنتوتو "Antutu Benchmark" أرقام اختبارات قدرها 815 ألف نقطة.

باختصار انت تحمل في يدك واحد من أقوى الهواتف في العالم، يؤدي جميع المهام، بدءًا من تشغيل اقوى الألعاب إلى المهام اليومية البسيطة. وسينتهي به الحال بالتأكيد كواحد من أقوى هواتف اندرويد لعام 2021.

الكاميرا:

ليس Mi Mix Fold مجرد هاتف آخر يأتي في سوق الهواتف القابلة للطي. لا فقد يكون أكثر ما سيدهشك في مي ميكس فولد هو كاميراته المتميزة للغاية، والتي تقود بها شاومي عالم صناعة الهواتف الذكية.

الكاميرا الأمامية 20 ميجا بيكسل 27mm. تدعم HDR وقادرة على تصوير فيديوهات بدقة FHD بمعدل 60 إطاراً في الثانية وأيضاً التصوير بدقة HD بمعدل 120 إطاراً في الثانية.

يأتي Mi Mix Fold بكاميرا ثُلاثية:

  • 108 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 (رئيسية) بمستشعر (Samsung HM2)

  • 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 (زاوية واسعة)

  • 8 ميجا بيكسل (عدسة تقريب 3x / ماكرو)، بالإضافة إلى فلاش ثُنائي من نوع LED.

يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة 8K بمعدل التقاط 30/24 إطاراً في الثانية، ويدعم تصوير 4K بمعدل 60/30 إطار في الثانية، ويدعم تصوير FHD بمعدل 60/30 إطاراً في الثانية.

تدعم الكاميرا وضع العلامات الجغرافية، التركيز باللمس، كشف الوجه، +HDR10 تلقائي، بانوراما، تسجيل صوت ستيريو، نظام تثبيت إلكتروني EIS.

الكاميرا 8 ميجا بيكسل تستخدم تقنية العدسة السائلة لأول مرة في هاتف على مستوى العالم، مما يمكنها من تقديم تقريب حتى 3X (و 30X تقريب رقمي) بالإضافة إلى أنها تستطيع إلتقاط صور ماكرو.

الكاميرا مدعومة أيضًا بشريحة معالجة إشارة الصور Surge C1 الجديدة الداخلية من شاومي. ويركز Surge C1 ISP على الأداء المحسن في الإضاءة المنخفضة والتركيز التلقائي والتعريض التلقائي وقدرات توازن اللون الأبيض التلقائي.

عمر البطارية والشحن:

بطارية شاومي Mi Mix Fold تأتي بسعة 5,020 مللي أمبير. وتدعم الشحن السريع بقوة 67 واط.

البطارية أكبر من التي توجد في Z Fold 2 بسعة 4,500 مللي أمبير، والشحن السريع بقوة 67 واط يجعلك تحصل على شحن كامل للهاتف في 37 دقيقة (كما تقول شاومي).

السوفتوير:

من الغريب أن Mi Mix Fold يأتي بنظام أندرويد 11 والواجهة الجديدة لشاومي MIUI 12.

التجربة الصوتية: مكبرات صوت ستيريو رباعية

مع MIX FOLD ستحصل على تجربة صوتية لم ترى مثلها من قبل. فقد تم ضبط مكبرات الصوت بجودة صوت ممتازة بشكل مشترك من قبل فريق هارمان / كاردون، مع ضبط دقيق متعدد المستويات، بحيث يمكنك الاستمتاع بصوت محيطي كامل غير عادي بغض النظر عن وضع الشاشة سواء أفقية أو عمودية.

وضع سطح المكتب (Desktop Mode):

تقدم شاومي أيضًا في Mi Mix Fold وضعًا سطح المكتب يمكن الوصول إليه من خلال تمرير ثلاثة أصابع على الشاشة، مما يوفر واجهة مستخدم مثل سطح المكتب وتطبيقات متعددة النوافذ. ولكن لم يتم توضيح ما إذا كانت هذه الميزة ستعمل مع الشاشة الخارجية كما رأينا في وضع Dex من Samsung.

التوصيل والشبكات:

يدعم هاتف شاومي Mi Mix Fold تركيب شريحتي اتصال من نوع نانو.

يدعم شبكات الجيل الثاني 2G، الثالث 3G، الرابع  4G، والخامس 5G، بسرعة HSPA 42.2/5.76 Mbps, LTE-A (CA), 5G.

يدعم الـ GPS والـ Wi-Fi Direct و dual-band.

يحتوي على إصدار Wi-Fi الجيل السادس Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6e.

يأتي بإصدار بلوتوث 5.2.

يحتوي على مستشعرات البصمة (على الجانب)، التسارع، الدوران، القرب، البوصلة، البارومتر وطيف الألوان Color Spectrum.

يدعم الهاتف تقنية NFC.

يدعم مستشعر الأشعة تحت الحمراء للتحكم في الأجهزة المنزلية.

لا يدعم راديو FM.

مميزات:

  1. تصميم جميل وأنيق.

  2. طبقة حماية زجاج جوريلا جلاس 5 في الظهر.

  3. شاشة أموليد رائعة قابلة للطي.

  4. تسجيل فيديو بدقة 8K.

  5. العدسة السائلة رائعة لإلتقاط الصور بالنهار والليل.

  6. دعم الشحن السريع بقدرة 67 واط.

  7. تجربة صوتية أقل ما يقال عنها أنها مُبهرة.

  8. تجربة أداء قوية للغاية.

  9. التعامل مع السخونة بشكل جيد عند تعدد المهام أو الألعاب.

  10. دعم شبكات الجيل الخامس 5G.

  11. وجود تقنية NFC ومستشعر الأشعة تحت الحمراء.

عيوب:

  1. يقدم معدل تحديث قياسي (60 هرتز) على الشاشة الرئيسية.

  2. يعمل على نظام التشغيل أندرويد 10 (قد يتم تحديثه في المستقبل).

  3. لا يأتي بتثبيت الكتروني (EIS) في كاميرا السيلفي لتسجيل فيديو مستقر وثابت.

  4. لا يوجد خيار إضافة كارت ذاكرة خارجي.

  5. لا يدعم الشحن اللاسلكي أو الشحن العكسي.

  6. يأتي بلون واحد وهو الأسود.

  7. الظهر يلتقط بصمات الأصابع.

صندوق الهاتف:

يحتوي الصندوق على:

  • موبايل Mi Mix Fold.

  • الشاحن ويأتي بقدرة 67 واط.

  • وصلة نقل بيانات من نوع Type-C.

  • محول لمنفذ USB.

  • جراب مطاطي.

  • دبوس معدني لإزالة الشريحة.

  • أوراق التعريف بالهاتف.

الخلاصة:

يعد Mi Mix Fold من بين أفضل الهواتف القابلة للطي التي يمكنك شراؤها. ودخول شاومي التي تقدم اسعار منتجات باسعار مميزة يجعلنا نعتقد أن الهواتف القابلة للطي لها مستقبل بالفعل، وستكون في يوم ما هي البديل والتوجه الذي تتجه إليه كل الشركات. ونأمل في يوم من الأيام أن يستطيع كل مستخدمي الهواتف شراء هواتف قابلة للطي بأسعار معقولة. ولكن هل يستحق شاومي Mi Mix Fold الشراء؟


إذا أردت امتلاك هاتف قابل للطي وخوض هذه التجربة المميزة فشاومي Mi Mix Fold سيكون هو خيارك الأول. لماذا؟ لأنه أرخص هاتف قابل للطي في السوق، ولأنه يقدم كل ما تقدمه كل الهواتف الأخرى، علاوة على ذلك يمتلك كاميرات ذات جودة عالية.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق