يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

بشرة متوهجة في الشتاء

2021-11-24 20:26:20 حواء ...







أكثر علامة على البشرة الصحيّة هو التوهج الطبيعي، ولكن مع عوامل الجو، وأسباب أخرى مثل قلة النوم والتوتر والتقدّم في العمر، قد تسلب بشرتكِ إشراقها، ولكن رغم ذلك ما زال بإمكانكِ الحصول على بشرة مشرقة ومتوجهة بخطوات بسيطة، تحديداً مع دخول موسم الشتاء، حيث يصبح الجلد أكثر عرضة للجفاف والتشققات.

ولهذا إليكِ 5 أسرار جمالية للحصول على بشرة متوهجة مع دخول موسم الشتاء، بحسب good house keeping.


التنظيف بانتظام

مفتاح البشرة المشرقة هو التنظيف بشكل منتظم، من أجل إزالة الأوساخ والزيوت التي تسد المسام وتسبب البهتان، لهذا اغسلي وجهكِ صباحاً ومساءً عن طريق التدليك بمنظفات الوجه، للتأكد من أن بشرتكِ خالية من الشوائب.

والأمر نفسه سوف تعتمدينه مع دخول فصل الشتاء، إذ تعتقد بعض الفتيات خطأ أنها ليست بحاجة إلى تنظيف بشرتها باستمرار، ولكن على العكس فالتنظيف العميق ثم الترطيب، يحمي الجلد من التشققات، ويحد من مظهر الوجه الشاحب. تقشير البشرة

إحدى أفضل الطرق لتفتيح البشرة وتعزيز توهجها على المدى القصير والطويل هو التقشير، إذ يساعد التقشير على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد الميت، ويمنح الجلد ملمساً أكثر نعومة ونقاء.

وفي فصل الشتاء يمكنكِ اعتماد مقشر لطيف يحتوي على بعض الزيوت، تحديداً للبشرة الجافة، واعتماده مرة كل أسبوعين أو 10 أيام، أما بالنسبة للبشرة الدهنية فمن الممكن استخدامه مرة واحدة كل أسبوع.

الترطيب لا غنى عنه

لمزيد من الإشراق، اتبعي مرحلة التقشير بأنواع مختلفة من المرطبات، كمرطبات الجيل المائي، التي تمنحكِ إحساساً رائعاً بالانتعاش، ويمكنكِ بعدها وضع واقي الشمس بعامل حماية 50، لأن التقشير يجعل البشرة أكثر تأثراً بأشعة الشمس.

امنحي وجهكِ تدليكاً رائعاً

التدليك لا يقتصر فقط على إرخاء عضلاتكِ، بل يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالوجه، لهذا يمكنكِ عمل ذلك أثناء غسل وجهك، فقط كل ما تحتاجينه 60 ثانية، بحركات دائرية لطيفة على الوجه، أو أثناء وضع سيروم أو مرطب الوجه.

الترطيب الداخلي

مع دخول فصل الشتاء ننسى أحياناً شرب الماء، وقد يكون ذلك أحد الأسباب القوية وراء جفاف الجلد، وعدم حصولنا على بشرة متوهجة، لهذا احرصي على شرب حوالي من 8-10 أكواب يومياً، ليس من ضمنها المشروبات المحلاة والقهوة والشاي.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق