يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

تفاصيل إجتماع مدبولي مع مسئولي 20 مؤسسة مالية دولية

2021-11-24 15:24:41 مال و أعمال ...







تفاصيل إجتماع مدبولي مع مسئولي 20 مؤسسة مالية دولية

   أعلن رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس: البورصة تحركت بشكل كبير بعد طرح حصص أولية وثانوية من الشركات ودخل الأجانب وحدثت سيولة ونحتاج إلى تكرار ذلك هذه الفترة.


   قال أحمد شمس الدين رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس أن إجتماع الدكتور مصطفى مدبولي مع مسئولي 20 مؤسسة دولية التي تدير أصولاً تقدر بنحو 13 تريليون دولار أن  له أهمية  بالغة.

   كونه الأول منذ بداية جائحة كورونا حيث كان من المعتاد أن ينظم هذا المؤتمر سنوياً ويتم مناقشة فيه جذب الاستثمار ويتم مناقشة وضع السوق العام والخاص. 

   كاشفاً  في مداخلة  هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" أن أهم الاستفسارات والنقاط التي تناولتها الجهات استثمارية كانت بخصوص الفجوة الكبيرة الحادثة بين حجم الإصلاح الاقتصادي الكبير.

   والذي شهدته مصر وإنعكاسه على المؤشرات من جهة الإنفاق العام وتطور ميزان المدفوعات وغيره وبين دور القطاع الخاص المصري في الاستثمار بشكل فعال".

   تابع: "وبشكل غير مباشر تم تناول تأثير ذلك على البورصة لكن لم ينكر أحد أن هناك خطوات كبيرة تم تحقيقها بعد الإصلاح الاقتصادي في عام 2016 وهو ما إتضح جلياً في تعاطي الاقتصاد المصري مع أزمة كورونا ".

   وحول تأثير الطروحات الحكومية الفترة القادمة بعد إعلان رئيس الوزراء إنتوا طرح ست شركات في البورصة قبل نهاية العام المالي الجاري وهل فتحت إيه فاينناس شهية الدولة للطرح؟ وهل يجب أن يكون طرحاً أولياً أم ثانوياً قال: "هذه الأخبار إيجابية للغاية خاصة مع تأخر برنامج الطروحات الحكومية بسبب الظروف السابقة والكل مجمع على دور تلك الطروحات في إنعاش البورصة ".

   ولفت إلى أن  الطروحات الثانوية ترفع السيولة وتجذب أموال للبورصة قائلاً: نحن نحتاج في الفترة الحالية  للنموذجين الأولية والثانوية  فالنوع الأول يتيح فرصة لدخول شركات جديدة  للبورصة ومحتاجين كافة القطاعات أما الثانوية فهي تسهم في جذب الأموال ورفع السيولة  للسيولة وترفع القيمة السوقية".

   وحول أوضاع البورصة حالياً وما تعرضت له من عقبات والتدخلات من قبل بعض الإجراءات مثل إلغاء العمليات وإيقاف الاكواد وتزامن تطبيق ضريبة الإرباح الرأسمالية قال: كل هذه الأسباب طرحت خلال المؤتمر القرارات غير الاعتيادية أقلقت المستثمرين في البورصة.

   مشيراً إلى البورصة تحركت بشكل كبير بعد طرح حصص أولية وثانوية من الشركات ودخل الأجانب وحدثت سيولة ونحتاج إلى تكرار ذلك هذه الفترة.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق