وثائق حول هجوم الكابيتول يسعى ترامب لإخفائها

2021-11-02 13:42:19 سياسة ...






مكالمات وملاحظات مكتوبة بخط اليد عن هجوم الكابيتول، يحاول الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إخفاءها والإبقاء على سريتها، لكن ملفا قضائيا كشف تفاصيلها.
ترامب رفع دعوى قضائية، من أجل الحفاظ على سرية بعض وثائق البيت الأبيض المتعلقة بهجوم أنصاره على مقر الكونجرس في 6 يناير 2021، لعرقلة عمل لجنة برلمانية تحقق في دوره ، حيث كان جدول أعمال البيت الأبيض اليومي كان من بين مئات الوثائق التي لم يرغب ترامب في الكشف عنها.


تقرير مصور لقناة "الغد"، أشار إلى أن جدول الأعمال، سرد نشاطه وتصرفاته مثل الاجتماعات والمكالمات الهاتفية، وتضمنت القائمة أيضا وثائق العديد من مساعديه مثل كايلي ما كناني المستشارة الصحفية السابقة للبيت الأبيض، والمستشار ستيفن ميلر، ورئيس الأركان السابق مارك ميدوز وهو أحد الأشخاص الذين حثهم ترامب على تجاهل مذكرات الاستدعاء للمثول أمام لجنة التحقيق.
بحسب الملف القضائي، ترامب سعى لإبقاء مسودات الخطب والمكالمات في طي الكتمان والمذكرات المكتوبة بخط اليد عما حدث في اقتحام الكابيتول.
تحاول لجنة التحقيق في الكونجرس الحصول على شهادة المسئولين الذين يمكنهم سرد ما كان يعرفه ترامب عن الهجوم قبل وقوعه ومذا فعل عندما وقع.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق