مدير المسجد: السماح لليهود بالصلاة في الأقصى استهتار بمشاعر المسلمين ويخالف القوانين الدولية

2021-10-07 18:34:17 سياسة ...






قال عمر الكسواني، مدير عام المسجد الأقصى المبارك، إن السماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى استهتار بمشاعر المسلمين، مشيرا إلى أن قرار القضاء الإسرائيلي يخالف القوانين الدولية.
وأضاف مدير عام المسجد الأقصى المبارك، في حديثه لـ"النشرة الإخبارية"، عبر قناة "الغد"، أنه يتم النظر لقرار القضاء الإسرائيلي بالسماح للمتطرفين اليهود أداء الصلاة بالأقصى، بعين الخطر، مشددا على عدم الاعتراف بقرارات القضاء الإسرائيلي وهو حق خالص للمسلمين ولا يقبل القسمة ولا الشراكة.


وأشار مدير عام المسجد الأقصى المبارك، إلى أن الاحتلال يحاول شرعنة ذلك بالصلاة تحت الاحتلال وقوة السلاح، موضحا أن كل هذا مخالف لكافة القوانين الدولية واليونسكو.
كما أكد مدير عام المسجد الأقصى المبارك، أن المسجد الأقصى لا يخص الشارع الفلسطيني والأردني فقط بل يخض 2 مليار مسلم، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول من ذلك استفزاز المسلمين وعليه أن يتحمل مسئولية هذه الاستفزازات.
حذرت الهيئات والمرجعيات الإسلامية في القدس الشريف من مغبة المساس بوضع الأقصى المبارك، وأكدت أن قرار محكمة إسرائيلية السماح للمتطرفين اليهود أداء الصلاة بالأقصى استفزاز واضح لمشاعر المسلمين حول العالم، وطالبت الهيئات الإسلامية بالقدس الدول العربية والإسلامية بالوقوف في وجه تلك الاستفزازات.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق