10 أسرار للعناية بالبشرة للحصول على بشرة أكثر صحة

2021-10-03 12:00:36 صحة ...






نحلم جميعًا ببشرة متوهجة خالية من العيوب ، ولكن مع المنتجات الجديدة التي تظهر باستمرار على الرفوف ونصائح العناية بالبشرة التي لا نهاية لها على ما يبدو على الإنترنت ، ليس من السهل دائمًا معرفة روتين العناية بالبشرة الذي سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. أنت تعرف الأساسيات - اشرب الكثير من الماء ، واحصل على قسط كافٍ من النوم ، واغسل وجهك ، لكن ماذا عن كل شيء بينهما؟ لحسن الحظ ، ليست هناك حاجة لإنفاق الكثير من الأموال على أي إجراءات سحرية أو كريمات باهظة الثمن للحصول على بشرة خالية من العيوب.

تحدثنا مع أطباء الأمراض الجلدية وكبار خبراء التجميل لوضع قائمة ببعض أفضل نصائح العناية بالبشرة. من اختيار المنظف المناسب لنوع بشرتك إلى أهمية تنظيف فرش المكياج ، ستساعدك هذه الحيل السهلة - بالإضافة إلى بعض المنتجات التي تم اختبارها على أعلى مستوى .

1. استخدم المنظف المناسب لنوع بشرتك.

يقول طبيب الأمراض الجلدية: "بالنسبة للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب ، فإن جل الساليسيليك أو غسول البنزويل بيروكسايد يعمل بشكل رائع". "للبشرة الجافة الناضجة ، استخدم إما منظف جليكوليك، مرطب أو منظف حليبي. للبشرة التي بها بقع بنية ، استخدم غسولًا مفتّحًا ، مثل منظف حمض ألفا هيدروكسي ."

2. لا تستخدم الكثير من المنتجات.

تقول طبيبة الأمراض الجلدية ، إن وضع العديد من منتجات العناية بالبشرة دفعة واحدة أمر كبير. يمكن أن يكون قاسيًا على الجلد ، مما يؤدي إلى مزيد من التشققات وانسداد المسامات.

3. رطب ليلا ونهارا.

أوضحت طبيبة الأمراض الجلدية قائلت: "أفضل الأوقات للترطيب هي بعد الخروج من الحمام مباشرةً وقبل الذهاب إلى الفراش". تجنب المستحضرات ذات العطور الثقيلة وتأكد من العثور على مرطب لطيف بما يكفي للاستخدام اليومي بدون تهيج.

4. لا تلمس وجهك.

يقول أحد أطباء الجلد، إن معرفة كيفية تجنب لمس وجهك أمر مهم للغاية. إنه لا ينشر البكتيريا فقط ويسبب البثور - بل يمكن أن يؤدي إلى حدوث ندبات وزيادة التجاعيد وحتى الأنفلونزا أو الفيروسات الأخرى.

5. هيدرات من الداخل والخارج.

أكد كل خبير بشرة تحدثنا إليه على أهمية الترطيب. تقول الدكتورة منى جوهارا ، أخصائية الأمراض الجلدية في أمريكا: "قلة المياه تعني إشراقًا أقل ومزيدًا من التجاعيد". تقترح اختيار المنتجات (التطهير ، الترطيب ، ومكافحة الشيخوخة) التي تحتوي على تركيبات مرطبة . وبالطبع اشرب حوالي ثمانية أكواب من الماء يوميًا.

6. تجنب التعرض المباشر للحرارة.

لا تكتفي بالحذر من الشمس - فالاقتراب الشديد من المدافئظ، يمكن أيضًا أن يعيث فسادًا في بشرتك. توضح أخصائية الأمراض الجلدية في نيويورك: "يسبب الالتهاب وانهيار الكولاجين. أوصي بالبقاء على بعد عشرة أقدام على الأقل". لذا في المرة القادمة التي تحمص فيها الكستناء أو السمور على نار مفتوحة ، خذ خطوة للوراء.

7. ضع واقيًا من الشمس 365 يومًا في السنة.

يشعر الكثير من الناس أنهم بحاجة إلى حماية أنفسهم فقط في الأيام المشمسة أو عند زيارة الشاطئ. لكن الحقيقة هي أننا نحتاج إلى حماية بشرتنا حتى عندما نقود سيارة أو نطير في طائرة أو نقوم بمهمات. إن التعرض اليومي للأشعة فوق البنفسجية هو الذي يساهم في ظهور علامات الشيخوخة الظاهرة. أي نوع من واقي الشمس هو الأفضل؟ اختر واقيًا من الشمس واسع الطيف بمعامل حماية 30 أو أكثر - وتذكر أنه يجب إعادة وضعه كل ساعتين.

8. الفيتامينات يجب أن تلحق ببشرتك أيضاً.

النظام الغذائي المتوازن مهم ، ولكن هناك أكثر من طريقة لإعطاء بشرتك الفيتامينات. هناك أيضًا مضادات الأكسدة الموضعية ، وهي أمصال وكريمات تحتوي على مكونات تغذي الجلد (فكر في مصل فيتامين سي !).

كما يمكن أن تساعد هذه الأشياء حقًا في إصلاح الجلد، من أضرار أشعة الشمس. ألست متأكدًا من كيفية استخدامها؟ أفضل وقت لتطبيقها هو بعد التطهير مباشرة حتى يمكن لبشرتك أن تمتصها ، أو يمكن وضعها تحت واقي الشمس الخاص بك لمزيد من الحماية.

9. الحصول على الخضر الخاصة بك.

على الرغم من أنه من المغري تناول القهوة في اللحظة التي تستيقظ فيها ، لكن اختيار المشروبات المناسبة يمكن أن يغير قواعد اللعبة. اشرب جرعة من الكلوروفيل كل صباح لتفتيح البشرة وتزويدها بالأكسجين وترطيبها. كما يساعد شرب الكلوروفيل على تصريف الانتفاخ عن طريق تحفيز الجهاز اللمفاوي ، لذا فهو مفيد أيضًا للسيلوليت.

إذا لم تكن حريصًا على التخلص من هذه الأشياء ، يمكن العثور على مكملات الكلوروفيل في العديد من الصيدليات ومتاجر الأطعمة الصحية. ونصحت أيضًا بشرب العصائر الخضراء التي تحتوي على الكثير من الخضار، ستحول بشرتك في غضون أيام ، وتساعد على تزويد البشرة بالأكسجين وتحفيز التصريف اللمفاوي ، وبالتالي فهي تعمل على التخلص من الانتفاخ أيضًا.

10. الحفاظ على نظام غذائي صحي.

بشرتك لديها حاجز طبيعي للاحتفاظ بالرطوبة ، ومن الضروري لذلك حمض أوميغا 3 الدهني. بذور الكتان على السلطة أو حتى الجوز ستكون بمثابة دفعة فورية للأوميغا 3 ، وبالتالي زيادة قدرة بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة. وتأكد من تناول نظام غذائي منخفض في الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع (الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة).




















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق