يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

الإمارات و اسرائيل يستضيفا كأس العالم 2030 و فرصة أمام مصر و المغرب

2021-10-12 22:23:23 رياضة ...







 

طرح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفنتينو، على إسرائيل فكرة استضافة كأس العالم في العام 2030 بالتعاون مع  الإمارات العربية المتحدة الي جانب اي دولة عربية على رأسها المغرب و مصر المشاركة في هذا الحدث الكبير. 



ونشر الحساب الرسمي لرئيس وزراء  إسرائيل على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي "تغريدة" جاء فيها: "التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيت اليوم رئيس الفيفا جياني إنفنتينو وهنأه بمناسبة زيارته الأولى إلى إسرائيل. 

و طرح السيد جياني إنفنتينو استضافة إسرائيل لكأس العالم 2030 و ان تشاركها الإمارات العربية المتحدة هذا الحدث الي جانب فتح المجال لأي دولة أخرى بالمنطقة و على رأسهم المغرب المحبه بذلك و مصر و اي دولة عربية أو قريبة لهما. 

وتتهافت الدول على استضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، في العام 2030، في الذكرى المئوية الأولى لانطلاق البطولة العالمية، من خلال تقديم ملفات مشتركة، آخرها أربع دول من البلقان، وهي بلغاريا واليونان وصربيا ورومانيا.

ولم يسبق لأي بلد من البلقان أن قام بتنظيم كأس العالم، واستضافت يوغوسلافيا قبل انهيارها في 1991، بطولة كأس الأمم الأوروبية في 1976.

ويرغب اتحاد كرة القدم الأمريكي الجنوبي (كونميبول)، في أن تكون القارة مضيفة لنسخة العام 2030 من البطولة، في الذكرى المئوية للمونديال الأول الذي استضافته الأوروغواي عام 1930.

وأبدت العديد من الدول رغبتها في استضافة مونديال 2030، أبرزها الأرجنتين، وتشيلي، والأوروغواي، والباراغواي، التي ستتقدم بملف مشترك. 

ويسعى المغرب، الذي خاض خمس محاولات لم يكتب لها النجاح للفوز بحق تنظيم كأس العالم ومن بينها نسخة 2026، أيضا لتنظيم نسخة 2030.

وبدوره، أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في عام 2018، عزمه اجراء دراسة جدوى لتقديم عرض مشترك لاستضافة مونديال 2030، مع إيرلندا الشمالية وإسكتلندا وويلز. 

و لكن رئيس الفيفا يرغب بأن يكون الملف مشترك بين دول الشرق الأوسط في مقدمتهم إسرائيل والإمارات على أن ينضم اليهما اي من الدول العربية مثل مصر و المغرب. 
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق