يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

اصنع بنفسك كشاف طوارئ قوي جدااا

2021-10-12 20:38:01 تكنولوجيا ...







بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

تطوير جديد لكشاف الطرائد ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، تطوير ، e e e e e e. يجعل كل من يراه يقوم بسؤالك من حصلت على هذا الكشاف الرائع نعم هذا ما سيحدث إذا قمت بإجراء الشرح بالتفصيل هيا بنا ننتقل إلى الشرح.



مكونات كشاف الطوارئ: -

١- عدد ٣ ترانزستور BC547 بسعر ٣ جنيه مصريا من أي محل بيع قطع غيار إلكترونيات.

عدد ٥٠ مصباح يحتوي على مصباح يحتوي على ٥٠ مصباح أو أكثر بسعر ٣٥ جنية مصريا من أي محل بيع قطع غيار إلكترونيات.

٣- مقاومة ٣٩٠٠ أوم أو بمعنى آخر ٣ كيلو أوم و ٩٠٠ أوم بسعر ١ جنية مصري من أي محل بيع قطع غيار إلكترونيات.

مقاومة ١ كيلو أوم بسعر ٥٠ قرش مصري من أي محل بيع قطع غيار إلكترونيات.

٥- دايود 1n4007 بسعر ٥٠قرش مصري من أي محل بيع قطع غيار إلكترونيات

٦- أدابتر ١٢ فولت ٢أمبير بسعر ٣٠ جنيها مصريا من أي محل بيع أدوات كهربائية أو من محل بيع قطع غيار إلكترونيات أو من أي محل بيع أجهزة ريسيفر وأطباق ستالايت ستجدة متوفر بكثرة.

٧- مفتاح سويتش on off صغير او مفتح بوش أيضا يفي بالغرض بسعر ٢ جنية مصري أيضا ستجده في أي محل بيع قطع غيار إلكترونيات.

٨- وأخيراً عدد ٣ بطاريات ليثيوم يمكنك إستخراجهم من أي بطارية لاب توب تالفة حيث ان بطارية اللاب توب تحتوي على ٥ بطاريات ليثيوم بحد أدنى ويوجد بطاريات لابتوب يصل عدد البطاريات الليثيوم بداخلها إلى ١٠ بطاريات أما إذا قررت شرائها فستجد سعر البطارية الليثيوم الواحدة ١٥ إلى ٢٠ جنية مصريا من أي محل بيع قطع غيار إلكترونيات.

عزيزي المبدع بعد أن حصلنا على جميع المكونات نتجه الآن إلى الشرح ورجاءا قم بالتركيز في الشرح حتى تحصل على أفضل النتائج وأفضل كشاف طوارئ هيا بنا:-

أولا: نحضر الثلاثة ترانزستور bc547 ونقوم بلحام الأرجل على (التوازي) بمعنى الثلاثة أطراف المجمعة مع بعضها المجمع والثلاثة أطراف القاعدة مع بعضها والثلاثة أطراف الباعث مع بعضها ولمعرفة ما هُم هذه الأطراف يمكنك الإطلاع على المقال السابق إضغط

هنا

ثانياً: نقوم بإحضار الدايود 1n4007 ونقوم بلحام الطرف الموجب منه (الجانب الذي ليس به خط ب اللون الرصاصي) مع الطرف القاعدة للترانزستورات bc547.

ثالثاً: نقوم بلحام أحد طرفي المقاومة التي تحتوي على قيمة ٣٩٠٠أوم مع الطرف الباعث للترانزستورات bc547 والطرف الآخر للمقاومه مع الطرف القاعدة للترانزستورات bc 547.

رابعاً: نقوم بلحام أحد طرفي المقاومة التي تحتوي على قيمة ١ كيلو أوم مع الطرف القاعدة للترانستورات bc547.

خامساً: نقوم بلحام سلك أسود صغير في سالب ال led 12v والطرف الآخر من السلك نقوم بلحامه في الطرف المجمع للترانزستورات bc 547.

سادساً: نقوم بلحام سلك أحمر صغير في موجب ال led 12v ونقوم بلحام الطرف الآخر في أحد طرفي المفتاح السويتش on off ثم نأتي سلك أحمر صغير آخر ونقوم بلحامه في الطرف الآخر من المفتاح السويتش on off ثم لحام الطرف الأخر من السلك في المقاومة التي قيمتها ١ كيلو أوم.

سابعاً: ثم نقوم بلحام الثلاثة بطاريات على (التوالي) بمعنى لحام الطرف السالب في البطارية الأولى مع الطرف الموجب في البطارية الثانية والطرف السالب في البطارية الثانية مع الطرف الموجب في البطارية الثالثة

السؤال الآن لماذا نقوم بلحام البطاريات على التوالي وليس التوازي؟

الإجابه بمنتهى البساطه لأنه في حال لحام البطاريات على التوازي أي بمعنى السالب مع السالب والموجب مع الموجب ستكون فولتية البطارية ثابته اي بمعنى ان

مجموع الفولت للثلاث بطاريات سيكون ٤ فولت لكن الأمبير الذي تحتوي عليها البطاريات سيجمع على سبيل المثال البطارية الواحدة تحتوي على ٢٠٠٠ملي امبير إذا تم لحامهم توازي لثلاث بطاريات سيكون مجموعهم ٦٠٠٠ ملي أمبير لكن الفولتيه ٤ فولت 

أما إذا قمنا بلحامهم على التوالي سيتم توزيع ال٢٠٠٠ملي أمبير على الثلاث بطاريات لكن هنا يتضاعف الفولت وتصبح البطاريات الثلاث معا كأنها بطارية واحدة ١٢ فولت

بعد أن قمنا بلحام البطاريات الثلاثة على التوالى وأصبحوا بطارية ١٢ فولت نقوم بلحام سلك أسود في الطرف السالب المتبقي للبطارية ونقوم بلحام الطرف الآخر من السلك بين طرف المقاومة التي قيمتها ٣٩٠٠أوم وبين الطرف الباعث للترانزستورات bc547 ثم نأتي بسلك أحمر صغير ونقوم بلحامه مع الطرف الموجب المتبقي في البطارية ونقوم بلحام الطرف الآخر من السلك الأحمر في الطرف الذي قمنا بلحام السلك الموجب ال led 12v الذي بالمقاومة التي قيمتها ١كيلو أوم.

سنلاحظ أن الكشاف قد أضاء بقوة شديدة بعكس الكشاف السابق صنعه بالبديهي ستقوم إطفاءه عن طريق الضغط على المفتاح السويتش on off الذي قمنا بلحامه في موجب ال led 12v.

ثامناً: نحضر الأدابتر ال 12v ونقوم بقص سوكيت الشحن ونخرج طرفي الأسلاك السالب والموجب ونقوم بلحام الطرف الموجب في الطرف الذي قمنا بلحام الأسلاك الموجبه ل led 12v و البطارية ال12vفي المقاومة التي قيمتها ١ كيلو أوم ثم نقوم بلحام الطرف السالب للأدابتر مع الطرف السالب للدايود 1n4007 الذي به (خط ب اللون الرصاصي).

 تاسعاً: وأخيراً نقوم بتشغيل الكشاف عن طريق المفتاح السويتش on off ونقوم بتوصيل رأس الأدابتر في الكهرباء سنجد أن الكشاف إنطفأ تلقائيا ومعنى إنطفاءه أن الترانزستورات قامت بتغيير النظام من الإضاءة إلى شحن البطارية وعند نزع الادابتر من الكهرباء او إنقطاع التيار الكهربائي ستقوم الترنزستورات بعكس عمليه النظام من الشحن إلى الإضاءة.

ومبروك عليك كشاف طوارئ أتوماتيكي قوي يمكنك حمله والتحكم به يدويا اينما تذهب او اتوماتيكيا عندما تضعة في المنزل مع توصيله الدائم في الكهرباء ولا تقلق على البطاريات أثناء الشحن مهما طالت المدة ولو حتى سنة متصلة بالشحن لن تتلف لأن الدائرة بها خاصية فصل الشحن تلقائيا عند امتلاء البطارية وشكرا لسعة صدوركم وأتمنى أن يكون الشرح نال إعجابكم وأي إستفسار الرجاء تركه في التعليقات وسأعمل جاهدا على الرد عليكم في أسرع وقت ممكن إليكم صورة دائرة الكشاف التي تم شرحها مع المكونات الإلكترونية الحقيقية وليست رموز.

ولن أقل وداعا ولكن أقول إلى اللقاء.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق