كورونا

2021-01-20 17:10:28 صحة ...













ما هو كوفيد -19؟
فيروس كورونا هو نوع من الفيروسات الشائعة التي تسبب عدوى في الأنف أو الجيوب الأنفية أو الحلق العلوي. معظم فيروسات كورونا ليست خطيرة.
في أوائل عام 2020 ، بعد تفشي المرض في ديسمبر 2019 في الصين ، حددت منظمة الصحة العالمية SARS-CoV-2 كنوع جديد من فيروس كورونا. انتشر تفشي المرض بسرعة في جميع أنحاء العالم.
COVID-19 هو مرض يسببه SARS-CoV-2 ويمكن أن يؤدي إلى ما يسميه الأطباء عدوى الجهاز التنفسي. يمكن أن يؤثر على الجهاز التنفسي العلوي (الجيوب والأنف والحنجرة) أو الجهاز التنفسي السفلي (القصبة الهوائية والرئتين).


ينتشر بنفس الطريقة التي تنتشر بها فيروسات كورونا الأخرى ، بشكل أساسي من خلال الاتصال الشخصي. تتراوح العدوى من خفيفة إلى مميتة.
SARS-CoV-2 هو واحد من سبعة أنواع من الفيروسات التاجية ، بما في ذلك الأنواع التي تسبب أمراضًا خطيرة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) والمتلازمة التنفسية الحادة المفاجئة (السارس). تسبب الفيروسات التاجية الأخرى معظم نزلات البرد التي تصيبنا خلال العام ولكنها لا تشكل تهديدًا خطيرًا للأشخاص الأصحاء.
هل هناك أكثر من سلالة واحدة من SARS-CoV-2؟
من الطبيعي أن يتغير الفيروس أو يتحور لأنه يصيب الأشخاص. تشير دراسة صينية لـ 103 حالة من حالات COVID-19 إلى أن الفيروس الذي يسببه قد فعل ذلك بالضبط. وجدوا سلالتين أطلقوا عليهما L و S. النوع S أقدم ، لكن النوع L كان أكثر شيوعًا في المراحل المبكرة من تفشي المرض. يعتقدون أن أحدهم قد يسبب المزيد من حالات المرض أكثر من الآخر ، لكنهم ما زالوا يعملون على ما يعنيه كل هذا.
إلى متى سيستمر الفيروس التاجي؟


من السابق لأوانه معرفة المدة التي سيستمر فيها الوباء. يعتمد ذلك على أشياء كثيرة ، بما في ذلك عمل الباحثين لمعرفة المزيد عن الفيروس ، وبحثهم عن العلاج ، ونجاح اللقاحات ، وجهود الجمهور لإبطاء انتشاره.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق