يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

كيف أصبح مجتهدا في دراستي

2021-01-02 09:10:38 التعليم و الجامعات ...






السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

معكم يوسف مرزوق ، اتمنى ان ينفعكم المقال، بالتوفيق.

 يمكن أن تكون عادة الاجتهاد والمثابرة والعمل الدؤوب كطالب مهمة شاقة ، ولكن تطوير عادة الاجتهاد يمكن أن يجعلك تخرج بشكل أفضل في صفك وتحقق إنجازات عظيمة أثناء وجودك في المدرسة وكخريج في الواقع. العالمية. مهما كانت الدورة / المادة التي تقدمها في المدرسة ، إذا بذلت جهودًا حثيثة مع العمل الجاد للحصول على درجات جيدة ، فستحصل عليها بالتأكيد.

دعونا نتعمق في الخطوات المتعلقة بكيفية أن تكون طالبًا مجتهدًا حتى نتمكن جميعًا من الحصول على درجات جيدة في الدورة الدراسية التي اخترناها وأن نكون من بين الأفضل.


1.. احتفظ بمخطط / برنامج جدولة المهام يساعدك المخطط في تنظيم وقتك ويبقيك مجتهدًا. يجب أن يتكون المخطط من اليوم والوقت للفصول المختلفة ، ومواعيد استحقاق الامتحان لفصل دراسي معين. يجب عليك أيضًا تضمين وقت الدراسة والالتزام بالجدول الزمني. نحن في عصر التكنولوجيا ، ولدى الطلاب تقريبًا هاتف ذكي ، بدلاً من استخدام مخطط الورق اليدوي ، يمكنك استخدام التقويم على هاتفك لتخطيط وتنظيم الفصل الدراسي الخاص بك ، وهناك أيضًا تطبيقات رائعة لتخطيط المهام على متجر Smartphone OS الخاص بك يمكنك التنزيل منه. على نظام التشغيل Android ، قمنا بتطوير تطبيق مخطط المدرسة لإبقائك منظمًا في الدورة الدراسية الخاصة بك ،

2. ابدأ في وقت مبكر مع المشاريع المدرسية

الانتظار لبضعة أيام قبل العمل في مهمة تقترب بسرعة من موعدها النهائي ، ليس هو أفضل طريقة للدراسة والحصول على درجات جيدة ، ولا الانتظار حتى نهاية الفصل الدراسي / الفصل الدراسي قبل البدء في قراءة ملاحظات الدورة التدريبية الخاصة بك سيساعدك على تحقيق الخير درجات.

يسمح لك الإعداد المبكر بحل التحديات في مقرراتك الدراسية التي لم تتوقعها أبدًا. أثناء التحضير للاختبار أو الاختبار ، قد تصادف مواضيع لا تفهمها ، فالتحضير المبكر يمنحك متسعًا من الوقت لطلب المساعدة من معلمك أو زميلك في الفصل للحصول على فهم أفضل للموضوع.

3. لا تفرط في ممارسة الأنشطة اللاصفية

في كثير من الأحيان قد نرغب في تحقيق أقصى استفادة من المدرسة والاستمتاع أو الانضمام إلى النوادي والجمعيات. الاستمتاع بالمدرسة ليس سيئًا بحد ذاته أو المشاركة في النوادي والمجتمعات ليس بالأمر السيئ ، ولكن لا تنشغل بها ، أحد الأغراض الرئيسية للقبول في المدرسة هو التخرج مع أفضل درجة ممكنة وتكون أفضل نسخة من نفسك. إذا لاحظت أنك بدأت في إيلاء المزيد من الاهتمام للأنشطة اللاصفية بخلاف العمل المدرسي ، فقد حان الوقت للبدء في تقليص هذه الأنشطة إلى أدنى حد والتركيز على عملك المدرسي

4. التغلب على الانحرافات

المصادر الرئيسية للإلهاءات هي الهاتف الذكي وألعاب الفيديو والإنترنت والمناقشات غير المربحة ووسائل التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك. إن قضاء الكثير من الوقت في هذه الانحرافات سيمنعك من أن تكون منتجًا. أفضل طريقة للتغلب على مصادر الانحرافات هذه هي إشراكهم فقط بعد أن تكون منتجًا في ذلك اليوم. من المهم أن تخصص وقتًا أكثر للإنتاجية بدلاً من تشتيت الانتباه.

يمكنك تحويل المشتتات إلى أهداف أو جوائز صغيرة أو فترة الاسترخاء ، على سبيل المثال: • أخبر نفسك أنني سأزور Twitter أو Instagram لمدة 15 دقيقة بعد أن أنتهي من مهمتي وضبط عدة إنذارات.


• سألعب Call Of Duty لمدة ساعة بعد أن قرأت لساعات.

 اتمنى ان يكون قد اعجبكم المقال وبالتوفيق


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق