يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

مسؤول أميركي: واشنطن فقدت نفوذا كبيرا في سوريا بسبب التدخل التركي

2021-01-13 06:42:45 سياسة ...







مسؤول أميركي: واشنطن فقدت نفوذا كبيرا في سوريا بسبب التدخل التركي


اعتبر نائب المبعوث الأمريكي الخاص لهزيمة "داعش"، بيل روبوك، أن بلاده فقدت هيبتها في سوريا، بعد الهجوم التركي في شرق الفرات ضمن عملية "تبع السلام".
وقال روبوك في مقابلة مع  موقع “Defense One”الأميركي إن الولايات المتحدة فقدت "نفوذاً كبيراً وسط توغّل قوات محسوبة على تركيا في شمال شرقي سوريا". وأضاف "إذا كان النظر إلى وجودنا في المنطقة على أنه مصدر ضغط لنوع من الحل السياسي المستقبلي، فقد فقدنا نصف الأراضي التي كنا نسيطر عليها إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية".
وتابع: "الولايات المتحدة فقدت بعض هيبتها على المسرح العالمي، لعدم وقوفها إلى جانب شريكتها، قوات سوريا الديمقراطية، في مواجهة التقدم التركي"، وأشار في الوقت نفسه إلى أنه "لا يمكن تجاهل العلاقة المعقدة مع تركيا، الحليف في الناتو".
وحذر "روبوك" من أنه "إذا لم تفعّل الولايات المتحدة المزيد من المساعدة على تحقيق الاستقرار في شمال شرقي سوريا، فقد يعاود تنظيم داعش الظهور". وقال إن الرئيس الأميركي دنالد ترامب "جمّد في العام 2018 المساعدات المتعلقة بتحقيق الاستقرار في سوريا، بينما كان من الممكن استخدام بعض الأموال التي تم تخصيصها بالفعل في استعادة الخدمات الأساسية التي دمرت، في القتال ضد تنظيم داعش في محافظتي الرقة ودير الزور"، مشيراً إلى أنه "لا تزال هناك كميات هائلة من الأضرار".


ورأى المسؤول الأميركي أن "الضرر الذي لحق بعلاقة واشنطن مع قوات سوريا الديمقراطية تم إصلاحه إلى حد كبير، نظراً لأن ترامب وافق على الاحتفاظ بوجود عسكري في سوريا".















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق