اغرب الحيوانات على وجه الارض

2020-09-27 15:36:23 منوعات ...












اغرب الحيوانات على وجه الارض
في كل عام ، يتجول العلماء في الأدغال والصحاري ومجموعات المتاحف لفحص الحيوانات ، وإذا كانوا محظوظين ، يكتشفون نوعًا جديدًا.
على سبيل المثال ، في عام 2015 ، حدد الباحثون تنين البحر الأحمر الياقوتي قبالة سواحل أستراليا ، وهو نوع جديد من السلحفاة العملاقة في جزر غالاباغوس ودودة سبايكي قديمة لها 30 قدمًا في الصين. مع اكتشاف هذه المخلوقات المكتشفة حديثًا ، من المهم حمايتها من التلوث وفقدان الموائل والخراب الذي تسببه الأنواع الغازية ، خاصةً مع دخول الأرض في الانقراض الجماعي السادس ، كما يقول الخبراء.


في غضون ذلك ، ينشغل العلماء في التعرف على هذه الحيوانات الجديدة ، وما إذا كانت هذه المخلوقات يمكن أن تلهم مواد جديدة وروبوتات وأدوية. إليك نظرة على 10 حيوانات تم تحديدها حديثًا - وغريبة بشكل استثنائي 
"Snubby" ، القرد العطس ، يلقب بأنفه المقلوب الذي يجمع مياه الأمطار في الأيام الممطرة. يعيش القرد الأبيض والأسود غير المعتاد في شمال ميانمار ، ويمكن سماعه وهو يعطس من "برك أنفه" عندما تمطر.
لكن الحيوان لديه خدعة في جعبته (أم ينبغي أن نقول أنف؟). غالبًا ما ينحني رأسه بين ركبتيه عندما تمطر ، لذلك لن يقضي كل وقته في العطس ، وفقًا للصندوق العالمي للحياة البرية (WWF).
أعلن الباحثون عن القرد العطس ( Rhinopithecus ) للعالم في عام 2010 ، لكنه واحد من 211 نوعًا جديدًا تم اكتشافه في شرق الهيمالايا بين عامي 2009 و 2014 


أطلق الباحثون اسم دبور Ampulex dementor المكتشف حديثًا ، أو "dementor wasp" للاختصار: الاسم مستوحى من مخلوقات هاري بوتر الشبيهة بالأشباح التي تمتص أفكار الشخص السعيدة (والروح ، إذا كانوا يشعرون بالنهم). [ شاهد صور الأنواع الأخرى المكتشفة حديثًا ، لكنها غريبة ]
الدبور يأكل الصراصير بطريقة مخيفة بشكل مثير للإعجاب. قال الباحثون لموقع Live Science في مايو إن الصرصور يقوم بحقن السم في بطن الصرصور ، مما يحول فريسته إلى "زومبي سلبي" غير متحرك . لكن السم لا يقتلها في الواقع ، مما يعني أن الصرصور يؤكل حيا من قبل الدبور بعد ذلك.
 فرس النهر الأليغوسيني
لا يساعد ذلك في تنظيف غرفة المعيشة ، ولكن منذ حوالي 23 مليون عام ، استخدمت حيوان ثديي بحجم فرس النهر خطمها الطويل كمكنسة كهربائية ، لامتصاص فتات لذيذة من الطحالب البحرية والأعشاب البحرية على طول الساحل.
قال الباحثون لـ Live Science في أكتوبر إن الحيوان المنقرض الذي تم تحديده حديثًا ( Ounalashkastylus tomidai ) ينتمي إلى رتبة Desmostylia ، وهو الترتيب الوحيد المعروف للثدييات البحرية التي انقرضت تمامًا .
عثر العلماء على أربعة هياكل عظمية من نوع O. tomidai ، بما في ذلك طفل واحد ، في Unalaska بجزر Aleutian  .
قال المؤلف المشارك للدراسة لويس جاكوبس ، عالم الحفريات الفقارية في جامعة ساوثرن ميثوديست في تكساس: "يخبرنا الطفل أنه كان لديه مجموعة تكاثر هناك". 























نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق