يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

أهم ميزات مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

2020-09-15 18:06:28 تكنولوجيا ...







يُعد مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams تطبيقاً جديداً نوعاً ما في عالم الاتصالات والاجتماعات عن بعد، وفي ظل جائحة الكورونا والعمل من البيت وتزايد مخاوف الخصوصية والأمان المتعلقة بتطبيق زووم Zoom يُعتبر مايكروسوفت تيمز أداةً سلسلة تسهل وتساعد في العمل.


برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

انطلق البرنامج في 2017 وهو تطبيق يتكامل بالعمل مع Office 365، فهو يجمع بين اجتماعات الفيديو على الانترنت وتخزين الملفات والدردشة وغيرها من الأمور الأخرى وأهم ما يميزه أن الخدمة مجانية لا تحتاج للدفع لتحصل عليها.

كما أنه يتوفر على الحاسوب ويمكن تحميله من الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت ويتوفر على الهاتف المحمول ويمكن تحميله من متجر Google.


خدمات مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams المجانية

  • دردشات ومكالمات صوتية ومكالمات فيديو غير محدودة.
  • سحابة  10غيغا بايت للتخزين لكل فريق
  • مساحة تخزين 2 غيغا بايت لكل فرد
  • يتكامل في العمل مع  WordوPowerPoint وExcel و OneNote و 140 تطبيق من تطبيقات العمل الأخرى.
  • يمكنك إضافة حوالي 300  شخص إلى جهات الاتصال الخاصة بك.


أهم ميزات مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

لبدء استخدام برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams تحتاج إلى زيارة صفحة الويب الخاصة به وإنشاء حساب، وتختار بين النسخة المجانية والنسخة المدفوعة وتحدد التي تريد استخدامها إضافة إلى ذلك يمكنك تنزيل التطبيق الخاص بالحاسوب.

وهناك ثمان ميزات يجب أن تعرفها عند بدء استخدامه :

القنوات

يمكن للأعضاء إعداد قنوات داخل الفريق، حيث تسمح للأعضاء التواصل فيم بينهم دون الحاجة لاستخدام البريد الإلكتروني أو المحادثات الجماعية.

كما تسمح الرسائل الفورية للمستخدمين بإرسال رسائل خاصة إلى مستخدم بعينه بدلاً من مجموعة من الأشخاص.

من البرامج التي ينصح بها للطلاب هو مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams لسهولة التعامل مع القنوات وترتيب الإعدادت بشكل واضح.

سهولة إدارة الاجتماعات

يمكن جدولة الاجتماعات مع المستخدمين الخارجيين بطريقة سلسة ومنظمة حيث يمكنك إضافة المستخدمين إلى اجتماع فريقك سواء كانوا ضمن شركتك أو خارجها عن طريق إدخال عنوان ال IP الخاص ببريدهم الإلكتروني.

المجيب الآلي

يمكن للمجيب أن يقدم لك الكثير من الفائدة وتحسين أداءك في البرنامج، يمكنك أن تطرح عليه الكثير من الأسئلة سواء كانت معقدة حول القريق والشركاء والإحصاءات وأمور أخرى.

الترجمة الفورية

في العمل من المنزل قد تضطر إلى التعامل مع عملاء وزملاء أجانب، فميزة الترجمة الفورية في البرنامج توفر لك ترجمة محاداثاتك وكذلك الترجمة أثناء الدردشات الجماعية مما يسهل عليك فهم ما يحاولون نقله إليك.

الأمان والخصوصية

عندما يتم التحدث عن الأمان والخصوصية نجد أن مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams متوفق على أقرانه في هذا المجال حيث يتم تشفير جميع المستندات والبيانات والملفات والمحادثات بمعايير عالية بما في ذلك ISO 27001 و HIP.

التركيز في العمل

يمكنك بسهولة التركيز على الأمور المتعلقة بالعمل وتحديد أولوياتك بشكل أفضل.

فبدلاً من إضاعة الوقت في البريد الوراد الذي يحتوي على جميع الرسائل حول كل شيء، يقوم مايكروسوفت تيمز بتجميع المعلومات المتعلقة في العمل في القنوات حيث تحتوي القناة فقط على المحادثات والاجتماعات والوثائق الخاصة بالعمل.

الوضوح

إن إبقاء جميع الموظفين على إطلاع وجعلهم يشعرون أنهم على معرفة بكل ما يجري يعتبر تحدي كبير للكثير من المنظمات والشركات. لكن مع مايكروسوفت تيمز يصبح الأمر أسهل بكثير، لم يعد هناك قلق حول لمن تريد أن ترسل إيميل أو دعوة إلى حضور اجتماع فقط ترسل رسالة إلى القناة التي تتعلق بالموضوع وتقوم بذكر الأشخاص الذين تريد أن يتم إعلامهم ويمكن للآخرين قراءتها إن أرادوا.


ما يزال هناك العديد من الميزات في مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams التي تستطيع اكتشافها بنفسك.

وكذلك هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي تساعدك في العمل عن بعد تستطيع أن تجربها جميعها وتختار الأنسب لك ولطريقتك في العمل.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق