يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

اليوم الوطني السعودي

2020-09-13 09:54:29 تقرير ...








اليوم الوطني السعودي 2020.

يسر المملكة العربية السعودية الأحتفال ب (اليوم الوطني السعودي) في 23 من سبتمبر من كل عام. 

فتعرف على سبب تسمية هذا اليوم بهذا الأسم ولماذا يحتفل به السعوديون كل عام.

تعود الأحداث إلى شهر شوال عام 1319هجرياً، الموافق يناير 1902ميلادياّ

حيث استطاع الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود من استعادة مدينة الرياض والعودة إليها هو وأسرته وهي تعد عاصمة أجداده الذين قاموا بتأسيس الدولة السعودية الثانية.

وستطاع توحيد العديد من المناطق على مدار أكثر من 30 عاماً من الإسرار والمثابرة لتحقيق حلم أجدادة. وبالفعل تمكن الملك عبد العزيز من ضم كلاً من: القصيم، الأحساء، نجد، حائل، الوشم، لينتهي به المطاف بضم منطقة الحجاز وبذلك يكون قد استطاع توحيد منطقة جازان في 1349هجرياً الموافق 1930 ميلادياً.

وقد أصدر أمر ملكي بتسمية المملكة بأسم المملكة العربية السعودية بعد توحيد كل مناطق المملكة وهذا كان في 17 من جماد الأول لعام 1351 هجرياً الموافق 19 سبتمبر 1932 ميلاياً.

وفي الذكرى ال 57 لتأسيس المملكة قرر الملك عبد الله في عام 2005 الأحتفال باليوم اوطني السعودي واعتباره أجازة رسمية للمملكة.

وفي عام 2019  أطلق الملك سليمان فعاليات موسم اليوم الوطني، حيث تقام هذه الفعاليات في أرجاء البلاد، فتقام الحفلات الغنائية، والألعاب النارية، والعروض والمهرجانات.

ولم يقتصر الأمر على هذا فقط بل اعتمدت السفارات السعودية في جميع الدول العربية والغربية الأحتفال مع الجاليات السعودية والسفراء وذلك في اليوم الوطني السعودي. 

فكل عام وانت في سلام وخير يا أرض الحرمين الشريفين.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق