يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

كيف تتعلم لغة جديدة

2020-08-12 21:14:02 دروس تعليمية ...






كيف تتعلم لغة جديدة

يكون تعلم أي لغةٍ جديدة في البداية أمرًا صعبًا غير انه يمكنك تعلمها بسرعة إذا استعملت بضع الطرق، وستتمكن من التحدث بها بطلاقة في وقتٍ وجيز إذا بذلت مجهودًا حقيقيًا وقمت بالكثير من التدريب،

  كل شخص يتعلم اللغة بطريقةٍ مختلفةٍ، عليك أن تعرف الطريقة التي تناسبك في تعلم اللغة هل القراءة ام الكتابة ام الاستماع.

غير أنه من الضروري ان تتعلم طريقة نطق الحروف والكلمات مهما كانت طريقة تعلمك للغة، أيضا ركز على القواعد لانها تُعد أهم جزء في اللغة إلى جانب الكلمات، احرص على أن تعرف كيف تعبر عن الأسئلة والجمل المثبتة والمنفية في الماضي والحاضر والمستقبل باستخدام العشرون فعلًا الأكثر شيوعًا، المنتظم منها والشاذ.

احفظ 20 كلمة وعبارة يوميًا عن ظهر قلب، وهكذا  ستكون قد حفظت 600 كلمة من اللغة خلال شهر، ابدأ بالكلمات الأكثر شيوعًا،  يجب ان تعرف أن الحفظ هو نصف التدريب، وهناك الكثير من الطرق المختلفة للحفظ، يمكنك التدرب على كتابة وسماع كل كلمة لمرات عديدة مما سيجعلك تعتاد على استخدام الكلمة نفسها.

حاول ان تستخذم هذه الكلمات في جملٍ متعددةٍ ومتنوعة، سيساعدك هذا على فهم معنى الكلمات ويسهل عليك استعمالها عندما تحتاجها، كما يجب عليك أن تواصل التدرب على الكلمات القديمة عندما تنتقل لحفظ كلماتٍ جديدة لأنك ستنساها إذا لم تتدرب عليها.



تعلم اللغة عن طريق الاستماع:

يعد الاستماع الى كلمات اللغة من اهم الطرق لتعلم اللغة سواء عن طريق الأفلام أو المسلسلات أو عن طريق مقاطع الفيديو أو الاغاني فهو يساعدك على تثبيت الكلمات التي تحاول تعلمها في ذهنك، رغم ذلك فإن الاستماع وحده لا يكفي، سيكون عليك تكرار الكلمات بنفسك، كرر الكلمات بصوتٍ مرتفعٍ وبوضوحٍ، استعمل الكتب الصوتية أو دروس اللغة الصوتية، سينمي ذلك مهارات الاستماع لديك، اعد الاستماع إلى أجزاءٍ قصيرةٍ مؤلفةٍ من 20 ثانيةً إلى دقيقةٍ حتى تشعر أنك قد استوعبتها تمامًا.

شاهد الافلام  ومقاطع الفيديو بدون ترجمة، يتضمن هذا المسلسلات الطويلة والنشرات الإخبارية، إنها طريقةٌ رائعةٌ للتدرب وتطبيق معرفتك.

استمع للأغاني باللغة التي تتعلمها، هذا رائع وسهلٌ وسيبقيك مهتمًا بما تفعله، شغل بعض الاغاني أثناء غسل الصحون أو اثناء قيامك بالاشغال المنزلية واستمع جيدا لكلمات الأغاني.

تعلم اللغة طريق قراءة الكتب:



اقرأ الكتب باللغة التي التي تتعلمها، ابدأ بقراءة كتبٍ بسيطةٍ وانتقل للكتب الاكثر صعوبة، تحدَّ نفسك بالقراءة دون الرجوع للقاموس وخذ فرصتك في معرفة معاني الكلمات بنفسك، تعتبر كتب الأطفال خطوة جيدة لبداية تعلم اللغة لأن هذه الكتب صممتٌ لتعليم الأطفال كيفية قراءة وفهم اللغة، ابدأ تعلم اللغة بطريقة بسيطة وسهلة لانك لا زلت في البداية.

استخذم الكتب التي قد سبق لك قراءتها بلغتك الأم واقرأها باللغة التي تحاول تعلمها، ستساعدك هذه الطريقة لمعرفة محتوى الكتاب وعلى فك شفرة الكلمات، وتساهم في إبقائك مهتمًا بقراءة محتوى الكتاب، استخذم المجلات أو الصحف الرائجة باللغة التي تتعلمها، اختر موضوعًا يثير اهتمامك، تعتبر قراءة المجلات طريقةٌ رائعة لتعلم العبارات الشائعة في السياق، تحتوي مقالات المجلات والصحف على مجموعةً من الموضوعات المختلفة، وهي بشكلٍ عام أقصر من قراءة كتابٍ كامل.

استعن بالقاموس:

استخدم قاموس للغة بجودة عالية، أو  استعن بقاموسٍ مجانيٍ على الإنترنت، حدد الكلمة الجديدة في القاموس عندما تجدها، انسخها في مذكرةٍ مع تعريفها وجملةٍ تستعمل فيها الكلمة كمثال، ثم تعلم  من المذكرة، ستساعدك هذه الطريقة على تذكر تلك اللغة، أحيانًا يكون القاموس مصحوبا بصور   لتتمكن من معرفة الأسماء الشائعة لبعض اللغات.

قم بالتحدث باللغة:



تحدث مع متحدثين باللغة التي تتعلمها وذلك حتى تبقى اللغة في ذاكرتك ولا تنساها، استعمل برامج تربط بين من يتعلمون اللغة واصحابها الأصليين عبر الانترنيت، كما أن أخذ دروس تدريبية في مركز لتعليم اللغات يُعد طريقة جيدة للتعلم، احفظ بعض الكلمات والجمل والأمثال والتعبيرات، لا تشعر بالحرج إذا لم تستطع التحدث باللغة بشكلٍ جيدٍ حتى الآن، يستغرق تعلم اي لغة وقتًا طويلا، لن تتحدث اللغة بطلاقة إذا لم تتدرب على التحدث بها، تحدَّث مع أصحابها الأصليين وليكن هناك صديقٌ يتعلم معك اللغة وتدرب معه، وأجب عما يُقال في المحادثات الموجودة على الانترنيت وكانها موجه اليك.

لا تتردد في التكلم باللغة أمام الناس ومع المتحدثين الأصليين، سيساعدك هذا في تحسين مستواك في اللغة، لا تخجل من ترك الآخرين يصححون لك إذا نطقت كلمة او عبارة بشكل خاطئ، لا يوجد هناك أحدٍ يعلم كل شيء، تقبل النقد البنّاء، اختبر قدراتك في كل مناسبةٍ اجتماعيةٍ تكون بها، واصل مشاهدة  الأفلام والبرامج.

كان هذا أهم وأجمل الطرق لتعلم اي لغة جديدة.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق