يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

ليبيا تحذر السفن والطائرات من المرور فى المياه الإقليمية

2020-08-01 11:05:58 سياسة ...






وجه اللواء أحمد المسمارى ،الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي ، اليوم تحذير  بشأن ضرورة تنسيق الدول التي تقترب سفنها أو طائراتها من المياه الإقليمية أو الأجواء الليبية مع السلطات الليبية.
وأكد المسمارى فى تقرير نشرته وكالة" سبوتنيك" الروسية على ذاك الأمر قائلا :"الحاقا لبلاغات القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية تلفت القيادة عناية الدول التي تقترب سفنها أو طائراتها من المياه الإقليمية او الأجواء الليبية الى ضرورة التنسيق مسبقا للحيلولة دون وقوع تصادم معها ومايترتب على ذلك من نتائج سلبية".


وأوضح تقرير الوكالة أن وزارة الخارجية الروسيةكشفت  عن اجتماع جديد سوف يعقد بين موسكو وأنقرة بشأن ليبيا وانتشار القوات العسكرية فيها وذلك فى وقت قريب حتى يتم فض النزاع .
وأشارت" سبوتنيك " أن الاعلان الروسى قد جاء على لسان نائب مدير إدارة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية، أليكسي زايتسيف، الذي قائلا  "يعقد اجتماعا جديدا للدبلوماسيين الأتراك والروس حول ليبيا سيعقد في المستقبل القريب في موسكو، ومن أبرز مواضيعها انتشار القوات العسكرية المتقاتلة في وقت إعلان الهدنة وضرورة الوصول إلى حل يرضى جميع الأطراف ".
وتعاني ليبيا من نزاع مسلح راح ضحيته الآلاف، وذلك عقب سقوط نظام الزعيم الراحل معمر القذافي عام 2011، كما تشهد البلاد انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة المشير خليفة حفتر، والقسم الغربي من البلاد الذي يديره المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، وهي الحكومة المعترف بها دوليا.



















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق