يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

" بركة " والكتابة برجلها بدلاً من ايدها

2020-08-01 09:06:11 قصص و حكايات ...






تقرير: إلهام علي 
بركه كمال شنوده ، والتي تبلغ من العمر ٣٥ عام، تعيش بقرية بني سميع التابعة لمركز ومدينة ابوتيج محافظة أسيوط، وهي الابنه الثالثة لرجل لديه أربع بنات، ومنذ اللحظات الأولي من عمرها وهي تعاني من إعاقة حركية من خلال عدم وجود اليدين الاثنين، ولكن هذا لم يكن عائق كما يصنفه الكثيرين، بل استطاعت الاستغناء عن اليدين في الإمساك بالقلم، وقررت الكتابة بالأرجل وخاصة اليمني، علاوة على استخدامها لمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بنفس الطريقة.
وقالت بركة " انني أُعاني من الإعاقة منذ خرجت من بطن امي وعند طفولتي وأيقنت ذلك، فلم أحزن كسائر البشر ولكني حمدت الله علي ذلك، ودعوته أن يعطيني العوض في شئ آخر ، والمعروف في مثل حالتي هذه أنهم يحتاجون الكثير من المساعدات من الآخرين كإرتداء الملابس أو الحذاء أو الأكل والشرب وغير ذلك ولكن مع كثرت الإعتماد على إستخدام الأرجل استطاعت أن أقوم بتلبيه كل احتياجاتي".
أنا الابنه ال٣ ونحن ٤ بنات والأب بلغ ال٦٠ عام، وليس لدينا دخل سوي معاش الوالد، ونظراً لتلك الظروف المعيشية الصعبة، فقررت الذهاب لفصل محو الأمية بالقرية، ولكن مع الذهاب المتكرر لتلك الفصول لم أحصل علي الشهادة بسهولة ولكن العام الماضي تم الحصول عليها بسهولة وتكريم جمال نور الدين محافظ أسيوط السابق علي ذلك، إضافة إلي الحصول علي جائزة قصر ثقافة القاهرة عام ٢٠١٩م في إحتفالية اليوم العالمي للمرأة ".
وأوضحت ذوي القدرات الخاصة " انه عند الحاجة الشديدة وطلبي من المحافظ السابق للإلتحاق بعمل يكون مصدر دخل لنا نظراً لمعرفتي التامة وإجادتي للقراءة والكتابة، فقرر في ذلك الوقت صرف ماكينة خياطة كي تلبي احتياجاتنا، ولكن ذلك غير كافي وانني اسعي في الوقت الحالي للحصول على عمل".
القرية وأهلها لم يكونوا عائق في إلتحاقي بالتعليم، كما أشارت بركه بل كانوا عند رؤيتهم لي في ذهابي للفصل يدعون لي بالنجاح والتوفيق، لأني بنت قريتهم".
من العجيب كما يقول الكثيرين كيفية إستخدام التليفون المحمول وخاصة هذا يتطلب يدين، إنني أعتبر ذلك ليس أمراً صعباً بل يحتاج إلي مران وتدريب أكثر من مرة واستخدامه من خلال الأرجل وما تبقي من عضلات الذراعين أحيانا أخري".

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق