يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

ذكريات عيد

2020-08-01 07:54:50 دين ...






في ذكرى اسماعيل
بقلم صلاح الشتيوي


عندما يأتي عيد الاضحى ينتابني فرح وحزن ويدور بمخيلتي حدثين مختلفين في المغزى وفي التاريخ لكن يجمعهم شيء واحد وهو الموت والموت لا تختلف إن كانت عن طريق الذبح أو الشنق.
الحدث الاول وصورته امر الله لخليله بذبح ابنه وامر الله لا بد ان ينفذ، أخبر سيدنا إبراهيم إبنه ليخفف عليه ويهون عليه حتى لا يفاجأ بالذبح، وقال: يا بني إني أرى في المنام أنى أذبحك [الصافات102] فيجيبه الإبن وهو صابرا محتسبا مرضيا لخالقه ومطيعا لوالده:
يا أبتي أفعل ما تؤمر[الصافات102]. 
والحدث الثاني مسك القائد المرحوم صدام حسين من طرف خونة لقتله مشهد مرعب، مشهد إجتمع فيه الغدر وبطش المستعمر.
من هو صدام حسين
هو الرئيس الرابع لدولة العراق الشقيقة، تولى المنصب منذ سنة 1979 حتى قيام دول متحالفة ضده برئاسة الولايات المتحدة الأميركية بحرب ضده إثر دخوله الى دولة الكويت وتم أسقط الحكومة العراقية في سنة2003 هرب صدام وتم القبض عليه وحوكم بالإعدام اواخر 2006 ونفذ الحكم فيوم عيد حزين على كل الامة.
رابع رئيس جمهورية لدولة العراق الحديثة. تولى المنصب منذ عام 1979 وحتى قيام تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية بإسقاطه في عام 2003. بعد ذلك هرب وعُثر عليه ثم جرت محاكمته ونُفذ بحقه حكم الإعدام أواخر 2006.
بدأ حياته السياسية عام 1963 بمحاولة اغتيال الزعيم العراقي الراحل عبد الكريم قاسم، تعرض للإصابة خلال المحاولة ليهرب بعدها إلى سوريا ومنها إلى القاهرة. في عام 1968 شارك في انقلاب قاده حزب البعث وتدرج في المناصب حتى وصل إلى منصب الرئيس. شهدت فترة حكمه حربا طويلة مع إيران وغزوه للكويت واستخدام السلاح الكيماوي ضد الأكراد.
ما سبب قتل صدام؟
وصف صدام حسين بالدكتاتور ومجرم من طرف جزء من الشعب العراقي وخاصة الشيعة والاكراد الموالين لإيران اما الجزء الاخر من الشعب العراقي يعتبره بطلا قوميا.
الا ان صدام حسين ليس رجل عادي بل هو رئيس دولة عربي تعرض الى هجوم استعماري لأسباب شخصية وهي خلافه مع بوش الاب منذ التسعينات.
والذي حاول قتله في حرب الخليج ولكنه فشل وقد أصابت عند ذلك عائلة بوش عقدة اسمها صدام حسين.
تكلف بوش الابن بالمهمة وواصل ما بدأه وشرع فيه بوش الاب وهو تصفية الرئيس المرحوم صدام حسين. باي طريقة، ازداد غضب ال بوش من صدام حسين حين أقدم هذا الاخير بوضع صورة عملاقة لبوش الاب عند مدخل أحد قصوره وكان كل من يمر ليدخل القصر يدوس على صورة بوش الاب.
وكان التطور العسكري والتصنيع الحربي الذي انطلق فيه صدام اقلق دول الجوار وأصبحوا يخافون قوة العراق العسكرية في منطقة الشرق الاوسط.
 صدام وخيانة الحرس الجمهوري
كان المرحوم صدام حسين يعتبر الحرس الجمهوري الحامي الاول لنظامه وكان يعتمد عليه اساسا في حمايته اعتمادا كليا، الا ان الحرس الجمهوري غدر بصدام حسين وأكبر دليل على ذلك تسليم مطار بغداد بدون اي مقامة تذكر.
فقد تم رشوة الاطارات العسكرية والسياسية في العراق من طرف المستعمر والحاكم بأمره في العراق.
ولا نتحدث عما اصاب العرب الذي نزلت عليهم السكينة فما تكلم أحد ولا ندد الا شرفاء منهم.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق