يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

سبع طرق لتشجيع الاطفال علي تناول الخضروات

2020-07-06 23:29:28 صحة ...






معظم الأطفال يحبون الحلوى الملونة، والمشروبات الغازية ويقبلون على الوجبات السريعة، وهذه بعض الأفكار التي تساعدك على حثهم على تناول أطعمة صحية أكثر، ومن أهمها الخضراوات.

1. يمكنك جعل الخضراوات أكثر جاذبية، وأفضل طعماً عن طريق أنواع الصلصات والسلطات المختلفة، لكن حتى لا تؤثر هذه الإضافات على القيمة الغذائية، يفضل استخدام أنواع الصلصات قليلة الدهون باستخدام الفلفل الأخضر والأحمر والبروكلي والكرفس.

2. إضافة الألوان المبهجة إلى السلطة يجعلها أكثر جاذبية للأطفال، يمكنك استخدام الجزر بألوانه المختلفة وكذلك الكرنب أو الخس، كما أن بإمكانك صنع تشكيلات مختلفة من الخضراوات الموجودة في المواسم المختلفة. 3. زيني الأطباق بشرائح الخضراوات لجعلها أجمل.

4. يمكن كذلك وضع طبق يحتوي على شرائح الخضراوات المقطعة في مكان واضح في الثلاجة. قد يدفع هذا الأطفال إلى تناول قطعة أو قطعتين من هذه الخضراوات أثناء فتحهم الثلاجة لشرب الماء مثلاً. 5. عليكم أن تكونوا قدوة لأطفالكم في تناول الغذاء الصحي، يمكنكم دائماً أن تتناولوا الخضراوات أمامهم في الوجبات وبينها. 6. اجعلي أولادك يشاركون في اتخاذ القرارات. دعيهم يقررون أنواع الخضراوات التي يمكن تناولها في طبق السلطة.

7. يستطيع الأطفال المساعدة في اختيار الخضراوات من السوق، كما يمكنك تشجيعهم على اختيار أنواع جديدة لتجربتها.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق