يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

عزيزتي الحامل اليك عشرة محاذير حتى لاتصابي بالكورونا

2020-07-05 20:34:28 صحة ...






بعد الزواج يكون حلم الأمومة بمثابة حلم لكل سيدة، وبمجرد أن يمن الله -جل وعلا- عليها بحدوث الحمل، فتكون تأمين رحلة المولود خلال التسعة أشهر قبل وصوله إلى هذه الدنيا، هو غاية المنى لدى أمه التي تعد الأيام والليالي شوقا لرؤية وجهه الصغير الذي يزيل عنها أي مشقة سابقة عانتها أثناء تلك الرحلة الطويلة والمهمة للغاية، ولذا كان لابد علينا عزيزتي الحامل و-يا أم المستقبل- القريب، أن نلفت نظرك إلى بعد المحاذير التي يتعين عليك مراعاتها أثناء مرور البلاد بفيروس كورونا المستجد، تلك الجائحة التي تشكل ذعرا حقيقيا لدى الحوامل وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

طبقا لتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، يجب عليك عزيزتي الحامل الالتزام بتلك الأمور:

أولا: ممنوع منعا باتا الوقوف في أماكن مزدحمة ممتلئة بالجمهور، مهما كانت درجة أهمية نزولك، ونفس الشيء ينطبق على ركوب وسائل المواصلات المكتظة بالركاب، يمكنك الاستعانة بأحد أفراد أسرتك المقربين للقيام بتلك المشاوير بدلا عنك طوال فترة الحمل.

ثانيا: عليك ارتداء القناع الواقي الطبي الواقي، وكوني حريصة على أن يكون مغلفا لفمك وأنفك بإحكام، وابتعدي عن ارتداء الكمامات القطنية لإنها لا توفر لكي نفس درجة الحماية كالقناع الطبي.

ثالثا: ابتعدي عن كل المدخنين تماما، وإن كانوا أقارب لك وكان لابد لك من المخالطة فكوني على مسافة بعيدة عنهم ولا تتنفسي الدخان الضار على صحة جنينك.

رابعا: تجنبي جميع الطعام الجاهز المعلب، وخصوصا طعام  وجبات "الدليفري" ، قومي بإعداد طعامك بنفسك، وقومي أيضا بتناول غذاء صحي يرفع من درجة قوة جهازك المناعي، حيث تحتاج له بشده طوال فترة الحمل، وعرضي نفسك للشمس يوميا من نافذة منزلك للحصول على .فيتامين الشمس الذي يرفع المناعة

خامسا:" إذا كنتي خارج منزلك احذري تماما من لمس أي سطح خارجي مترب أو غير نظيف، واحرصي على غسل يديك بانتظام بالماء والصابون المطهر، فهذا يعتبر السلاح الآمن والفعال لمنع بقاء أي فيروس لمدة طويلة على جلد يديك.

سادسا: داخل بيتك قومي بتطهير بيتك دائما عن طريق مسح الأرضيات بمحلول مطهر، وقومي بالتنبيه على كافة أفراد الأسرة بخلع أحذيتهم عند مدخل البيت.

سابعا : قومي بعمل غرغرة لفمك بواسطة محلول ملحي" عبارة عن ملعقة صغيرة من الملح مذابة في كوب من الماء الدافئ"، فذلك بالطبع يقوم بتعقيم الحنجرة الخاصة بك باستمرار، التي تعتبر بوابة دخول الفيروس إلى الجهاز التنفسي -لا قدر الله-.

ثامنا: تناولي أغذية مليئة ب"فيتامين سي" مثل البرتقال أو كوب من الليمون الدافئ على ملعقة عسل، وأيضا احرصي على تقطيع ثمرة من الفلفل الأخضر الحلو على طبق السلطة في وجبتك، فذلك سيعزز كثيرا من مناعتك.

تاسعا: قومي بشرب كميات كبيرة جدا من الماء طوال اليوم، بمعدل كوب لكل ساعة.

عاشرا: طهري جميع الأدوات الخاصة بك اليومية مثل هاتفك الجوال و حقيبتك وساعتك وكل شيء قد تلمسينه باستمرار طوال اليوم، و بخاصة أثناء البقاء في عملك.

 

 


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق