10 خطوات لمساعدتك على الحصول على ليلة نوم رائعة

2020-07-03 23:02:07 منوعات ...






10 خطوات لمساعدتك على الحصول على ليلة نوم رائعة

1 - قم بعمل قائمة بما عليك القيام به في اليوم التالي ، واكتب كل شيء واحتفظ بتلك الورقة والقلم بالقرب من سريرك إذا كنت تفكر في أي شيء آخر تحتاج إلى القيام به. عندما تكتب أشياء ، تعطي دماغك 

إشارة أنه لم يعد بحاجة إلى التفكير في تلك المهام.

2 - لا تشاهد التلفاز أو تستمع إلى الراديو (خاصة الأخبار) قبل التقاعد ليلا - وبالتأكيد لا تغفو مع التلفزيون أو الراديو.

3

 اقرأ بعض المواد الملهمة أو ذاتية النمو لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل النوم. هدفك هو ملء عقلك بأفكار ملهمة قبل النوم بحيث تكون الأفكار الأخيرة التي لديك قبل الانجراف هي أفكار ترفع - على عكس الأفكار المجهدة التي ينام معظم الناس حولها.

4 - تأكد من أن الغرفة التي تنام فيها مظلمة قدر الإمكان - حيث يتم جعل الجسم ينام عندما يكون الظلام في الخارج - وكلما كانت الغرفة أكثر قتامة ، زادت احتمالية النوم العميق.

5 - اجعل الغرفة صامتة قدر الإمكان - أوقف تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية واطلب من الآخرين في المنزل أن يكونوا على قدر الإمكان.



6 - لا تأكل لمدة 3 ساعات على الأقل قبل النوم. عندما يكون هناك طعام غير مهضوم في المعدة ، يضطر جسمك إلى التركيز على هضم هذا الطعام بدلاً من التركيز على إصلاح جسمك وعقلك - وهو ما يعنيه النوم! تم تصميم الجسم لهضم الطعام بشكل أفضل أثناء الحركة - وليس أثناء الاستلقاء.

7 -  حاول النوم في حوالي الساعة 10:00 مساءً واستيقظ في حوالي الساعة 6:00 صباحًا. في طب الايورفيدا يعتقد أن هناك دورات هي الأكثر ملاءمة لأنشطة معينة. يبدو أن الذهاب إلى الفراش في الساعة 10:00 مساءً والظهور في الساعة 6:00 صباحًا يسمح للجسم بالراحة أعمق ، وتجديد الشباب ، ويمنح الشخص أكبر قدر من الطاقة طوال اليوم.

8 - لا تتناول الأدوية أو الفيتامينات / الأعشاب التي من المفترض أن تساعدك على النوم (ما لم يطلب طبيبك ذلك). معظم هذه الوسائل المساعدة للنوم الاصطناعي لا تفعل شيئًا سوى إماتة حواسك - هدف "النوم" هو إعطاء جسمك الوقت والوسائل لإصلاح نفسه والاستعداد لليوم التالي. عندما تقوم بتخدير نفسك للنوم ، فإن كل نظام في جسمك يتباطأ ، بما في ذلك جميع تلك الأنظمة المسؤولة عن إصلاحك.

9 - تأكد من وجود مصدر هواء نقي في الغرفة. ويقال أن الهواء في الداخل هو من أكثر الهواء السام حولها. عندما تنام ، تكون قادرًا فقط على التنفس في الهواء المحيط بك في غرفة النوم المغلقة. حاول فتح نافذة (إذا كان الجو باردًا بالخارج ، فافتح النافذة صدعًا). سيساعد الهواء النقي الذي يأتي أثناء نومك جسمك على إصلاح نفسه لأنك ستحصل على هواء أنظف وأكثر أكسجينًا.

10 - في ذلك اليوم ، قم بتمارين خفيفة لمدة 60 دقيقة. إذا لم يكن لديك الوقت للقيام بـ 60 دقيقة متتالية ، فقم بتقسيمها إلى جلسات من 2 إلى 30 دقيقة ، أو من 3 إلى 20 دقيقة ، أو من 6 إلى 10 دقائق من الجلسات --- فقط احصل على 60 دقيقة كاملة. أفضل ممارسة عند الحديث عن الصحة العامة وإعداد جسدك لقضاء ليلة رائعة هو "المشي".


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق