يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

وزير التربية التركي يصدر قراراً جديداً بشأن طلاب المرحلتين الإبتدائية والإعدادية

2020-06-07 16:04:05 منوعات ...






أعلن وزير التربية والتعليم التركي “ضياء سلجوق” عن تدابير جديدة ستدخل حيز التنفيذ خلال الأيام القادمة بشأن طلاب المرحلتين الإعدادية والإبتدائية وذلك من ضمن تلك المهام في نطاق مكافحة فايروس كورونا.

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربية نقلاً عن صحيفة "ملييت" التركية في خبرٍ لها فإن الوزير "سلجوق" قال: إن الوزارة أعدت برامج تكييف وإنجاز للمعلمين والطلاب وأولياء أمورهم بالنسبة لهم والتي تبحث خلال عملية مكافحة فايروس كورونا.

تم: لقد تم إعداد قوائم بكيفية تنظيم وتجفيف كل زاوية من ممرات المدارس ، وذلك إلى إعداد كتيبات وبرامج تعليمية حول هذا الموضوع.

وكما أفاد بأنهم طوروا برنامج يسمى e_KPSS والذي يخص طلاب وخريجي التعليم الخاص وقد قام بنحو 20000 شخصاً بصفته البرنامج في غضون أسبوع.

وبحسب ما أشار إليه الوزير سيتم تسليم كتب دراسية إلى طلاب المدارس الإبتدائية خلال أيام العطلة الصيفية ، لافتاً إلى أن قناة EBA TV ستستمر في عرض الدروس خلال الصيف ، يمكن للطلاب المرحلة الإبتدائية اكتساب القدرة الكاملة للدخول في العام الدراسي الجديد.

ويقدم الوزير "سلجوق" من خلال تصريحاتٍ له حول امتحان العبور إلى الثانوية LGS، مشيراً إلى أنه سيتم تكرار مراجعة عامة وشاملة غداً 8 يونيو / حزيران سيتم عرض حل أسئلة شاملة بشكلٍ عملي وعمل للمرة الأولى بتاريخ امتحان LGS التي بعطي فيها هذه الكمية من أسئلة السنوات السابقة ومصادرها.

وختم بالقول مجيباً على الإدعاءات التي انتشرت حول صعوبة الأسئلة هذا العام مؤكداً بأن الأسئلة ستكون متوسطة الصعوبة.




















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق