رمز التحقق.. ثغرة جديدة في تطبيق واتساب تسرق بياناتك ومحادثاتك الخاصة

2020-06-04 02:17:25 تكنولوجيا ...











حذراء خبراء من عمليات احتيال على حسابات مستخدمي تطبيق واتساب ، تستهدف البيانات الشخصية ورسائل الدردشة الخاصة، ما قد يعرض المستخدمين لعمليات ابتزاز.

وذكر خبراء الأمن السيبراني، أن المستخدم يتلقى رسالة من "فريق واتساب التقني"، برابط عليه علامة التحقق الكلاسيكية المعروفة للتطبيق وتطلب إرسال رمز التحقق الموجود في الرابط لتأكد من مستخدم الحساب، وبمجرد دخوله على الرابط يسرق المتسللون جميع البيانات الشخصية المتواجدة على الهاتف، بالإضافة لقراءتهم لرسائل المحادثات الخاصة على التطبيق.

وتعد هذه الرسالة من أنجح الرسائل نظرا لأنها من المستخدم أن يفعل شيئا سوى إدخال الرمز المرسل إليه، وبالتالي يصدق أنها مرسلة إليه بالفعل من تطبيق واتساب نفسه، حسبما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وأكد الخبراء أن تطبيق واتساب لن يطلب أبدا بيانات المستخدمين أو رمز التحقق، وبمجرد اختراق المتسللون الحساب قد يطلبون أموالًا أو يسرقون معلومات شخصية مثل المجموعات التي يتواجد بها المستخدم وأي رسائل جديدة يتلقاها.

كيفية حماية حساب تطبيق واتساب؟

إعداد التحقق بخطوتين لتطبيق "WhatsApp" الخاص بك، وهذا يعني أنه حتى إذا حصل شخص ما على رقمك المكون من ستة أرقام ، فسيظل بحاجة إلى كلمة مرور إضافية.

ولاختيار التحقق في خطوتين ـ يمكن فتح التطبيق ثم الضغط على الإعدادات، الحساب، وبعد ذلك تفعيل خاصية التحقق في خطوتين.

وستظهر لك رسالة تنص على ما يلي: "أدخل رقم التعريف الشخصي المكون من ستة أرقام والذي سيُطلب منك عند تسجيل رقم هاتفك على التطبيق، وبعدها اختيار رقم التعريف الشخصي، ثم الضغط على حفظ.

 إعداد عنوان بريد إلكتروني احتياطي.

إذا وقعت فريسة لهذا الاختراق، فأنت بحاجة إلى إعادة تثبيت التطبيق من جديد وطلب رمز تنشيط جديد.




















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق