يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

موعد عيد الأضحى المبارك 2020

2020-06-29 23:24:49 منوعات ...






عيد الأضحي 2020، يطالع الكثير من المتابعين المواقع الاليكترونية للبحث عن موعد حلول عيد الأضحى المبارك، والذي يأتي كل عام في شهر ذي الحجة من التقويم الهجري.

وهو العيد الأكبر الذي من الله سبحانه وتعالي علي المسلمين للاحتفال فيه، بعد أداء فريضة الحج التي فرضها الله عزوجل علي كل مسلم بالغ عاقل قادر علي أدائها.

وبعد الإنتهاء من عيد الفطر المبارك يترقب المسلمون موعد حلول عيد الأضحى المبارك 2020، ونتيجة لكثرة البحث عن عيد الأضحي المبارك نعرض لكم أعزائي القراء من خلال التقرير التالي موعد عيد الاضحي المبارك 2020

موعد عيد الاضحي 2020، يأتي موعد عيد الأضحى المبارك هذا العام يوم الجمعة الموافق 31 يوليو 2020، حيث من المتوقع أن تكون عدة شهر ذو القعدة هذا العام 30 يوما.

ويكون بداية شهر ذي الحجة يوم الاربعاء 22 يوليو، ويأتي يوم عرفة يوم الخميس 30 يوليو ويكون العيد في اليوم التالي 31 يوليو علي حسب الحسابات الفلكية.

عيد الأضحى 2020 وفريضة الحج

عيد الأضحى 2020 وفريضة الحج، يرتبط عيد الأضحي المبارك بفريضة الحج، حيث يؤدي المسلمون الحج وهو الركن الخامس من أركان الإسلام، ففي الحديث الذي ورد عن ابن عمر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ” بني الإسلام علي خمس شهادة أن لا اله الا الله وان محمد رسول، واقام الصلاة وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا” فيقف المسلمون علي جبل عرفات ومن ثم يحتفلون بعيد الأضحى المبارك في اليوم التالي.

الاحتفال بعيد الأضحى 2020

الإحتفال بعيد الأضحى 2020، يتم الاحتفال بعيد الأضحي المبارك عن طريق ذبح الأضاحي اقتداءا بسيدنا إبراهيم عليه السلام، حيث رأى عليه السلام أنه يذبح ابنه سيدنا إسماعيل عليه السلام، ولما هم سيدنا إبراهيم عليه السلام بذبح إبنه، فداه الله سبحانه وتعالي بالاضاحي، ومن هنا أصبح المسلمون كل عام يتقربون الي الله سبحانه وتعالي بذبح الإبل والماعز والخراف والبهائم


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق