يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

الرئيس السيسى يفتتح عدد من المشروعات القومية بشرق القاهرة وقصر البارون بعد ترميمه ومطاري سفنكس والعاصمة

2020-06-29 11:52:31 سياسة ...







أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن استيائه من إعطاء تصاريح للمباني المخالفة في القاهرة والمحافظات المختلفة.
وقال، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية، اليوم الاثنين، تعليقًا على صورة لمبنى سكني مخالف " بتدولوه ليه ترخيص؟" ، المسألة مش مسألة فساد، الناس سواء رئيس حي أو محافظ مش عارفة هي مين، وأضاف أنه يرى الكثير من المباني المخالفة عند نزوله للشوارع، متابعًا: أنا مش بعيد عنكم، بنزل بالعربية أشوف الدنيا فيها إيه.
شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة وقوف الشعب بجانب الدولة لإنجاز المشروعات التي تقوم بتنفيذها.
وقال «السيسي»، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية، اليوم الاثنين، الأموال التي تنفق في إصلاح ما نحن فيه أموال ضخمة جدًا، ولن نتردد في إنفاقها، لكن ساندونا.
وطمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري على سير المشروعات التنموية بشكل جيد، كما كان مخطط له.
وقال السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية، اليوم الاثنين " إحنا زي الفل، وماشيين وهنمشي أكتر، وهنعمل حاجتنا، لكن خلوا بالكم مش هسيبكوا، أي حاجة غلط هصلحها".
وقال السيسي، تعليقًا على صورة تم نشرها للزحام المروري، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية، اليوم الاثنين، كنت بتكلم وبقول محدش فكر سواء محافظ أو رئيس حي أو حتى وزير، يقول بلاش نبني تاني في المحافظات، أو نبني بارتفاعات منخفضة.
وأضاف، يا مسؤولين كنتم مستنيين إيه عشان تتصدوا وتقولوا كفاية كدة؟، وهل الحل إننا نقول فقط فين المرور مش بيتنظم ليه؟، 
وأضاف: أي حاجة مش مظبوطة هترجع مظبوطة تاني، وده احترامًا وتقديرًا ليكم، ومحبة فيكم يا مصريين.
ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مجموعة من المشروعات القومية الخاصة بتطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.
وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية بشرق القاهرة وقصر البارون بعد ترميمه ومطاري سفنكس والعاصمة، عرض فيلم تسجيلي بعنوان "نقلة حضارية".
واستعرض الفيلم أهم الأماكن التاريخية التي تتميز بها العاصمة من بينها قصر البارون الذي كان شاهد عيان على نشأة وتطور واحد من أجمل أحياء القاهرة وهو حي هليوبوليس بمصر الجديدة.
وأكد الفيلم على أهمية تطوير حي مصر الجديدة كشريان حيوي يربط القاهرة بالطريق الدائري وطريق السخنة والسويس والإسماعيلية إلى جانب أهميته التي اكتسبها كأحد ممرات الوصول للعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرة إلى أنه حتى يتم تلبية مطالب الحركة العمرانية ويتم ضمان السيولة المرورية كان لابد من تحقيق نقلة حضارية لمصر الجديدة بتطويرها.
واستعرض الفيلم الكباري الجديدة والمحاور التي تم تنفيذها في مصر الجديدة، حيث تم تطوير في المرحلة الأولى 10 طرق بإجمالي طول 15 كيلو مترا مع إنشاء 5 كباري بطول 3 كيلو مترات، وفي المرحلة الثانية تم تطوير 5 طرق بطول 8 كيلو مترات، إلى جانب 5 كباري بإجمالي أطوال 2 كيلو متر وفي أحياء مدينة نصر تم تطوير 5 طرق بإجمالي طول 13 كيلو مترا مع إنشاء 3 كباري بطول 3 كيلومترات.
وتابع الفيلم "أما في محور روكسي - رمسيس فتم تطوير 6 طرق بطول 10 كيلو مترا وذلك لربط وسط البلد بشرق القاهرة، كما استمرت عمليات التطوير في محور الفريق إبراهيم العرابي الذي يمتد من منطقة جسر السويس باتجاه مدينة بلبيس، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 8 تقاطعات جديدة بإجمالي أطوال 13 كيلو متر إلى جانب 8 كباري بإجمالي طول 2 كيلو مترا .. وفي طريق القاهرة - السويس استمرت عمليات التطوير على مرحلتين .. في المرحلة الأولى انتهينا من إنشاء الطريق الرابط بين كوبري أبو غزالة والطريق الدائري بطول 8 كيلو مترات مع إنشاء 2 كوبري أمام منطقة جاردينيا .. وفي المرحلة الثانية انتهينا من إنشاء طريق بطول 38 كيلو مترا حتى يتم تحقيق آلية الربط بين الدائري الدائري الإقليمي مع الانتهاء من إنشاء 6 كباري في مدينة الرحاب والشروق، كما تم تطوير وإنشاء كباري المشاة والتقاطعات في مصر الجديدة.
وأكد الفيلم على الاهمية التاريخية لحي مصر الجديدة وأشار الفيلم إلى تطوير قصر البارون تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والذي تعرض للإهمال على مدار السنين.
كما أشار الفيلم إلى إنشاء مطار العاصمة الدولي على مساحة 4 كيلو مترات مربعة إلى جانب الإنتهاء من تطوير مطار سفنكس الدولي على مساحة 1035 فدانا.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق