14 طريقة لزيادة التفاعل مع صفحتك على Facebook

2020-06-15 07:25:38 منوعات ...










 
انشر أقل ، وزد عدد المشاركات ، والمزيد: 14 طريقة لزيادة التفاعل مع صفحتك على Facebook
انخفض التفاعل على صفحات Facebook بنسبة 20 بالمائة منذ بداية عام 2017 ، وفقًا لـ BuzzSumo الذي حلل أكثر من 880 مليون مشاركة على Facebook من قبل العلامات التجارية والناشرين .


دراسة Buzzsumo: انخفاض مشاركة صفحة Facebook
كمسوق لوسائل التواصل الاجتماعي ، من المقلق رؤية هذه الاتجاهات.
لكننا نشعر أن هناك طرقًا يمكننا بها مكافحة هذا الانخفاض في مدى الوصول العضوي على Facebook ونود مشاركة بعض الاستراتيجيات معك.
في هذا المنشور ، سنشارك 14 طريقة مباشرة لزيادة تفاعلك مع صفحة Facebook - وقد ثبت الكثير منها وعملنا من أجلنا.


14 طريقة لزيادة تفاعلك مع Facebook
قد يكون بدء صفحة Facebook أمرًا سهلاً ، ولكن مع انخفاض الوصول العضوي والمشاركة ، يمكن أن يكون تطوير صفحة Facebook أمرًا صعبًا.
فيما يلي التكتيكات الـ 14 التي يمكنك تجربتها اليوم لزيادة تفاعلك مع صفحة Facebook:
أضف أقل
نشر عندما يكون معجبوك على الإنترنت
أنشئ خصيصًا لـ Facebook
جرب مقاطع الفيديو
انطلق
مشاركة المحتوى المنظم
اطلب الآراء
عزز مشاركاتك العليا
أعد تدوير أهم منشوراتك
شاهد صفحات الفيسبوك الأخرى
اختبر المحتوى الجديد
الرد على التعليقات
هبات المضيف (أحيانًا)
إنشاء مجموعة Facebook مرتبطة
دعونا نتعمق!


1. نشر أقل
نشر أقل زاد من وصولنا ومشاركتنا ثلاث مرات.
متوسط ​​الوصول إلى Facebook يوميًا
لكن السبب الرئيسي للنمو لم يكن فقط لأننا كنا ننشر أقل. لأن نشر أقل سمح لنا ...
التركيز على الجودة بدلاً من الكمية .
تمكنا من مشاركة أفضل محتوى كل يوم عندما ننشر مرة واحدة فقط أو مرتين في اليوم. عندما كنا ننشر أربع إلى خمس مرات في اليوم ، كافحنا للعثور باستمرار على الكثير من المحتوى الرائع لمشاركته .
إذا كنت مديرًا منفردًا لوسائل التواصل الاجتماعي أو مالك شركة صغيرة تتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، فربما تكون قد اختبرت هذا من قبل. يستغرق العثور على محتوى رائع بعض الوقت ، وليس لديك دائمًا الوقت للقيام بذلك.


ومع ذلك ، إذا كنت قادرًا على الحفاظ على جودة المحتوى الخاص بك أثناء النشر عدة مرات في اليوم ، فلا تشعر أنه يجب عليك تغيير استراتيجيتك. ينشر عدد قليل من قرائنا أكثر من 10 مرات في اليوم على صفحتهم على Facebook وقد حققوا نجاحًا كبيرًا.
2. انشر المحتوى عندما يكون معجبوك على الإنترنت
كنا نعتقد أن هناك أفضل وقت عالمي للنشر على Facebook : بعد الظهر في وقت مبكر.
لكن ليس بعد الآن.
نعتقد الآن أن كل علامة تجارية لديها وقتها (أوقاتها) المثالية للنشر . ذلك لأن أفضل وقت للنشر يعتمد على عدة عوامل خاصة بكل علامة تجارية: ما هي الصناعة التي تعمل فيها؟ أين مقر جمهورك؟ متى يستخدم متابعوك Facebook؟
من الطرق العلمية للعثور على أفضل وقت للنشر هو الاطلاع على بياناتك الخاصة.
في رؤى صفحة Facebook الخاصة بك ، ضمن علامة التبويب نشر ، تحصل على بيانات حول الوقت الذي يكون فيه معجبو صفحة Facebook على الإنترنت لكل يوم من أيام الأسبوع.


بيانات معجبين صفحة الفيسبوك
باستخدام البيانات الخاصة بك ، يمكنك 3. إنشاء خصيصا لفيسبوك
قد لا يعمل ما يعمل على Instagram أو Twitter دائمًا على Facebook. على سبيل المثال ، تعتبر علامات التصنيف رائعة على Instagram و GIFs رائعة على Twitter ولكن كلاهما أقل على Facebook.
من الأفضل إنشاء منشوراتك على Facebook خصيصًا لصفحتك على Facebook.
باستخدام Buffer ، يمكنك بسهولة تخصيص منشور الوسائط الاجتماعية الخاص بك لكل منصة عند المشاركة على منصات متعددة في وقت واحد . يمكنك حتى المضي قدمًا خطوة أخرى من خلال تخصيص عنوان مقالتك لمشاركتك على Facebook.
المشاركات المصممة
إذا كنت ترغب في تجربة ذلك ، فإننا نود أن تجرب Buffer for Business وتجربة الفرق.
4. جرب مقاطع الفيديو
إذا كنت تتساءل عن كيفية صياغة منشوراتك على Facebook ، نعتقد أنه يجب عليك تجربة مقاطع الفيديو.
مما رأيناه هذا العام ، تحقق مقاطع الفيديو أفضل أداء على Facebook من حيث مدى الوصول والمشاركة.
إحصائيات أنواع منشورات الفيسبوك
وجدت دراسة BuzzSumo المذكورة أعلاه أيضًا أن "مقاطع الفيديو تكتسب الآن ضعف مستوى مشاركة تنسيقات المنشورات الأخرى في المتوسط".
إليك ثلاث نصائح إضافية لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من مقاطع الفيديو الخاصة بك:
تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على Facebook: مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على Facebook لديها ، في المتوسط ​​، معدل مشاركة أعلى بنسبة 110 بالمائة ومعدل مشاركة أعلى بنسبة 478 بالمائة من روابط YouTube ، وفقًا لدراسة راقحة لستة ملايين مشاركة على Facebook .
تجربة مقاطع الفيديو المربعة: بعد إجراء تجارب بقيمة 1500 دولار أمريكي ، وجدنا أن مقاطع الفيديو المربعة لدينا حصلت على متوسط ​​أعلى من المشاهدات والتفاعل ومعدل الاكتمال مقارنة بمقاطع الفيديو المناظر الطبيعية ، خاصة على أجهزة الجوال.
إضافة تعليق: عند دراسة أكثر من 500 صفحة على Facebook و 12000 مقطع فيديو على Facebook ، وجد موقع Locowise أن 93 بالمائة من مشاهدات الفيديو حدثت بدون صوت.
5. ابدأ البث المباشر
لقد دفع Facebook أيضًا مقاطع الفيديو المباشرة الخاصة به كثيرًا في العام الماضي.
لقد قاموا بتعديل الخوارزمية الخاصة بهم لترتيب مقاطع الفيديو الحية أعلى عندما تكون حية عما كانت عليه عندما لم تعد حية. أفاد Facebook أن "يقضي الأشخاص أكثر من 3 أضعاف الوقت في مشاهدة مقطع فيديو مباشر من Facebook مقارنة بمقطع فيديو لم يعد موجودًا" و "يعلق الأشخاص أكثر من 10 أضعاف على مقاطع فيديو Facebook المباشرة أكثر من مقاطع الفيديو العادية".
من أجل احتفالنا #impactofsocial ، استضفنا خمس جلسات مباشرة على Facebook ، والتي تلقت حوالي 4000 مشاهدة و 30 تعليقًا في المتوسط.
إليك مكافأة: من المرجح أن يتابع متابعوك المحتوى الخاص بك.
لاحظ فاحص الشبكات الاجتماعية أنه عندما بدأوا البث المباشر في كثير من الأحيان ، تلقى محتواهم غير المباشر مزيدًا من التعرض . يعتقد مؤسسها ومديرها التنفيذي ، مايكل ستيلزنر ، أنه عندما يبدأ البث المباشر ، فإن معجبيه يتعرضون لعلامتهم التجارية حتى إذا لم يشاهدوا الفيديو المباشر. ربما كان ذلك قد شجعهم بمهارة على مراجعة صفحة Facebook Social Examiner على Facebook.
لمساعدتك في بدء استخدام مقاطع فيديو Facebook المباشرة ، إليك بعض الأفكار التي يمكنك تجربتها:
شارك ما وراء الكواليس في حدث ما أو عمليات عملك أو مكتبك
استضافة جلسة أسئلة وأجوبة أو اسأل عني - أي شيء
مقابلة خبراء الصناعة باستخدام برنامج مثل BeLive
اشرح أو شرح كيفية القيام بشيء ما
ناقش الأخبار العاجلة
شارك النصائح الأسبوعية
6. مشاركة المحتوى المنسق
قد يبدو الأمر غريبًا عند مشاركة محتوى علامات تجارية أخرى. هكذا شعرنا في البداية. ولكن بعد تجربة مشاركة محتوى منظم عالي الجودة ، غيرت النتائج رأينا.
من خلال مشاركة المنشورات الأفضل أداءً من مواقع مثل Techcrunch ، Inc. و Quartz ، تمكنا من الوصول إلى جمهور أكبر بكثير. على سبيل المثال ، وصل المحتوى الأخير المنسق الذي نقدمه إلى 113000 شخص في المتوسط.
كان لدينا أقل من 100000 إعجاب بصفحات الفيسبوك حتى وقت قريب.
وقد ساعدنا ذلك على تنمية صفحتنا على Facebook ، مما سمح لنا بمشاركة المحتوى الخاص بنا مع المزيد من الأشخاص. منذ بداية هذا العام ، زادت الإعجابات بصفحات Facebook من حوالي 79000 إلى 100000.
نمو صفحة الفيسبوك
هناك نوعان من المحتوى المنسق يمكنك مشاركتهما:
محتوى طرف ثالث من ماركات أخرى
محتوى من إنشاء المستخدمين من عملائك
نشارك في الغالب محتوى من علامات تجارية أخرى على صفحتنا على Facebook لأن هذا النوع من المحتوى يتردد مع متابعي صفحة Facebook. بين الحين والآخر ، نشارك أيضًا المحتوى الذي أنشأه المستخدمون من مجتمعنا (والذي يعمل بشكل مذهل على حساب Instagram لدينا ) على صفحة Facebook الخاصة بنا. يميلون إلى الأداء الجيد أيضًا.
المحتوى المنظم
7. اسأل عن الآراء
قد يكون من الواضح أن الناس يعلقون عندما يكون لديهم ما يقولونه. لكن في بعض الأحيان ، لا نقدم لهم فرصة لقول أي شيء!
يُعد طرح الأسئلة طريقة جيدة لمنح متابعينا فرصة لمشاركة أفكارهم.
من الممارسات التي أحبها مشاركة الأخبار ذات الصلة أو مشاركة المدونة وسؤال متابعينا عن آرائهم. قد تختلف ما تريد مشاركته اعتمادًا على جمهورك. إذا كان لديك جمهور محترف ، فقد ترغب في مشاركة أخبار أو مقالات الصناعة. إذا كنت من العلامات التجارية لأسلوب الحياة ، فقد تختار مشاركة أخبار أسلوب الحياة بدلاً من ذلك.
جلب لك بواسطة
جرب مجموعتنا الكاملة من أدوات بناء العلامة التجارية
لقد قمنا ببناء مجموعة كاملة من أدوات وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدة العلامات التجارية الحديثة على تنمية وعيها ومشاركتها ومبيعاتها.
ابدأ فترة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا
إليك مثال حديث حيث سألنا متابعينا عن أفكارهم حول مشاركة مدونة القيادة الفكرية :
8. تعزيز أهم الوظائف الخاصة بك
إذا كانت لديك ميزانية لإعلانات Facebook ، ففكر في تعزيز مشاركاتك الأفضل أداءً. إن منشوراتك الأفضل أداءً هي محتوى مثبت - وهو محتوى ثبت أنه يجذب جمهورك. هذا يجعلها مناسبة للدفع. مع استهداف الإعلان الصحيح ، ستستمر هذه المشاركات في جذب المزيد من الأشخاص ، والوصول إلى المزيد من الأشخاص.
ولا تحتاج إلى الكثير من المال لهذا الغرض.
بميزانية يومية تبلغ 40 دولارًا أمريكيًا ، تحصل مشاركاتنا المعززة على ما يصل إلى أربعة أضعاف مدى الوصول المدفوع مقابل الوصول المجاني. ومع زيادة الوصول ، ارتفعت المشاركة في المشاركات أيضًا.
إليك بعض الأمثلة الحديثة:
أمثلة مشاركة معززة
9. قم بإعادة تدوير أفضل مشاركاتك
إلى جانب تعزيز أهم مشاركاتك ، يمكنك أيضًا إعادة تدويرها.
سيساعدك ذلك في الحصول على قيمة أكبر من المحتوى الخاص بك. عندما تعيد نشر جزء من محتوى عالي الجودة ، فغالبًا ما ينتج عنه مدى وصول ومشاركة أكبر من المنشور الأصلي (أحيانًا أكثر) - مما يضاعف قيمة هذا المحتوى .
على سبيل المثال، نشرنا أول بلوق وظيفة كما وصلة مع قائمة مثل التسمية التوضيحية .
المنشور الأصلي
كما أحبها متابعونا ، قمنا (بتعزيزها) وإعادة نشرها بفيديو . هذه المرة ، وصلت إلى ضعف عدد الأشخاص تقريبًا ، وحققت تفاعلًا أكثر بقليل ، بنفس الإنفاق الإعلاني تقريبًا.
إعادة النشر بالفيديو
بدلاً من إعادة نشر المشاركة الأفضل أداءً ، غيّر المشاركة قليلاً. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها جعلها تبدو جديدة مرة أخرى:
أضف فيديو
أضف صورة
طرح سؤال
بشكل عام ، بالنسبة إلى Facebook ، قد ترغب في الانتظار عدة أسابيع قبل إعادة نشر نفس المنشور إذا كنت تنشر مرة واحدة أو مرتين يوميًا. سيمنع هذا متابعيك من رؤية نفس المنشور كثيرًا ويملون من مشاركاتك على Facebook.
10. مشاهدة صفحات الفيسبوك الأخرى
المشهد الاجتماعي لوسائل الإعلام يتغير باستمرار . ما يعمل اليوم قد لا يعمل غدا. قد يكون من المفيد التعلم من صفحات Facebook الأخرى ومعرفة ما كان يعمل من أجلهم.
يوفر Facebook ميزة ممتازة لهذا: الصفحات التي يجب مشاهدتها .
ميزة صفحات الفيسبوك لمشاهدة
تسمح لك Pages to Watch بمقارنة أداء صفحتك على Facebook والمشاركات مع الصفحات المماثلة في لمحة. يمكنك أيضًا الاطلاع على أهم مشاركات كل صفحة بسهولة من خلال النقر على اسم الصفحة.
للوصول إلى Pages to Watch ، انتقل إلى رؤى صفحة Facebook الخاصة بك وانتقل لأسفل إلى أسفل علامة التبويب نظرة عامة.
11. تجربة محتوى جديد
طريقة أخرى لمواكبة المشهد المتغير باستمرار لوسائل الإعلام الاجتماعية هي التجربة باستمرار مع محتوى جديد.
منذ فترة وجيزة ، كانت الصور هي أفضل نوع من المحتوى لجذب التفاعل. الآن ، تأخذ مقاطع الفيديو زمام المبادرة. العلامات التجارية التي بدأت بالفيديو في وقت مبكر قبل أن تصبح القاعدة كانت قادرة على الاستفادة من الاتجاه الأكثر.
اختبار أنواع جديدة من المحتوى يبقيك على حافة أحدث الاتجاهات.
أسلوب نحب استخدامه مستوحى من قاعدة ميزانية التسويق كوكا كولا 70/20/10 .
قاعدة كوكا كولا 70/20/10
يمكنك استخدام هذه القاعدة بطرق عديدة. إليك كيف أحب التفكير في الأمر عندما يتعلق الأمر باختبار محتوى Facebook الجديد:
يجب أن يكون 70 في المائة من المحتوى الخاص بك أنواع المحتوى التي تحقق أداءً جيدًا الآن ، مثل مقاطع الفيديو والصور.
يجب أن يكون 20 بالمائة من المحتوى الخاص بك تكرارات وتحسينات بنسبة 70 بالمائة ، مثل الأنواع الجديدة من مقاطع الفيديو.
يجب أن يكون 10 بالمائة من المحتوى الخاص بك محتوى تجريبيًا ، والذي قد يصبح الشيء الكبير التالي.
12. الرد على التعليقات
إذا كنت تريد أن يتفاعل متابعوك مع منشوراتك على Facebook ، فإليك شيئًا بسيطًا لتجربته عند التعليق: الرد على جميع تعليقاتهم.
سيجعلهم ذلك يشعرون بأنهم مسموعون وأكثر استعدادًا للتعليق على مشاركاتك على Facebook في المستقبل.
هناك تفسير نفسي لذلك أيضًا. وجدت Moira Burke ، التي درست 1200 من مستخدمي Facebook ، أن الرسائل الشخصية أكثر إرضاءً للمستقبل من Like بسيطة .
شيء نقوم به في Buffer هو توقيع كل رد باسمنا الأول. هذا يضيف لمسة شخصية على ردودنا. أحب أن أعتقد أن العديد من متابعينا يعلمون أنه عندما يعلقون على منشوراتنا ، فسوف يدردشون مع شخص من Buffer ولن يعلقوا ببساطة على مشاركة العلامة التجارية.
الردود على منشور الفيسبوك الخاص بنا
نحن نستخدم Buffer Reply للرد على متابعينا على Facebook (وكذلك Twitter و Instagram). إن وجود جميع التعليقات في مكان واحد يجعلها أكثر كفاءة حيث لا يتعين علينا القفز من آخر إلى آخر.
رد المخزن المؤقت
13. هبات المضيف (في بعض الأحيان)
بشكل عام ، تحظى مشاركات المسابقة والهبات الخاصة بنا بأكبر قدر من المشاركة.
إليك مثال من العام الماضي:
هناك شيئان نضعهما في الاعتبار أثناء استضافة مثل هذه الهدايا:
نقوم بها مرة واحدة فقط في حين. قد يؤدي الحصول على هدايا بشكل منتظم في بعض الأحيان إلى إزعاج متابعيك (إلا إذا كان هذا هو الهدف الرئيسي لصفحتك على Facebook). أوصي بمغادرة بضعة أسابيع أو أشهر بين كل واحد.
نقدم الهدايا ذات الصلة. معظم الوقت ، جائزتنا هي غنيمة العازلة لدينا. هذا لأننا نعلم أن العديد من متابعينا سيحبون الحصول على غنيمة عازلة (ونحن ممتنون لذلك) وهم الجمهور المحدد الذي نريد التعامل معه.
14. إنشاء مجموعة Facebook مرتبطة
أخيرًا ، هناك حل محتمل لتراجع الوصول والمشاركة على Facebook هو بدء مجموعة Facebook وربطها بصفحتك على Facebook.
مجموعة Facebook المرتبطة
من المرجح أن تؤدي مجموعة Facebook مع أكثر متابعيك تفاعلًا إلى مناقشات أكثر من صفحتك على Facebook. حدسي هو أن المناقشات في مجموعة Facebook الخاصة بك ستفيد صفحتك على Facebook بعدة طرق:
المزيد من الوعي: نظرًا لأن أعضاءك يتفاعلون مع بعضهم البعض في مجموعة Facebook الخاصة بك ، فمن المرجح أن تكون علامتك التجارية في صدارة تفكيرهم. يمكنك أيضًا النشر والتعليق باستخدام صفحة Facebook الخاصة بك. كل هذا قد يشجع أعضاءك على التحقق من صفحتك على Facebook ، مثل مقاطع الفيديو الحية التي أجريت لـ Social Media Examiner.
تعزيز خوارزمية Facebook: هذا مجرد تخمين. نظرًا لأن مجموعة Facebook الخاصة بك مرتبطة بصفحتك على Facebook ، فإن المشاركة في مجموعة Facebook الخاصة بك قد تؤثر على كيفية ترتيب مشاركات صفحة Facebook الخاصة بك في موجز الأخبار لأعضائك.
إذا كنت تفكر في بدء مجموعة Facebook ، فإليك دليلنا الكامل لبدء وإدارة مجموعة Facebook .
فاصل القسم
ماذا كنت تحاول في الفيسبوك؟
إذا كانت القيادة على صفحتك على Facebook تمثل تحديًا بالنسبة لك ، آمل أن تكون قد وجدت واحدًا أو اثنين (أو 14) من التكتيكات التي قد تكون مفيدة لك.
شيء واحد أود أن أضعه في الاعتبار عند استخدام هذه التكتيكات هو أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت حتى تظهر النتائج. استغرقنا بعض الوقت لمعرفة ما يصلح لصفحة الفيسبوك لدينا. لا تشعر بالإحباط إذا كنت لا ترى زيادة في التفاعل على الفور.
حسنًا ، هذا يكفي مني. أود أن أسمع عن استراتيجية صفحة الفيسبوك الخاصة بك. ما هي بعض التكتيكات التي جربتها وما زالت تعمل من أجلك؟ ما هي بعض التكتيكات التي ترغب في تجربتها للمضي قدمًا؟





















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق