أهمية التسويق القائم على التعاطف

2020-06-11 11:26:33 مال و أعمال ...










مقدمة : 

عندما أقول كلمة "التعاطف" ، ما الذي تربطها بها؟


اللطف مع فرد من العائلة يمر بوقت عصيب؟ دعم شريكك عندما كان لديهم يوم سيء؟ أو هل يتبادر إلى الذهن مثال متعلق بالعمل؟

سوف أخمن أن الكثير من الناس لا يربطون "التعاطف" بالشراء أو البيع.

للأسف ، العديد من العلامات التجارية لا تفعل ذلك أيضًا!

ولكن بينما نمضي قدمًا من كوفيد-19 ، فإن التسويق القائم على التعاطف ليس فقط الشيء الصحيح الذي يجب القيام به ، يتوقع عملاؤك ذلك الآن.

تظهر العديد من الدراسات التي تم إجراؤها خلال الوباء أن الناس يريدون أن تكون العلامات التجارية أكثر تعاطفًا ووعيًا بالتأثير طويل المدى على حياتها.

نأمل أن تكون قد تواصلت بشكل موثوق وتعاطف مع عملائك خلال هذه الفترة ، وسيتعين عليك الاستمرار في ذلك!

3 طرق لاستخدام تسويق المحتوى المتعاطف :

الآن بعد أن أثبتنا أن التعاطف مهم ، دعنا نحدد بالضبط ما هو.

في الأساس ، تضع نفسك في مكان عملائك لتقديم خدمة أفضل لهم. وعلى عكس التعاطف ، الذي يشعر بالتعاطف ، يعني التعاطف تخيل نفسك في موقف شخص آخر.

أمثلة على التعاطف مع العلامة التجارية

لنلق نظرة على مثال واقعي: أنشأت ايكيا مؤخرًا مقطع فيديو باستخدام لقطات التقطها الموظفون ، تلتقط لحظات في المنزل.

من خلال التفكير مثل عملائها ، أبدت الشركة تضامنًا واتصالًا خلال أزمة كوفيد-19 - وذكّرت الناس بأنه ربما ينبغي عليهم أن يفضوا إلى مكانهم!

في ما يلي طريقتان يمكن أن يستخدمهما مالك الأعمال الصغيرة لتسويق المحتوى المتعاطف:

قم بإنشاء مدونة أو فيديو لتشرح للناس كيفية إنشاء شيء باستخدام منتجك. سواء كانت زراعة الأعشاب ، أو تحديث خزانة ملابسهم ببضع قطع رئيسية ، أو القيام بالحرف اليدوية ، أو تتبع مواردهم المالية ، فقد تكون هذه طريقة جيدة لتقديم شيء مفيد للعملاء أو متابعي وسائل التواصل الاجتماعي الذين يقضون المزيد من الوقت في المنزل.

امنح جزءًا من عائداتك أو تبرع بالمنتجات لقضية خيرية. خلال الوباء ، كان أحد العملاء نشطًا جدًا في المجتمع ، حيث تبرع بعدد من أقنعة الوجه للعاملين في مجال الصحة. سيتطلع الناس إلى العلامات التجارية لمواصلة هذه الجهود الخيرية بعد الوباء.

بغض النظر عن كيفية التعامل مع التسويق القائم على التعاطف ، تأكد من أنك تقدم شيئًا ذا قيمة لجمهورك.

وفقًا لأبحاث Forrester 2019 ، يقول 65 ٪ من المستهلكين أنهم يحصلون بالفعل على الكثير من المواد من المسوقين ، ويعتقد الكثيرون تقريبًا أنهم يحصلون على محتوى غير مفيد.

كونك متعاطفًا ليس عذرًا لك لبيع الزغب أو إغفال تزويد الأشخاص بالحل الفعلي.

كيفية استخدام التعاطف لتعزيز التسويق

1. الاستفادة من المحفزات العاطفية.

نعم ، يقدم منتجك أو خدمتك للمشترين حلاً ، ولكن هذا هو الجانب المنطقي للمعادلة. ما العواطف التي تدفع سلوك عملائك؟.

2. استمع لعملائك

بحثت دراسةفي عام 2018 كيف أن 34000 تجربة فعلية للعملاء مع العلامات التجارية تتوافق مع وعودهم. واكتشفوا أن 18٪ من المستهلكين توقفوا عن استخدام علامة تجارية في الاثني عشر شهرًا الأخيرة بسبب الوعد المخل.

يعتقد سبعة وعشرون بالمائة أن التجارب تزداد سوءًا مع العلامات التجارية ، وليس أفضل.

هل تتابع الجودة والخدمة التي يستحقها عملاؤك؟



لقد تحدثت عن هذا عدة مرات من قبل ، بما في ذلك أهمية التعامل مع مراجعات العملاء السلبية. في صميم التعاطف مع العلامة التجارية ، كيف تتعامل مع عملائك عندما يقدمون ردود فعل سلبية.

على سبيل المثال ، عندما اتهم عميل Airbnb ومجموعة من التمييز العنصري بعد رفض الحجز ، ثم تم قبوله بعد استخدام ملف تعريف مزيف لرجل أبيض ، ردت Airbnb بسرعة.

أطلقوا سياسة `` الأبواب المفتوحة '' الخاصة بهم ، والتي تضع أي ضيف يشعر وكأنه يتعرض للتمييز ضده في مكان آخر ، سواء كان ذلك في عقار آخر في Airbnb أو في فندق.

عندما نخرج من جائحة الفيروسات التاجية ، من الواضح أن بعض الأشياء ستتغير إلى الأبد. في أحدث إحصاء ، وافق 81٪ من الكنديين على أن الأزمة ستخلق حالة طبيعية جديدة وسيكون لها تأثير دائم على المجتمع.

حان الوقت للنظر في التسويق الخاص بك وتقييم ما إذا كان لا يزال مفيدًا للجمهور المستهدف. أشارك بعض النصائح الرائعة حول تحديد وتلبية احتياجات العملاء لنجاحك في المستقبل!

3. تذكر احترام الاختلافات.

لا يوجد زبونان متشابهان ، حتى لو وقع كلاهما في جمهورك المستهدف. الأشخاص من مواقع جغرافية وأجيال وأجناس مختلفة لن يرغبوا بالضرورة في الحصول على نفس الشيء منك.

عند إنشاء استراتيجية تسويق المحتوى المتعاطف ، ابدأ بإجراء بحث متعمق في شخصية العملاء. تحدد الشخصية التسويقية شريحة من جمهورك ، على سبيل المثال "جيل الألفية الماهر بالتكنولوجيا" أو "الأم الصغيرة المقتولة".

لتصميم أدوات التسويق المفيدة هذه ، يمكنك إلقاء نظرة على بياناتك الديموغرافية أو مقابلة عملائك والاستماع لهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

من خلال تطوير شخصيات التسويق هذه ، سيكون لديك فكرة أفضل بكثير عن كيفية التعامل مع جمهورك و جذبه إلى خدمتك من خلال تقديم محتوى ذي صلة سيقدرون على تلقيه منك.

من المحتمل أنك اضطررت إلى تطوير إستراتيجيتك التسويقية أثناء الوباء ، ولكن هذا لا يعني أنها ستعود إلى العمل كالمعتاد الآن.

حان الوقت للمشي لمسافة كيلومتر واحد في أحذية عملائك. لذا كن لطيفًا ، وافهم المستوى العاطفي الذي يكون عليه عميلك في الوقت الحالي ، وقم بتقديم محتوى قيم يناسبه ، حيث إننا جميعًا نبذل قصارى جهدنا للمضي قدمًا أقوى من أي وقت مضى.

سوزان فريزن ، مؤسسة تطوير الويب والتسويق الرقمي الحائزة على جوائز ، eVision Media ، متخصصة في الويب ، ومستشارة الأعمال والتسويق ، ومستشارة لوسائل التواصل الاجتماعي. تعمل مع رجال الأعمال الذين يعانون من نقص المعرفة والمهارات والدعم اللازم لخلق حضورهم التجاري عبر الإنترنت.

نتيجة للعمل مع سوزان وفريقها ، يشعر العملاء بالثقة والارتياح لأنهم يعلمون أن التسويق عبر الإنترنت في أيد أمينة وموثوقة حتى يتمكنوا من التركيز على بناء أعمالهم مع راحة البال في وجود نظام دعم مثالي لإرشادهم في كل خطوة على الطريق.
























نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق