أبرزها مشاكل في القلب.. أضرار لا تعرفها بسبب الإفراط في تناول البطيخ

2020-06-01 18:45:35 صحة ...






البطيخ من الفواكة اللذيذة التي ترتبط بفصل الصيف، وبالإضافة إلى أنها فاكهة منعشة فهي تعطي للجسم فوائد عديدة فهي من الفواكة التي تحتوي على فيتامين "سي" وفيتامين "إيه".

لكن الإفراط في تناول البطيخ يعطي آثارا جانبية، وتسبب أضرار بالجسم، بحسب ما ذكرته "سبوتينك".

*الإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي

يعد البطيخ مصدر ممتاز للماء وللألياف الغذائية، فإن الاستهلاك بكميات كبيرة يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال، والانتفاخ، والغازات وغيرها. 

*ارتفاع مستويات الجلوكوز

يزيد الإفراط في تناول البطيخ من مستويات السكر في الدم، إذ أنه رغم أنها فاكهة صحية، لكن تحتوي على نسبة عالية من نسبة السكر في الدم، لذلك إذا كنت مصابًا بداء السكري تأكد دائمًا من استشارة الطبيب قبل تناوله يوميًا.

*خطر الإصابة بالتهاب الكبد
يجب أن يتجنب الأشخاص الذين يشربون الكحول بانتظام وجود كميات كبيرة من البطيخ لأن المستوى العالي من الليكوبين يتفاعل مع الكحول، ما يسبب المزيد من التهاب الكبد، يمكن أن يكون الإجهاد التأكسدي المفرط على الكبد ضارًا.


*فرط الترطيب أو تسمم المياه
تسمم الماء أو فرط الماء هو حالة يكون يحتوي فيها جسمك على فائض من الماء، مما يؤدي إلى فقدان محتوى الصوديوم، لذلك فإن استهلاك كمية كبيرة من البطيخ يزيد من مستوى الماء في الجسم. إذا لم يتخلص الجسم من المياه الزائدة، يمكن أن تؤدي إلى زيادة حجم الدم، مما يؤدي إلى المزيد من التورم في الساقين، والإرهاق، وضعف الكلى، وأعراض أخرى، وقد يؤدي أيضًا إلى فقدان مستويات الصوديوم في الجسم.
*مشاكل في القلب والأوعية الدموية
من المعروف أن البطيخ مصدر رائع للبوتاسيوم وهو عنصر غذائي حيوي يلعب العديد من الأدوار في الحفاظ على صحة الجسم. 
إذ يحافظ البطيخ على صحة القلب ويجعل العظام والعضلات أقوى، ومع ذلك، يمكن أن يؤدي الكثير من البوتاسيوم إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية مثل عدم انتظام ضربات القلب، وضعف معدل النبض، وآخرون.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق