بريطانيا تعيد لتركيا شحنة معدات طبيه غير صالحه وتطالبها بالأموال

2020-05-07 17:55:32 منوعات ...











بريطانيا تعيد لتركيا شحنة معدات طبيه غير صالحه وتطالبها بالأموال
كشفت صحيفة الجاريان البريطانية عن أن لندن ستعيد إلى تركيا شحنة كبيرة من المعدات الطبية؛ لكونها لا تتوافق مع معايير المملكة المتحدة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد. 


والشهر الماضي، أعلنت بريطانيا قرب وصول أسطول من طائرات الشحن التابعة لسلاح الجو الملكي قادمة من تركيا محملة بشحنة "كبيرة جدا" من معدات الوقاية الشخصية الموجهة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، في ظل تحذيرات ملحة بشأن نقص المعدات.
لكن بعد أكثر من أسبوعين، تبين أن كل قطعة من الـ400 ألف بذلة واقية وصلت أخيرًا جرى احتجازها بعدما تبين أنها لا تتوافق مع معايير المملكة المتحدة، وفق الصحيفة.
وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، مساء اليوم، إن القطع تحتجز بمنشأة قرب مطار هيثرو.


وبحسب "الجارديان"، فإنه من المقرر أن تعيد الوزارة شحنة معدات الوقاية الشخصية، كما تعتزم طلب استرداد الأموال، كما فعلت في مواقف مشابهة بالماضي.
وقال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إن "هذه جائحة عالمية والعديد من الدول تشتري معدات الوقاية الشخصية؛ ما يؤدي لنقص حول العالم، وليس فقط المملكة المتحدة".
وأشار إلى أن جميع شحنات معدات الوقاية الشخصية تخضع للفحص للتأكد من أن المعدات تطابق معايير السلامة والجودة التي يحتاج إليها أطقم العمل، وحال لم تطابق المعدات ذلك، لا يتم توزيعها على موظفي الخطوط الأمامية.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق