يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

كيف تقوي ثقتك بنفسك ؟

2020-05-23 02:37:24 منوعات ...







 

تتكون الثقة بالنفس من عادات ومعتقدات يكتسبها الشخص منذ الطفولة  تساهم في قوة الشخص أو ضعفها وهي ما تتسبب في نجاحك أو فشلك في الحياة لذا يجب أن تهتم بقوة شخصيتك وتحاول قد المستطاع أن تبتعد عن ما يضعف من قوة شخصيتك ويبعدك عن هدفك الأساسي.

تخلص من العادات السلبية:

العادات السلبية تدمر الثقة بالنفس وتجعلك تشعر بالدونية والتهميش وعدم القدرة عن الإفصاح عما يجول بداخلك ،تخلص منها وإستبدلها بأخرى إيجابية لتتمكن من تطوير ذاتك و إحراز نجاحات كبرى تفتخر بها في المستقبل.

مارس عادات إيجابية:

العادات الإيجابية هي الجوهر في بناء ثقة بالنفس قوية وتجعلك تتصدى لأي صعاب أمامك بحيث تفكيرك الإيجابي يجعلك تجذب نفس الأفكار وبالتالي ستكون حياتك مليئة بالأفكار الداعمة لنجاحك سواء الظروف أو الأشخاص وحتى الفرص التي من شأنها أن تجعلك إنسان ناجح وقائد في مجتمعك.

ساعد نفسك والاخرين:

عندما تكون ثقتك بنفسك قوية ستبدأ في تطوير نفسك ومساعدة الاخرين فتصبح إنسان فاعل في المجتمع يتعلم وينفع الاخر بما يملكه من معلومات قيمة.

إبتعد عن المقارنة:

عندما تبتعد عن مقارنة نفسك بالآخرين ستبدأ ثقتك بنفسك تتزايد لأنك شخص فريد من نوعه متميز بأفكاره إهتماماته فليس ضروري أن تكون من الاخر نسخة

إختر قدوة:

إجعل لنفسك مؤثرين في الجانب الإيجابي للمجال الذي تحبه وتريد النجاح فيه حتى تشعر بالحافز داخلك والذي يجعلك تحقق نجاحات تلوى الاخرى دون ملل أو تعب.

جرب شيء جديد:

إذا شعرت بأن ثقتك بنفسك بدأت تهتز لأي سبب من الأسباب جرب أي شيء جديد ،مارس هواية جدية ،أكتب في أي مجال لأول مرة ،سافر لأي منطقة لأول مرة ستجدد ثقتك بنفسك وتقوي علاقتك بذاتك لتصبح أفضل مما كنت عليه في السابق.

تحدث مع ذاتك بإيجابية:

تحدث مع ذاتك بإيجابية بمعنى أن تكون مفرداتك  الموجهة للنفس كلها تدفعك للتحفيز  وأنك قادر على على كذا وكذا، هذه العادة من شأنها أن تبرمج عقلك الباطن من تغيير أفكار سلبية إلى إيجابية ومن هنا يبدأ طريق النجاح.

تقبل ذاتك:

تقبل ذاتك بسلبياتك وإيجابياتك وحاول أن تغير من نفسك نحو الأفضل ،لا تبق في مكانك ساكنا وتريد النجاح لأنه يتطلب جهد ووقت لتصل لما تريده .

 

الثقة بالنفس تتأثر بنفسيتك كانت جيدة أم لا لذا إختر محيط إيجابي وتخلص من الضغوط الموجودة في حياتك لتحيا حياة هادئة دون أزمات نفسية أو عدم الثقة بالنفس.

 
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق