الأمارات ترد علي تركيا بتصريحات ناريه والسبب مصر " لا أحد يستطيع تهديد أقدم دوله في الأرض

2020-05-02 21:57:41 منوعات ...






الأمارات ترد علي تركيا بتصريحات ناريه بشأن مصر " لا أحد يستطيع تهدد أقدم جيش في الأرض "


الإمارات ترد على بيان تركي حاد وشديد اللهجة وتتحدث عن "هجمة إقليمية شرسة"
اعتبرت الإمارات أن جهود بناء تكتل عربي يشملها إلى جانب مصر والسعودية تتعرض لهجمة إقليمية شرسة من خلال التدخل في الشؤون العربية.


وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، في تغريدتين نشرهما اليوم" أتوقف عند الأخبار الكاذبة التي تطال مصر والسعوديه والإمارات وبوتيرة مستمرة من منصات معروفة ولا أستغرب، فبناء تكتل عربي ينظر إلى الاستقرار والتقدم كأساس للمنطقة ومستقبلها يواجه هجمة إقليمية شرسة للتدخل في الشؤون العربية يساعدها الضعيف والمهمش والمؤدلج".
وتابع قرقاش: "يذكرني هوس العاجز في استهدافه للإمارات والشيخ محمد بن زايد بالمثل المحلي والذي يميز بين "من يأكل الثمر ومن يعد الطعام"، والطعام هو نوى الثمر أي من مخلفاته، وموقعنا سيبقى دائما في الصدارة  "نأكل الثمر" وليبقى المتربص العاجز خلفنا "يعد الطعام".
ويأتي هذا التصريح بعد أن أصدرت وزارة الخارجية التركية، مساء أمس بيانا شنت فيه هجوما حادا على الإمارات وقيادتها، متهمة البلاد بممارسة "سياسات منافقة" واتباع "مواقف عدائية ضد تركيا" وكذلك "دعم الإرهاب والانقلابيين".


وتشهد العلاقات بين الإمارات وتركيا توترا مستمرا على خلفية قضايا عدة، بينها الأزمات في سوريا واليمن وخاصة ليبيا، حيث تدعم أنقرة حكومة الوفاق الوطني ورئيسها فايز السراج، بينما تؤيد أبو ظبي "الجيش الوطني الليبي" بقيادة خليفة 
وذكر  قرقاش أن مصر دوله مركزيه عظمي ولا أحد يستطيع أن يهدد أقدم دوله وأقدم جيش بالعالم ؛ وأن ما حدث بمصر ليس أنقلاب بل أضخم ثوره وحشد شعبي بالتاريخ 

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق