رئاسة الجمهورية | مصر تبدأ تشغيل أضخم مشروع في الشرق الأوسط بقيمة 4.3 مليار دولار

2020-05-17 18:48:38 منوعات ...






مصر تبدأ تشغيل أضخم مشروع في الشرق الأوسط بقيمة 4.3 مليار دولار
مصر تبدأ تشغيل أكبر مُجمّع لإنتاج المواد البترولية بالشرق الأوسط ( باستثمارات 4.3 مليار دولار)


أعلنت رئاسة الجمهورية ووزارة البترول المصرية، أن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، تفقد اليوم السبت التشغيل التجريبي النهائي لمشروع المجمع الجديد لانتاج المنتجات البترولية عالية القيمة للشركة المصرية للتكرير في منطقة مسطرد بالقاهرة الكبري.
وأوضحت الوزارة في بيان أن المجمع تم الانتهاء من تنفيذه بالتعاون مع القطاع الخاص باستثمارات تصل قيمتها الي 4.3 مليار دولار.
وطبقًا لبيان الوزارة فقد اكتمل نجاح تجارب التشغيل النهائية للمجمع الجديد ايذانا بالتشغيل الكامل لكافة وحداته الانتاجية بطاقة تصل الي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية الجودة 


ومن المواد البترولية التس ينتجها المجمع البنزين عالي الاوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5 والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيرها.
وطبقًا لصفحة استراتيجية التنمية المستدامة – رؤية مصر 2030، عبر موقع التواصل الاجتماعى فإن مجمع مسطرد هو أكبر معمل تكرير فى الشرق الأوسط ، كما أنه  أكبر مشروع تكرير فى مصر وإفريقيا، ويساهم فى تحقيق رؤية مصر فى التحول لمركز إقليمى محورى لتداول الطاقة.
وصرح طارق الملا خلال الجولة بأن المجمع الجديد يعد أحد أهم واحدث المشروعات البترولية الكبري المقرر افتتاحها ودخولها الخدمة بالكامل والتي تأتي في اطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية تأمينا لاحتياجات السوق المحلي.
وأكد أن الوزارة تمضي قدما في تنفيذ هذا البرنامج وتنفيذ عدد من مشروعات التكرير الجديدة في الاسكندرية واسيوط والسويس.


كما لفت الي ان كافة هذه المشروعات تمثل تجسيدا لرؤية الرئيس السيسي بأهمية الاستثمار في اقامة المشروعات الانتاجية وفق احدث التكنولوجيات والمواصفات العالمية والتي تعزز من القيمة المضافة لموارد مصر وتسهم في تأمين ما يحتاجه السوق المحلي من المنتجات البترولية.
ويعد مجمع مسطرد نموذجا متميزا لذلك لدوره الهام في تحويل المازوت منخفض القيمة الي منتجات بترولية عالية الجودة.
واضاف أن المجمع الجديد هو أحد ثمار استعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي في مصر والتي وفرت مناخا مواتيا لإقامة المشروع وازالة العقبات والتحديات التي واجهته.
ولفت إلى أن الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في هذا المشروع الحيوي نموذج متميز ، وأن نجاحها حافز للجميع لإقامة مشروعات ضخمه
المصدر | قناة سي بي سي أكسترا

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق