يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

Lac Isli (إيسلي) et Teslit (تيسليت)

2020-05-14 20:23:53 موضة و جمال ...







بسبب جمالها أو دلالاتها الأسطورية ، نسمع في كثير من الأحيان العديد من الأساطير التي تسمح لنا بالتقدم والعيش مع الوقت ؛ يمكن أن تأتي من الخيال أو من الواقع البشري.


تحديات الطبيعة الرائعة
كما نعلم جميعًا ، توجد الأساطير في جميع المجتمعات وهي دائمًا إجابات على أسئلة مختلفة حول الفكر البشري ، عندما يكون الشخص مشغولًا بالبحث عن إجابات للعديد من الأسئلة ولا يمكنه تفسيرها على أنها سؤال:


من خلق الأرض؟
لماذا تغرب الشمس وتشرق؟
خاصةً لأن الناس لا يملكون المعرفة لتقديم إجابات علمية على همومهم ، لذا فإن الأسطورة وفقًا لهذه الفرضية تشبه الإعلان الثقافي لمعتقدات دولة معينة أو قبيلة معينة ، مركبة هذا هو تاريخ شفوي غير مسجل ، ويستجيب أيضًا للبشر الذين يعيشون في عالم مفهوم ومنظم ومنظم.
أسطورة البحيرة "إيسلي" (إيسلي) و "تسليت" (تيسليت) ليست استثناء لهذه القاعدة ، لأنها واحدة من الأساطير بالإضافة إلى الجمال المعروف لسكان إميلشيل (إملشيل) ) ومن قبائل آيت حديدو ، أبا للغاية ، لأنها تعتبر من أهم النماذج التراثية لأيت حديدو ، التي لا يمكن أن تكون موجودة ، وينفيها طالب التراث.


كثير من الناس يسمونها أسطورة حب ممنوع ، إنها نموذج لقصة حب تربط بين شابين في قبيلتين بسيطتين.
تحكي هذه القصة الأسطورية قصة الحب والعشق ، وعندما يتحقق الحلم ، يحب شابان بعضهما البعض ويعيشان تحت سقف واحد ... والشابين من منطقة Emmichil منطقة أمازيغية تقع في جبال الأطلس المغربية ، سكانها يتحدثون اللغة الأمازيغية ، بالإضافة إلى أنهم أناس يعتمدون في قوتهم اليومية على الزراعة.
"Isli" (إيسلي) و "Taslit" (تيسليت) في اللغة البربرية يعني العروس والعريس ، يأتي الشاب من قبيلة أيت إبراهيم (أيت إبراهيم) ، بينما تنخفض الشابة من قبيلة آيت إيزا (أيت يعزا) ، قبيلتان عاشتا في صراعات وبنايات شاسعة ، معظم هذه النزاعات كانت بسبب المراعي والمياه ، سبق أن قلنا عن أن مصادر التنافس بالإضافة إلى أهمية تركزت العشيرتان على الزراعة ، حيث وصلوا إلى حد منع الزواج بينهما بسبب هذا العداء ... اختار البعض الذين لم يوفروا حب الشابين في ظروف جيدة حالما تحدث الشاب لعائلته عن حب الطفل وعلاقته مع الشابة حتى تحذره من ضرورة نسيان المشكلة والمشكلة صعبة ولن تجد لا توجد طريقة لتطبيق. ومع ذلك ، فإن حب الطفل المجنون للفتاة كان مذهلاً ، مما دفعه إلى طلب الفتاة الأساسية ، لكن شرطيه توج بالفشل ، لأن القدر لم يكتب عن نجاح حبيبهم ، و وقبل طلبه برفض الأسرة والأسرة الشابة ، بشرعية أن القبائل تعاني من صراع حقيقي وأن زواجهما غير مقبول من عادات المنطقة ، وهو أمر غير مقبول وغير مقبول.
تحديات الطبيعة الرائعة
طبعا "Isli" (إيسلي) و "Taslit" (تيسليت) لا يقبلان حظر الحب لأي سبب ، ببساطة لأن حبهما غير عادي ، ولأنهما عانين من أزمة عاطفية بسبب الحظر على حبهم ، لا يقبلون النقاش. إنه "حب ممنوع".


لم يتحملوا منع حبهم اللامع من جميع الاختلافات الموجودة بين قبيلتين ، وبدأوا في البكاء وتذرف الكثير من الدموع ، التي تشكلت منها بحيرتان. بالقرب من بلدة إيمشيلشيل (حوالي 6 كم) وبحيرة إيسلي ، العريس ، الذي يقع في المنطقة الجغرافية من قبائل آيت إبراهيم. هناك صورة أخرى تقول أن العاشقين تركا قبيلته في الجبال ، ثم غمر الشاب نفسه في بحيرة تسمى الآن بحيرة "إيسلي" (إيسلي) ، بينما الفتاة غرق في بحيرة تدعى "تسليت" (تيسليت) .. ولكن بغض النظر عن الاختلاف في القصص ، إلا أن المعنى لا يزال قائماً ، نحن لا نقبل الفرق أن المارينز مرتبطان ارتباطًا وثيقًا بقصة حب ممنوعة كان رصيده مأساويًا.
وتأثيرات هذه الأسطورة موجودة حتى يومنا هذا ، حيث توجد بحيرتان "إيسلي" (إيسلي) و "تسليت" (تيسليت) في منطقة إمتشيلتشيل ، وهما من أكثر المواقع السياحية شعبية. مهمة في المنطقة ، والمعروفة عن بعد والبعيدة. وبالتالي ، فإن أسطورة الحب المحرم هي واحدة من أهم النماذج التراثية لقبائل أيت حديدو.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق