ملخص الحلقة الـ17 من "الاختيار"

2020-05-11 12:35:04 فن و سينما ...










عرضت الحلقة الـ 17 من مسلسل الاختيار، والذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويتناول قصة حياة البطل أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، وشهيد معركة كمين البرث عام 2017.

بدأت أحداث الحلقة السابعة عشر من مسلسل "الاختيار"، بظهور "رضا" عمرو سعد فى الأحداث أثناء ذهاب "أحمد المنسى" أمير كرارة للقبض على القناص الارهابى "أبو صٌهيب"، وهم مرتدين ملابس مدنية، وطالبه "المنسى" بالقبض عليه حيًا، وقاما بالقفز الى العمارة المقابلة، واستعان بالنقيب هشام "كريم العمرى" لتأمين دخولهم، وتمكن "المنسى" من الوصول إلي "أبو صٌهيب" والقبض عليه حيًا.



و كان أبرز ما جاء بالحلقة وفاة والد المنسي والذي يقدم شخصيته الفنان أحمد فؤاد سليم بعدما يدخل في غيبوبة كبدية، وتواجد نجله أحمد المنسي بجانبه في لحظاته الأخيرة ويحزن بشدة عندما يعلم وفاة والده حيث وقف أمام غرفة العناية المركزة والدموع تفر من عينيها.

و تناولت أحداث الحلقة تأهب هشام عشماوي للقيام بعملية إرهابية جديدة، والذي كان يشجعه عمر رفاعي سرور مفتي جماعة بيت المقدس، و يعلم المنسي من المخابرات الحربية أن هناك طبيب يتردد على منزل في العريش ويعالج تكفيري مصاب.

وانتهت أحداث الحلقة بقرار "أبو عبدالله" للذهاب إلى العريش بسيناء، على أن يتولى "عمران" مكانه ويتم التواصل معه، ويذهب "العشماوى" إلى جبال العين السخنة، وعماد عبد الحميد الى الوادى، وبدأ "عشماوى" فى تدريبهم على القتال وبعدها تم قتل "أبو عبيدة" ليتولى "هشام العشماوى" امارة المجموعة، وبعدها تمكنت قوات الجيش من تفجير سيارة التكفيرى "توفيق محمد فريج زيادة" واسمه الحركى "ابو عبدالله" أثناء ذهابه إلى العرش بشمال سيناء .



ويتناول مسلسل الاختيار لأول مرة فى الدراما المصرية، حياة الشهيد أحمد صابر المنسى قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذى استٌشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة البطل الراحل.

"الاختيار" بطولة أمير كرارة، أحمد العوضى، آسر ياسين، دينا فؤاد، وآخرين، من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى فى رابع تعاون بينهما فى الدراما بعد ثلاثية كلبش الذين قدموها سوياً، من إنتاج "سينرجى "، ومنتج فنى للمسلسل فتحى إسماعيل.






















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق