يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

تطبيقات تعلم اللغة

2020-04-05 14:13:48 دروس تعليمية ...






تطبيقات تعلم اللغة من الأشياء المفيدة والرائعة والتي نحتاجها في يومنا هذا ، خصوصاً في مجال العمل والدراسة والسفر إلى غيرها من الأمور الأخرى ، فبفضل التطبيقات المبرمجة من مختصين اللغة أصبح من السهل التعلم بطرق تكنولوجية حديثة بدون صعوبات وتوفر هذا النوع من المصادر لتعلم، هو شيء جميل ومفيد للعديد من الناس اللدين يحبون أن يتعلمو عدة لغات أو لغة واحدة حسب رغبتهم و توجههم ، في هذا المقال عزيزي القارئ سأعطيك 6 تطبيقات لتعلم أي لغة التي تعد من أحسن التطبيقات الموجودة حديثا والأكثر إستعمال ، سأفصل لك كل تطبيق على حدى بمميزاته وطريقة عمله لكي تتمكن من إختيار التطبيق الأنسب لك حسب رغبتك ، فقط تابع القراءة لتستفيد :

أفضل 6 تطبيقات لتعلم اللغة المتوفرة في متجر كوكل بلاي :

1-تطبيق Busuu :

ممكن لأي فرد تعلم أي لغة جديدة من خلال إستعمال هذا التطبيق ، فوفقا لدراسة أجريت قامت بها جامعة "سيتي" بنيورك" فإن إستعمال هذا التطبيق لمدة تتراوح مابين 24 و 23 ساعة يعدل دراسة فصل جامعي ، لذا فهذا التطبيق مقيم جيداً من وكالة البي بي سي بالإضافة إلى شركة كووكل التي تنصح على إقتنائه ،

وعلى علم أن البرنامج حصل على أحسن برنامج لتعلم اللغة في عام 2014  في سوق آبل وعلى سوق كووكل بلاي في سنة 2015 .

من بين اللغات التي يضمها تطبيق Busuu : الإنجليزية ، الفرنسية ، اليابانية  العربية،الروسية،  الصينية، الألمانية ، البرتغالية ،الإسبانية ، الإيطالية، البولندية 

يتيح للمستعمل التفاعل مع ستون  60 مليون شخص في مختلف دول العالم ، مع مساعدة بعضهم بعضاً بالإضافة يوجد متقنين للغة لتصحيح التمارين والنطق بين الأشخاص وإكتساب صداقة معهم .

2 - تطبيق Duolingo :

Duolingo من بين أحسن التطبيقات للأجهزة الذكية ، يحتوي البرنامج على تقنيات رائعة لإكتساب اللغة ، فإستعماله ممتع ومتير ، فمن خلاله يمكن للأشخاص اللذين لديهم أوقات فراغ بتعلم دروس جديدة يومية للغة التي يحبها في محتوى هده الدروس إختبارات النطق والإستماع والترجمة والقراءة .

التطبيق يتلائم مع كل الأجهزة الذكية ويضم العديد من اللغات من بينها : الفرنسية الإنجليزية ،السويدية ، البرازيلية ، الإيطالية ، الألمانية ،التركية ، النرويجية ،الرومانية ، العبرية، الفيتنامية زيادة إلى البولندية ولغة السواحل ولغة الإسبرنتو .

3 - تطبيق Memrise :

طريقة التعلم في هذا البرنامج تعتمد على تقنية التكيف مع اللغة وتطوير أسلوب الشخصي لكل فرد على حدى هذه العملية تكون بطريقة متكررة لكي يتمكن المتعلم من ترسيخ ما تعلمه من غير نسيان .

يتيح لك تطبيق Memrise الإنضمام إلى مجموعة كبيرة من المتعلمين تكون بالملايين ، كما ينقسم البرنامج إلى مجموعات لكل مجموعة لغة التي يرغبون تعلمها يصل عددهم إلى 400 مئة شخص ،من بين اللغات المتوفرة في هذا التطبيق : الإنجليزية ، الفرنسية ، الألمانية ، الإسبانية ، اليابانية، الصينية، الإيطالية ، الروسية بالإضافة إلى دروس على شكل كورسات في مجال الرياضيات والعلم و الفن والثقافة والتاريخ والجغرافيا .

4 -تطبيق Talk Hello :

لدى تطبيق Talk Hello عدة لغات تصل إلى 100 لغة من أبرزها اللغة الإنجليزية والفرنسية ، الألمانية، الإسبانية ...حيت تتواصل مع العديد من الأشخاص حول العالم الناطقين بمختلف لغات العالم ليتمكن من الاستفادة منهم ومساعدته في النطق وقواعد اللغة وكذالك مساعدتهم من طرفه ، وبإمكانك تكوين علاقات صداقة فيما بينكم .

لدى التطبيق إستراتيجيات وتقنيات لتعلم اللغة من بينها متلا يمكنك تحويل الرسالة الصوتية التي تتلاقاها من الأشخاص المشتركين معك إلى رسالة نصية وبدالك يمكنك قرائتها والتواصل معهم وهو أيضاً  دون صعوبات ،كما يمكنه الإستماع للنطق الصحيح ليتبرمج على النطق بشكل سليم وصحيح وأيضاً يمكن ترجمة الرسائل النصية والصوتية تلقائيآ في العديد من اللغات المختلفة .

يتيح البرنامج تصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية ،زيادة لهذا يمكن إجراء مكالمات بين المشتركين فيما بينهم بجودة عالية ومجاناً .

5 - تطبيق Mango :

تطبيق Mango من بين التطبيقات الفعالة في تعلم أي لغة أجنبية حول العالم تصل إلى حوالي 70 لغة مختلفة من بينها : الإنجليزية ،الألمانية ، العربية ، اليونانية ،النرويجية الكورية ، الصينية إلى غيرها من اللغات ، فطريقة عمل هذا التطبيق تعتمد أكتر على الجانبين التطبيقي للغة لأنه يعتبر أكتر أهمية من قواعد اللغة ونحوها كا التفاهم بين الأشخاص وتبادل المعلومات والآراء والثقافة الموجودة على أرض الواقع المعيشي .

يقوم البرنامج تفكيك الجمل وعلى المتعلم تجميعها لخلق معنى من خلال المفردات مع زيادة مصطلحات تعلمها في الماضي مع التي تعلمتها حديثا ،كما  يمنحك التطبيق صوت مسجل للغة التي ترغبها يعلمك النطق الصحيح وطريقة لفظ الكلمات والتعبير عن الجمل كما يقترح البرنامج عدة أفلام متنوعة للمستخدمين لزيادة تحسين مستواهم والتكييف مع اللغة .

6 - تطبيق Hinative :

إضافةً إلى التطبيقات التي دكرناها يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة ،يحتوي على أكبر من مئة 100 لغة من أبرزها : الإنجليزية ، الفرنسية، العربية، الصينية، الكورية، الألمانية ، البرتغالية، الإيطالية إلى غيرها من اللغات .

يعطي التطبيق للمستعملين التعاون مع المتعلمين فيما بينهم وتبادل المساعدات لكل واحد لغة أم يحاول تعليمها لهم . 

من بين الطرق التفاعلية والتقنية التي يتبناها البرنامج لتعلم المتعلمين من خلال الصور والترجمة والصوت والرسائل النصية كما يمكن طرح الأسئلة وتحديد الصعوبات التي يواجهها المتعلمين إما صوتيا أو نصيا مع تعليم تقافة كل واحد منهم للآخر التي يحتاجها عند السفر مثلا أو زيارة تلك الدولة .  

تحميل هذه التطبيقات متوفرة في متجر كووكل بلاي Play Google



شكراً لك قرائتك نتمنى أن نكون قدمنا محتوى مفيد لك نتمنى لك التوفيق ، لا تنسى مشاركة المحتوى مع أصدقائك عبر الفيسبوك ومواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة وفقك الله .




















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق