يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

إحمي نفسك وعائلتك وأقرباءك من فيروس كورنا كوفيد -19

2020-04-03 17:31:05 منوعات ...






مرض فيروس كورونا كوفيد-19 ، هو الآن من بين أخطر الفيروسات في العالم عليك عزيزي القارئ الحرص منه كل الحرص ، فأول شيء للوقاية منه أقول لك إلزم بيتك إحمي نفسك وعائلتك والآخرون المحيطين بك ،تاني شيء إلزم بيتك لأطول مدة ممكنة حتى يرفع الله سبحانه وتعالى الوباء ، أترك مسافة بينك وبين الآخرين دائماً حتى ولو أنت في بيتك لا تنسى غسل يديك دائماً بعد لمس أي شيء مشبوه بإنتظام وأحسن شيء هو الوضوء الإسلامي ، تغطية الفم والأنف عند السعال أو الزكام وإدا شعرت بأنك في حالة صحية غير مرغوب فيها ما عليك هو الإتصال بالرقم المخصص لبدلك لمكافحة هدا المرض الخبيث .

في حالة إصابتك إدا قدر الله ، لا تخف و لا تتأثر بشكلي سلبي فدالك خطر عليك لآن مناعتك تنقص عند إظطرابك مما يسهل للفيروس التسلل بشكل كبير في جهازك التنفسي ، فهناك العديد من الأشخاص تماتلت لشفاء بإذن الله ، حتى الآن لا يوجد أي لقاح مضاد لهذا الفيروس .

ويمكنك تجنب والحد من إصابتك بالعدوى عند تتبع الخطوات التالية:

●مواضبتك أخي أختي على غسل اليدين بالماء والصابون أو بمطهر كحولي إدا توفر دالك.

●تغطية الفم والأنف في حالة العطس أو السعال بمنديل ورقي أو بطريقة تني الكف .

●لا تجلس أو تقترب لشخص مصاب بأعراض الأنفلونزا أو مشابه دالك وحافظ على مسافة الأمان بينك وبينه على الأقل 2 أمتار إلى تلاتة أمتار فما فوق .

كما دكرنا عزيزي القارئ يجب عليك بالإلتزام بهده الطرق لحمايتك وحماية الأقرباء حولك ، والآن سأذكر لك ما هو هدا المرض وأعراضه ؟

كما نعلم أن المرض إنتشر في الصين ليشمل باقي دول العالم ومن أعراضه كما يؤكد العلماء أن فيروس كورنا أو ما يسمى بكوفيد-19 تظهر أعراضه خلال خمسة أيام التي تبدأ بالحمى والسعال الجاف من الحلق هده المرحلة الأولى من الإصابة في المرحلة الثانية تبدأ بعد مرور أسبوع تقريباً يشعر المصاب بضيق في التنفس تختلف شدته من شخص لآخر وهده المرحلة هي أخطر المراحل التي من اللازم الذهاب إلى المستشفى .

وللعلم عزيزي القارئ أن إصابتك بالزكام أو السعال لا يعني دائماً أنك مصاب بالمرض قد تكون فقط نزلات البرد أو الإنفلونزا .

ويسبب فيروس كورونا في إحدى الحالات إلتهاب رئوي يكون شديد في حدته وقصور أحد الأعضاء في الجسم مما يصعب المقاومة والبتالي الوفاة .

والأشخاص الكبار في السن واللذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري والربو وأمراض القلب يعتبرون الأكثر عرضة للإصابة بهدا المرض .

ما هي فترة حضانة الفيروس ؟

يقدر العلماء المختصين في علم الأوبئة والأمراض المعدية أن فترة الحضانة عند الإصابة وظهور الأعراض تمتد حوالي 14 يوم وفقاً للمنظمة  العالمية للصحة ويقول البعض أنها قد تصل إلى 24 يوماً .

تستمر حالياً العديد من الدول العربية والأوروبية بتطبيق العزل الصحي الإلزامي للحد من إنتشار العدوى .

تكافح وتواجه العديد من الطواقم الطبية في العالم ظغط كبير وخيارات صعبة للغاية ، مما إضطرت إحدى الدول لمنح الأولوية للمرضى على الآخرين ، دالك لقلة وجود الأجهزة التنفسية كما في الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا.

هل يمكن العلاج من كورونا كوفيد -19 والاستشفاء منه ؟

يعمل الأطباء في هده الآونة على إبقاء جسم المريض في أداء فعاليته الحيوية عبر وضعه على الجهاز التنفسي لمساعدته وإنتظار قدرة الجهاز المناعي في مقاومة الفيروس .

ومازال حتى الآن يعمل الخبراء على إيجاد لقاح مضاد في أقرب وقت ممكن ويأملون في إيجاده قبل هدا العام .

وتعمل بعض الدول بإختيار العقاقير المضادة للفيروسات للحد من شدة الفيروس مستفدين من فعالية هدا الأخير .

كيف بدأ الفيروس ؟

على حسب تقارير في الصين أن المرض ليس جديداً ، بل كان سابقاً ينتقل بين الحيوانات إلا أنه تطور وخرج عن سيطرته ليصيب دالك البشر وأصبح ينتقل بسهولة بينهم , مع العلم أن شعب الصين يتعاملون بقرب مع الحيوانات الحاملة للفيروسات التي يسهل على الفيروسات الإنتشار في البلد اللذي يحتوي على كثافة سكانية كبيرة .

 شكراً على قرائتك ( ي ) نتمنى أن تكون ( ي ) قد إستفدتم ، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم الوقاية من كل داء ، لا تنسى مشاركة المقال مع أقرباءك وأصدقاءك لتعم الفائدة والتقليل من الضرر .




















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق