يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

مصر توجه صفعه جديده لتركيا وتكشف عن مفاجأه مدويه في شرق المتوسط

2020-04-21 20:28:08 منوعات ...






مصر توجه صفعه جديده لتركيا وتكشف عن مفاجأه مدويه في شرق المتوسط


وزارة البترول المصرية: وضع بئرين جديدين للغاز في البحر المتوسط على خط الإنتاج
أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر، نجاحها في وضع بئرين جديدين في البحر المتوسط على خط الإنتاج.
شركة إيطالية تبدأ حفر بئر استكشافية في شرق المتوسط في مياه مصر العميقة
وأشارت الوزارة إلى أنه تم وضع البئرين "ظهر 17" و"بلطيم جنوب غرب 7" للغاز الطبيعي على الإنتاج بمنطقة البحر المتوسط بمتوسط إنتاج 390 مليون قدم مكعب غاز يوميا و 1300 برميل متكثفات يوميا.


ونوهت الوزارة إلى أن شركة بترول "بلاعيم بتروبل" القائمة بالعمليات، قالت إنه تم وضع البئر الجديدة "ظهر -17" بحقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط على الإنتاج بعد الانتهاء من أعمال حفر البئر الواقعة بالمنطقة الجنوبية للحقل وإكمالها واختبارها بنجاح وجاري حاليا الوصول بمعدلات إنتاجها تدريجيا إلى الطاقة القصوى البالغة نحو 250 مليون قدم مكعب غاز يوميا.
وتابعت الشركة: "تقع البئر في المياه العميقة بالبحر المتوسط وتم حفرها على عمق يصل إلى 5300 متر، حيث وصل عدد الآبار التي تم حفرها في حقل ظهر بلغ 15 بئرا بواقع 10 آبار بالمنطقة الشمالية و 5 آبار بالمنطقة الجنوبية".
ونجحت الشركة في وضع البئر الجديدة "بلطيم جنوب غرب – 7" على الإنتاج بطاقتها القصوى البالغة 140 مليون قدم مكعب غاز يوميا و1300 برميل متكثفات يوميا بعد الانتهاء من حفرها وإكمالها في توقيت قياسي لم يتجاوز شهرين ونصف الشهر.
وأشارت الوزارة إلى أنه تم تحقيق الخطة الإنتاجية البالغة 500 مليون قدم مكعب غاز يوميا خلال 7 أشهر من خلال حفر 4 آبار فقط ووضعها على الإنتاج بدلا من 6 آبار كان مخططا حفرها بما يحقق خطة وزارة البترول والثروة المعدنية في زيادة الإنتاج مع الالتزام بسياسة تخفيض التكاليف وترشيد النفقات.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق