صناعة الفتن

2020-03-25 22:32:38 سياسة ...









صناعة الفتن .

اذا اردت ان تؤجج حربا فأخرجها في شكل طائفي وعقائدي ... ربما هذه الكلمات قرأتها من زمن ووعيت من خلالها الكثير من الامور . العلاقات الدولية ابعد ما تكون عن الطابع الديني وإنما ما يحكمها سياسة المادة والاستفادة البحتة ... أما ما نسمعه من الحرب علي الاسلام والذي يحكم العالم اللب الصهيوني وغيرها من الشعارات الرنانة التي تسربت إلي وعينا تخدم من يتحكم بخيط اللعبة ...

علي سبيل المثال :ما يحدث في سوريا .


ليس خلاف مذهبي  كما يصوره لنا الاعلام وإنما باختصار  بسيط هوا خلاف مصالح بين أمريكا وروسيا ومن ضمن هذه المصالح حقل نفط داخل سوريا ...

قد تصدم بما اقول ولكن انها الحقيقة . ووقعنا نحن العرب بينهم يتلاعبون بنا كما يشاؤن . فاسخدمت أمريكا حلفائها في المنطقة (تركيا وقطر ) وغيرهم  ... وعلي الفور هؤلاء الحلفاء أعطوا إشارة البدأ لأبواقهم  الجاهزين الذين يتحدثون باسم الدين وقالوأنها حرب علي الاسلام واعلنوا الجهاد .


واستخدمت روسيا حليفها ايضا ألا وهي سوريا في صد هذه الهجمة من امريكا .

وكذلك ما يفعله اعلام الاخوان من نشر الشائعات في تلك الاوقات التي العصيبة التي تمر بها بلاد العالم وليس بلادنا فقط هوا ضد الانسانية والدين . فهم لا يراعون دين او انسانية وانما ما يهمهم هوا مصلحتهم الشخصية فقط .

تخيل أن هذا جزء من جزء من لعبة السياسة العالمية . فدع الدين جانبا وافهم ما يحدث علي حقيقته . من يدير اللعبة لا يهمه دين أو عرق أو طائفة ولكن من يخدم مصالحة أيا كان .

إذا كان من يخدم مصالحة في دولة ما نظام الاخوان مثل: (تركيا وقطر ) فسوف تدعمه وهكذا ....

ما نحتاجه إذا في عالمنا العربي هوا أناس ذو وعي . بصرف النظر عن أنهم مثقفين وحاصلين علي شهادات جامعية أو علمية (ماجستير، دكتوراه) .


إنه الوعي يا صديقي الذي يجعلك تفرق بين الغث والسمين علي حقيقته . الوعي هو الذي يوصلك للحقيقة بعد المقارنة بين اطرافها دون اتخاذ اتجاه واحد . الوعي الذي يجعلك متجرد في حكمك علي الاشياء ويجعلك راقي الفكر وتحترم ابجديات الحوار والنقد البناء ... تستطيع من خلاله ان تكوين وجهة نظر خاصة بك ولا تنعق مع الناعقين .

بقلم/ابراهيم البعبولي (مستشار قانوني) ايميل/[email protected]


ايميل فيس/ابراهيم البعبولي تليفون واتس/00201065262137
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق




 
يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني