في اجتماعها اليوم برئاسة نقيب موالعة تعز لجنة الطوارئ المولعية بتعز تقر عدد من الإجراءات والتدابير الإحترازية لمواجهة وباء كورونا

2020-03-25 18:37:12 تقرير ...






الإدارة العامة للاعلام في ديوان نقابة موالعة تعز :
 ترأس نقيب موالعة تعز اصيل سويد، اجتماعا صباح اليوم ، بلجنة الطوارئ المولعيه لمواجهة وباء كورونا،  لمناقشة واقرار عدد من الإجراءات والتدابير الإحترازية لمواجهة هذا الوباء وتنفيذها بشكل عاجل  .


واكد نقيب تعز على ضرورة تسخير كافة الإمكانات والقدرات المتاحة وتظافر وتكامل كل الجهود الرسمية والشعبية بالتنسيق مع لجنة الطوارئ المولعيه ومكتب الصحة المولعي وتوحيد كافة الجهود لوقاية الموالعة من هذا الوباء والاستعداد الكامل لأي طارئ  .
 كما أكد على توفير الفحوصات المخبرية للحالات المشتبهه بإصابتها بالوباء، وتجهيز مراكز للحجر والعزل الصحي والاستعانة بالمباني العامة وتخصيص نسبة من ايرادات النقابة لتنفيذ تلك الاحترازات الوقائية، لمواجهة هذا الوباء القاتل . 
 وشدد النقيب على الالتزام بالقررات والاجراءات المتبعة من وزارة الصحة المولعي والسكان وترشيد النفقات، مرحبا في الوقت نفسه بكل المبادرات والمنظمات للعمل، بالتنسيق مع لجنة الطوارئ ومكتب الصحة بالمحافظة والعمل تحت اشرافها على راسهم الهلال الاخضر المولعي الذي تكفل بشراء 500 سيكل لتوصيل القات الى منازلهم بعد الاتفاق مع النقابة لاغلاق اسواق القات ومنع الازدحام  .


من جانبه استعرض وكيل اول المحافظة وكيل الموسحين رئيس لجنة الطوارئ، مجمل ما تم اتخاذه من خطط واجراءات منذ قرار تشكيل اللجنة وما تم تنفيذه، مؤكدا على سرعة ترجمة القرارات على ارض الواقع دون تأخير اوتساهل وخاصة في مثل هذه الجائحة .
 و استعرض وكيل النقابة لشؤون البطو  نائب رئيس لجنة الطوارئ، التقرير الخاص بخطة اللجنة الإحترازية والوقائية والعلاجية بدءا من المنافذ وتجهيز المحاجر سواء في المنافذ او داخل المدينة مؤكدة على أهمية تكامل العمل والتنسيق وفقا للآليات التي اقرتها اللجنة .
 فيما اشار مدير عام ديوان النقابة العامة والسكان ، الى دور ومهام المكتب والاستعدادات اللازمة التي قام بها ووفقا للامكانات المتاحة، والمتمثلة بتجهيز الكادر الطبي والاشراف عليه وتوفير مايحتاجه من وسائل السلامة وغيرها من الاحتياجات الهامه، اثناء تنفيذه لمهامه في الكشف عن الحالات المشتبهة والمصابه بهذا الوباء وكيفية التعامل معها  . 
واستمع النقيب من اعضاء اللجنة من مدراء عموم المكاتب المولعية والخدمية، حول الخطط والاجراءات التي تم اعدادها من قبلهم ، وما تم التنفيذ منها كلا في اطار مهامه والصعوبات التي تواجههم والذي ينبغي التغلب عليها وضرورة تنفيذها ، للوقاية ومواجهة هذا الوباء في مركز المحافظة والمديريات   .


واقر الاجتماع إقامة نقاط الفحص الطبية الى مداخل المحافظة في هيجة العبد والأقروض وجبل حبشي وفقاً للاجراءت المتبعة من وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة .
كما اقر   الاجتماع ، آلية تنظيم تنقل الموالعه من وإلى اسواق القات  وخاصة القادمين من خارج الوطن وتعيين ناطقا رسميا للجنة الطوارئ، وتنفيذ القرارات الخاصة بإعادة توزيع الاسواق والمقاييل واغلاق اللوكندات وغيرها من اماكن تجمعات الموالعه ولمافيه المصلحة العامة للوقاية من وباء فيروس كورونا

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق




 
يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني