تأجيل اولمبياد طوكيو حتي 2021

2020-03-25 17:59:12 رياضة ...






اعلنت لجنة الاولمبياد الدولية عن التأجيل الاول من نوعه لاولمبياد في الصيف.يجري تاجيل العاب طوكيو بسبب وباء فيروس كورونا.اثر الفيروس علي الحياة اليومية حول العالم،مما يجعل التخطيط للحدث الرياضي في يوليو شبه مستحيل.اصدرت لجنة الاولمبياد الدولية بيان عن العاب طوكيو في يوم الثلاثاء زقال انهم"لا بد من اعادة جدوله إلي ما بعد2020 ،ولكن في موعد لا يتجاوز صيف 2021،لحماية صحة الرياضيين،كل شخص منخرط في الالعاب الأولمبية والمجتمع الدولي".  ضغط الرياضيون، المنظمات الرياضية،  ولجان الأولمبياد الدولية لتأجيل الألعاب.   وأشاروا غلي أن الفيروس قد وضع قيود خطيرة علي جوالات الاعداد والتأهيل إلي جانب  الجهود لمكافحة استخدام العقاقير المنشطة.    هايلي  ويكنهيسر من كندا  عضو في لجنة الاولمبياد الدولية أول من اتنقد عدم ارجاء الاولمبياد، أصدرت بيان علي تويتر كما يلي: ،   إلي كل الرياضيين :خذ نفسا ،اعد تنظيم الصفوف  اعتني بنفسك واسركم، سيأتي وقتك. تحدث رئيس لجنة الأولمبياد الدولية توماس باخ ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي صباح الاثنين.وافق هذا الشخصان، كبار مسؤولي لجنة الأولمبياد الدولية ولجنة اليابان المنظمة الدعوة إلي ارجاء العاب صيف 2020..

                                                                                                                        الغاء الالولمبياد

تم الغاء الالولمبياد الاخري-1916-1940،1944 بسبب الحرب ولكن ايا منهما لم يتمتأجيلها لأي سبب.العاب طوكيو ستظل يطلق عليها العاب 2020 زذكرت لجنة الالولمبياد في بيان وافق القادة علي الالعاب الاولمبية منارة الامل .يخفف القرار بعض من مشاعر القلق لبعض الرياضيين. ولم يعد عليهم أن يمضوا قدما في التدريب في ظل ظروف شبه مستحيلة . لا تعرف متي ،من اين بالضبط سيكون مستعدين من أجل ماذا. شاكرين أخيرا بعض الوضوح فيما يتعلق بالالعاب الاوليمبية .قرار ضخم ولكن اعتقد انه الصحيح.اشار العداء البريطاني آدم جيميلي علي تويتر .انه انه الوقت للاستعاده نعتني ببعضنا البعض  خلال هذه الفترة الصعبة ونعود مرة آخري عندما يجي  الوقت المناسب.أحد الالسباب التي جعلت لجنة الالولمبياد تستغرق وقتا بسب انها ارادت خطة العمل.كثير من الساحات،المراكز الرياضية،والفنادق  في طوكيو وحولها لديها اتفاقات خاصة بالالعاب ،والتي كان من المقرر ان تنفتح في 24 يوليو.اعادة صياغة هذه الالتفاقيات قابل للتحقق.ولكن سيحقق ذلك ولكن بتكلفة .وقد انفقت طوكيو مبلغ 25 بليون دولار لإقامة الألعاب.يمكن أن يحدث الكثير في عام ،ذكر  تونيرو موتو ،رئيس اللجنة المنظمة للألعاب ينبغي علينا التفكير فيما علينا فعله. جاء القرار علينا فعله  فجاه .ولكن لاسابيع قد اتضح بشكل متزايد ،البد في 24 يوليو لم يعد خيار.

                                                                                                        دعوات إلي ارجاء العاب طوكيو

. تم تأجيل اغلب كل الالعاب حول العالم بعد أن اعلن مسؤلو الصحة  كوفيد 19  المرض الذي يسببه وباء،فيروس كورونا .تعليق جولات تاهل الالولمبياد في الشهر القادم او اثنين اصبح غير معقول. بشكل متزايد.في البداية  ذكرت لجان الالولمبياد في كندا واستراليا ام لا أو لن ترسل فريق لطوكيو في يوليو.العاب القوي العالمية اكبر ثلاث الألعاب الرياضية الأولمبية في الولايات المتحدة،  سباحة ،مضمار،  والجمباز كانت تطالب بالإرجاء.مؤخرا يوم الأحد كانت لجنة الأولمبياد الدولية تقول قد يستغرق مدة 4 أسابيع للتوصل للقرار.  أربعة أسابيع انتهي بها المطاف في يومين.    جاء القرار فقط في عدة ساعات بعد أن ذكر المنظمون المحليون أن حمل الشعلة الأولمبية ستبدأ كما هو مخطط في الثلاثاء .وكان من المتوقع لهذا الحدث في شمال شرق المقاطعة اليابانية ،فوكوشيما،   ولكن بدون شعلة،      لا حاملين للشعلة ولا يوجد أعضاء من الجمهور. تغيرت هذه الخطط ، ستظل الشعلة الأولمبية مشتعلة     وسوف تبقي في فوكوشيما  . مثل كل الأشياء     الأخرى في عالم الأولمبياد سنقرر التحرك الثاني في موعد لاحق




















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق




 
يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني