يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

روسيا: لم نعد قادرين على ضمان سلامة الطائرات التركية في سوريا

2020-03-01 21:24:11 سياسة ...






أعلن رئيس مركز المصالحة الروسية في سوريا، اليوم الأحد، أن بلاده "لم تعد قادرة على ضمان سلامة الطائرات التركية في سوريا"، وذلك في أول تصريح رسمي روسي بعد إعلان تركيا انطلاق عملية "درع الربيع" في إدلب، وإسقاط طائرتين حربيتين للنظام.

وقال اللواء الروسي أوليغ جورافليوف، في مؤتمر صحفي "في ظل هذه الظروف، لا يمكن للقيادة العسكرية الروسية ضمان سلامة الرحلات الجوية التركية في سوريا".

وبعد ساعات من إعلان النظام "إغلاق المجال الجوي السوري"، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار بدء عملية "درع الربيع" ضد قوات النظام في إدلب، وأسقطت الطائرات الحربية التركية طائرتين تابعتين لقوات النظام في إدلب من طراز سوخوي 24.

وجاء إسقاط الطائرتين الحربيتين لقوات النظام بعد ساعة من إسقاط قوات النظام طائرة مسيرة تركية في إدلب، كما أوضح بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية بأن طائراتها دمّرت 3 منظومات دفاع جوي تابعة للنظام، بينها واحدة تسببت في سقوط طائرة تركية مسيرة في إدلب صباح اليوم.

وأدت الغارات الجوية التركية إلى إخراج مطار النيرب شرقي مدينة حلب عن الخدمة، في حين أعلن النظام عن هجوم من "طائرات معادية" على مطار حماة العسكري.

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار صباح اليوم عن انطلاق عملية "درع الربيع" ضد قوات النظام في إدلب، لافتاً إلى أن العملية "بدأت عقب الاعتداء الغادر على القوات التركية في 27 من فبراير/شباط المنصرم".


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق