لماذا أسعار اللوحات الفنية القديمة سعرها مبالغ فيه ؟

2020-12-07 19:10:29 منوعات ...










هل فكرت يومًا لماذا بعض اللوحات باهظة الثمن؟ هنا الجواب

هل تساءلت يومًا عن سبب بيع بعض اللوحات مقابل مبالغ طائلة؟ بينما نوعية مماثلة وبيعها بكميات ضئيلة؟

في الآونة الأخيرة ، تم بيع " The Card Players " لبول سيزان بأكثر من 250 مليون دولار ! ما هو العامل الذي يجعل هذه اللوحات تستحق كل هذا المال؟

حسنًا ، ليس فقط أي عامل واحد يجعل هذه اللوحات باهظة الثمن. بل هو مزيج من عدة عوامل. إذا كنت تريد أن تعرف ما هي هذه العوامل ، استمر في القراءة.

الفنان - أحد أكبر ، إن لم يكن أكبر ، العوامل التي تجعل أسعار اللوحات تتأرجح في اتجاه واحد هو الفنان الذي يقف وراء اللوحة . هل سمعت يومًا عن لوحة بيكاسو أو سيزان التي بيعت بأقل من مليون دولار؟ على الاغلب لا! هذا هو نوع التأثير الذي يمكن أن يحدثه اسم الفنان على بطاقة الأسعار. ساهم الطلب على لوحات الفنان الشهير أيضًا في جعل فنهم باهظ الثمن.

على سبيل المثال ، لا يتبقى اليوم سوى أقل من 30 لوحة رسمها ليوناردو دافنشي. الآن ، من لا يريد امتلاك لوحة دافنشي! وهذا بدوره يؤدي إلى ارتفاع أسعار هذه اللوحات. هذا هو السبب في أن بعض اللوحات الفنية لفنانين مشهورين على مستوى العالم تجذب الكثير من العيون. في بعض الحالات ، أصبحت أعمال الفنان مشهورة فقط بعد وفاته. ومن الأمثلة على ذلك أعمال فنانين مثل فريدا كاهلو وامريتا شير جيل وما إلى ذلك.

جودة العمل - هذا ليس شيئًا ينطبق على لوحات الفنانين المشهورين. لديهم بالفعل سمعة بأنهم الأفضل. تخضع جودة العمل للتدقيق في حالة اللوحات التي رسمها فنانون أو فنانون أقل شهرة يحاولون رسم أسمائهم في كتب التاريخ. إنها طريقة تطوير الفكرة ، والطريقة التي يتم تصويرها بها ، والتقنية المستخدمة لتصوير الفكرة وكل ما يهم. تمكن بعض الفنانين من تحقيق هذه الجودة وهذا عندما تصبح اللوحات باهظة الثمن.

المواد المستخدمة والفترة الزمنية -  قد يعتمد سعر اللوحة أيضًا على الفترة الزمنية التي تم إنشاؤها خلالها. من المرجح أن تكلف اللوحة التي صنعت في القرن السادس عشر أكثر من اللوحات الفنية في العصر الحديث.

عندما يتعلق الأمر باللوحات الفنية ، يمكن أن تؤثر المواد المستخدمة في الرسم على السعر. يمكن أن تؤثر اللوحة القماشية والدهانات وما إلى ذلك بشكل مباشر على سعر اللوحة. ويلاحظ أيضًا أن سمك الطلاء يمكن أن يؤثر أيضًا على الأسعار. تستخدم بعض اللوحات الفنية الحد الأدنى من الألوان بينما يستخدم البعض الآخر طبقة سميكة من الدهانات. يمكن أن ينعكس هذا بشكل مباشر على المبلغ المعروض على بطاقة السعر.

نمط الفن - يرتبط أسلوب الرسم الفني وسعره ارتباطًا وثيقًا ، خاصة في سوق الفن اليوم هناك مجموعة كبيرة من أنماط وتقاليد الرسم المتبعة في الهند ، لكن أيا منها ليس باهظ الثمن مثل اللوحات الفنية التجريدية. ومع ذلك ، هذا شيء يمكن أن يتغير ، وربما يتأرجح سوق الفن غدًا لصالح اللوحات السريالية .

الحقيقة هي أن اللوحات باهظة الثمن اليوم قد لا تجتذب نفس النوع من المال غدًا والعكس صحيح. بالنسبة لشخص مهتم بالاستثمار في اللوحات الفنية ، يمكن أن تكون شريحة الحظ مفيدة دائمًا.

هل يمكنك التوصل إلى أي سبب آخر يجعل اللوحات الفنية باهظة الثمن؟ بالنسبة لك ، ما هو الشيء الأكثر قيمة في الرسم الفني؟ هل هو الفنان أم الجودة أم الأسلوب والوسائط المستخدمة؟ شاركنا برأيك في التعليقات.






















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق