يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

من اخترع الإنترنت؟

2020-12-07 18:53:01 منوعات ...






الإنترنت الحقيقي ، العقل الذي يقف وراء طريق المعلومات الفائق السرعة ، هو مجموعة معقدة من البروتوكولات والقواعد التي يجب على شخص ما تطويرها قبل أن نتمكن من الوصول إلى شبكة الويب العالمية . يعود الفضل لعلماء الكمبيوتر Vinton Cerf و Bob Kahn في اختراع بروتوكولات الاتصال عبر الإنترنت التي نستخدمها اليوم والنظام المشار إليه باسم الإنترنت.

 

قبل التكرار الحالي للإنترنت ، تم إنجاز الشبكات بعيدة المدى بين أجهزة الكمبيوتر لأول مرة في تجربة عام 1969 من قبل فريقين بحثيين في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وستانفورد. على الرغم من تعطل النظام أثناء المحاولة الأولية لتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر المجاور ، إلا أن الباحثين بقيادة ليونارد كلاينروك، نجح في إنشاء أول شبكة ثنائية العقد. كانت التجربة أيضًا أول اختبار لـ "تبديل الحزمة" ، وهي طريقة لنقل البيانات بين نظامي كمبيوتر. يفصل تبديل الحزم المعلومات إلى "حزم" أصغر من البيانات التي يتم نقلها بعد ذلك عبر قنوات مختلفة متعددة وإعادة تجميعها في وجهتها. لا تزال طريقة تبديل الرزم هي أساس نقل البيانات اليوم. عندما ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى شخص ما ، بدلاً من الحاجة إلى إنشاء اتصال مع المستلم قبل الإرسال ، يتم تقسيم البريد الإلكتروني إلى حزم ويمكن قراءته بمجرد إعادة تجميع جميع الحزم واستلامها.

طور Cerf and Kahn مجموعة من الإرشادات لنقل البيانات باستخدام تبديل الحزم في عام 1980 ، واستدعاء تلك المبادئ التوجيهية TCP / IP ، أو بروتوكول التحكم في الإرسال وبروتوكول الإنترنت. جزء TCP من البروتوكول هو المسؤول عن تعبئة البيانات قبل أن تتحرك عبر الشبكة وتفريغها بمجرد وصولها. يعمل مكون IP كمنسق الرحلة ويقوم بتعيين حركة المعلومات من نقطة البداية إلى نقطة النهاية. بينما أثبتت تجربة Kleinrock أن شبكة واحدة بين نظامي كمبيوتر كان ممكنًا ، فإن TCP / IP الخاص بـ Cerf و Kahn قد وفر العمود الفقري لشبكة فعالة وكبيرة من الشبكات المترابطة - ومن ثم اسم "الإنترنت" على الرغم من تطوير البروتوكولات الأخرى واستخدامها قبل TCP / IP ، مثل بروتوكول نقل الملفات ( FTP) وبروتوكول التحكم في الشبكة (NCP) ، فإن الإنترنت كما نعرفه اليوم مبني على أساس "شبكة الشبكات" الخاصة بـ Cerf و Kahn.

 




















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق