10 حقائق مذهله عن كوكب الزهرة

2020-12-10 16:29:57 منوعات ...










كوكب الزهرة ، الكوكب الثاني من الشمس ، هو أمر غريب من نواح كثيرة.
مع العبور النادر جدًا للزهرة هذا الأسبوع ، والذي سيمر فيه الكوكب أمام الشمس كما رأينا من الأرض يوم الثلاثاء (5 يونيو) ، نعتقد هنا في موقع ProfoundSpace.org أنه وقت رائع لإلقاء نظرة على هذا الشيء الغريب مراوغات أحد أقرب جيراننا في النظام الشمسي.


بدون مزيد من اللغط ، إليك أهم 10 أشياء غريبة عن كوكب الزهرة.
البراكين الزهرية
يوجد عدد من البراكين على كوكب الزهرة 1600 بركان على سطحه ، ولا يمكننا رؤيتها..


حيث الأيام أطول من السنوات الماضية
يستمر اليوم على كوكب الزهرة 243 يومًا أرضيًا (هذا هو الوقت الذي يستغرقه كوكب الزهرة لإجراء دورة واحدة) ، بينما يكون العام على كوكب الزهرة (فترة ثورته حول الشمس) أقصر ، حيث يبلغ 224.7 يومًا فقط على الأرض.
توأم الأرض
من بين جميع كواكب المجموعة الشمسية ، كوكب الزهرة هو الأقرب إلى توأم للأرض. الجسمان متساويان في الحجم تقريبًا ، وتكوين كوكب الزهرة هو نفسه إلى حد كبير تكوين الأرض.حيث ان اقرب تلك المدارات بالنسبة الي كوكبنا كوكب الارض هة ذلك الكوب الذي يدعي الزهره ، وكلاهما لهما أجواء كثيفة مع سحب 


فينوس حار جدا.
نظرًا لأن الجزء الأكبر من غلافه الجوي يتكون من ثاني أكسيد الكربون ، فإن تأثير الاحتباس الحراري الشديد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة سطح كوكب الزهرة. يمكن أن وصول درجة احرارة الكوكب الي ما يقرب  (470 درجة مئوية).
وقالت سو سمريكار ، العالمة في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا في باسادينا بولاية كاليفورنيا ، في بيان: "السطح ساخن بدرجة كافية لإذابة الرصاص بسبب الغلاف الجوي المسببة للاحتباس الحراري".
ضغط شديد
ضغط الهواء على سطح الكوكب وهو شديد - حوالي 90 مرة أعلى من الضغط عند مستوى سطح البحر هنا على الأرض الضغط الجوي هائل في الزهره اكبر من 
نرى كوكب الزهرة يعبر الشمس
ويشترك  ايضا معة كوكب عطاردفي تلك الصفة 
إحدى هذه المناسبات غير العادية ستأتي في الفترة من 5 إلى 6 يونيو 2012 ، عندما يكون عبور كوكب الزهرة مرئيًا من شمال وبعض أمريكا الجنوبية وغرب آسيا والنصف الشرقي من إفريقيا وجميع أوروبا تقريبًا. إنها المرة السابعة فقط منذ اختراع التلسكوب التي يشهد فيها البشر عبور كوكب الزهرة.
ألمع كوكبا
في حين أن كوكب الزهرة ليس أكبر كوكب في النظام الشمسي تقريبًا ، فإن قربه من الأرض يجعله ألمع الكواكب في السماء. كما أنه يعتبر ثاني أكثر الأشياء سطوعًا في سماء الليل ، بعد القمر فقط.


سر القدماء
كان كوكب الزهرة هدفًا للمراقبة لآلاف السنين.
منذ اكثر من الف وستمائة عام قبل الميلاد شغل انتباه القدماء كان عالم الرياضيات اليوناني فيثاغورس أول من اكتشف أن ألمع النجوم في سماء الصباح والمساء كانت في الواقع نفس الشيء ، فينوس.


ووش! كوكب عاصف
تنتقل الرياح عبر كوكب الزهرة بسرعات فائقة يمكن أن تصل إلى 450 ميلاً في الساعة (724 كم / ساعة) في طبقة السحابة الوسطى. هذه اسرع من  اعتي  إعصار علي وجة الارض.
كوكب الزهرة له مراحل.
نظرًا لأن كوكب الزهرة يدور حول الشمس داخل مدار الأرض ، يبدو أن للكوكب مراحل مثل القمر
كان أول شخص شهد هذه المراحل عالم الفلك الإيطالي جاليليو جاليلي عام 1610.
وتلك هي الحقائق المذهلة العشر عن  الكوب الثاني في المجموعة الشمسية كوكب الزهره





















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق